الرابطة الثانيةالمحلي

غالي معسكر … البطولة لا تزال طويلة و نتائج الفريق ليست بالسيئة

بعد مرور سبعة جولات من بطولة القسم الثاني هواة جهة وسط غرب  ، حققت الغالية نتائج حسنة  بالنظر إلى موقعها في سلم الترتيب ، فبعد  خوض الفريق سبعة مباريات حقق ثلاث انتصارات و تعادين و خسارتين   بمجموع 11 نقطة جعلته  في المركز الثالث . و كان الفريق واجه أقوى الفرق في الرابطة الثانية خلال الجولات الأولى عندما واجه كل جمعية وهران  ، مستقبل واد سلي ، مولودية سعيدة ، و أصحاب الريادة  و كل من رائد القبة و مولودية البيض .  على العموم  حقق الفريق في هذه الإنطلاقة نتائج ليست بالسيئة ، كون أن الفريق في موسمه الأول  بلغ  هذا المستوى   و يعتبر صاعدا جديدا للقسم الثاني ، و بعيدا عن النتائج فإن تعداد ثري من الشباب  تملكه  الغالية هذا الموسم  ، و هو لم و لن يستسلم بسهوله  ، حيث يوجد الكثير من الكلام سيترجمه أشبال حدو مولاي  ، و حتى إن لم يلعب الفريق على ورقة الصعود هذا الموسم ، فإنه سيكون ضمن فرق المقدمة نهاية الموسم  .

مرابحية يسدد منحة الصعود للاعبي الموسم الماضي

نصر الدين مرابحية
نصر الدين مرابحية

بعد أن كان قد دخل في أزمة مالية بعد تحقيق الصعود للقسم الثاني ، و الاستياء المثير من اللاعبين حول تأخر منحة الصعود ، فقد كان رئيس الفريق نصر الدين مرابحية عند وعده ، و   سدد الشطر الثاني من المنحة  و أجور كل منح المباريات التي كانت عالقة ، حيث أخذ جل اللاعبين حقهم من إنجاز الموسم الماضي . و بهذا فقد كان الرئيس قد أعطى جرعة معنوية كبيرة للاعبين  ، لمواصلة التألق و تحقيق نتائج إيجابية فيما  تبقى من البطولة ، و التي مازال مشوارها طويلا ، و مثل هذه الخرجات مهمة و مفيدة في هذا الوقت بالذات لتحفيز اللاعبين.

الجمعية العامة تنعقد يوم الخميس و الأبواب مفتوحة للمساهمين

كانت  إدارة غالي معسكر قد أعلنت يوم الأحد عن انعقاد الجمعية العامة  للفريق  يوم الخميس 9  ديسمبر ، فاتحة الأبواب أمام المساهمين للإنخراط  ،  في خطوة مهمة للغالية من شأنها أن تغير حالة الفريق نحو الأحسن ،  لا سيما مع تقدم عدد كبير من المساهمين لتقديم  الإنخراط ، و دعم الفريق من طرف إدارة غالي معسكر .

برزوق أثبت نجاعته و يستحق  مكانة أساسية

حكيم برزوق
حكيم برزوق

من أكثر اللاعبين الذين تألقوا في صفوف غالي معسكر هذا الموسم بعد مرور سبعة جولات ، هو حكيم برزوق الذي لفت الأنظار  بتألقه و مساهمته الكبيرة و الفعالة في هجوم الفريق ، لا سيما في آخر جولتين ضد مولودية سعيدة و مستقبل واد سلي ، عندما أشركه  حدو مولاي في الشوط الثاني  ، و سجل هدف الفوز ضد سعيدة  و هدف التعادل ضد واد سلي بمقصية جميلة  ، جعلته أكثر لاعب مؤثر في الفريق مؤخرا  ، لا سيما و أن اللاعب يمتلك حسا تهديفيا رائعا  ،  بغض النظر عن انضباطه  فوق أرضية الميدان و  سرعته التي تجعله أكثر نشاطا في القاطرة الأمامية للفريق  ، و كلما دخل بديلا إلا و  ترك بصمته ، لذا على الطاقم الفني للفريق مراجعة  حساباته حول هذا اللاعب الموهبة ، فمن الأحسن أن يستثمر مدرب الفريق حدو مولاي فيه لصالح الفريق ، و إعطائه فرص أكثر في التشكيل الأساسي للغالية .

لا بديل عن الفوز ضد عين  وسارة

سيكون غالي معسكر  معني بلعب الجولة الثامنة من بطولة القسم الثاني ، يوم السبت 11 ديسمبر  ضد شباب عين وسارة بملعب مفلح عواد بمعسكر ، حيث سيكون رفقاء تاجر مطالبين بتحقيق الفوز الرابع هذا الموسم ،  و رفع رصيد الفريق من النقاط  بهدف المحافظة و البقاء في المراكز الأولى  . و بما أن الفارق بينه و بين أصحاب الريادة ثمانية نقاط ، فلا مجال للتعثر ، لأن البطولة ما زالت طويلة و لا بد من تشديد الخناق و مواصلة الزحف نحو المقدمة   و عدم تضيع النقاط ، لا سيما  التي  تلعب  مبارياتها  داخل الديار . و كان لاعبو الفريق ، قد عادوا إلى أجواء التدريبات يوم الإثنين  واضعين مباراة شباب مستقبل واد سلي  في طي النسيان ، و كلهم عازمين على تدارك الخسارة و الفوز ضد عين وسارة .

ضربة جزاء واد سلي كانت  ظالمة نوعا ما حسب الأنصار

بالعودة إلى لقاء واد سلي  كان الغالي  قد قدم أداء جيدا ،  و كان يستحق على الأقل نقطة ، لكن  قرار الحكم باحتساب ضربة جزاء ضد الفريق اعتبره الأنصار   قرارا ظالما  في حق الفريق ،  و استدلوا في ذلك أن مهاجم واد سلي هو من قام بعرقلة مدافع الغالية  عندما فقد السيطرة على الكرة و اتجهت إلى مدافع الغالي ، ليقوم  الأول برمي نفسه على الكرة و مرجعا إياها باتجاه مرماه و ليس بإتجاه مرمى الحارس قيطارني ، مسقطا المدافع  على الأرض ، ليصفر الحكم مباشرة ضربة جزاء ، و بدون أي تردد  ترجمها لاعب واد سلي نعيم كيريوي  لهدف ثاني   قاضيا على أحلام و آمال الغالي بالعودة بنقطة إيجابية ، كما تم تداول فيديو ضربة الجزاء كثيرا  على منصة  موقع  التواصل الاجتماعي فايسبوك ، قابله سخط و إستياء كبير من طرف محبي الغالية على هذا القرار ، و الذي ساهم بشكل كبير في خسارة فريقهم للقاء .

الأنصار أدركوا  صعوبة  لعب ورقة الصعود هذا الموسم

أنصار غالي معسكر
أنصار غالي معسكر

و بخصوص رأي أنصار غالي معسكر حول مستوى  الفريق حتى الآن في البطولة ، فقد اتفق أغلب محبي الفريق  على أن الغالي قد حقق نتائج  حسنة و ليست  بالسيئة  ، كما اعترف أغلب المشجعين أن لعب ورقة الصعود هذا الموسم سيكون صعبا نوعا ما،  لوجود  العديد من الفرق العريقة في القسم الثاني ، و هروب أصحاب الريادة إلى الصدارة و بفارق كبير جعل المشجعين يدركون أن الصعود لن يكون سهلا ،  لا سيما و أن الفريق  يلعب أول مواسمه في القسم الثاني . و  ما قد يؤثر على غالي معسكر أكثر  ، هو امتلاكه لتعداد ثري من الشباب  ينقصهم إلا الخبرة  . على العموم فإن الانصار أدركوا شراسة و صعوبة المنافسة على الصعود ، كما يعلمون بأن البطولة مازلت طويلة و لا يوجد شيء إسمه المستحيل في كرة القدم ، حيث طالبوا اللاعبين بالعمل  و عدم تضيع النقاط السهلة  لا سيما داخل الديار ، مؤكدين  أنه إن أتيحت  فرصة لعب ورقة الصعود وجب الانقضاض عليها  .

إعداد : نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P