تحقيقات وروبورتاجات

وهران … الفروسية … نجاح كبير للمسابقة الوطنية الكبرى للقفز على الحواجز

أقيمت نهاية الأسبوع الماضي المسابقة الوطنية الكبرى للفروسية للقفز على الحواجز بوهران. و شهدت هذه المسابقة المخصصة لفرسان الدرجة الثانية وخيول ست سنوات مشاركة 21 فارس و فارسة حيث جرت على مرحلتين. و  جرت عشر مسابقات خلال هذه التظاهرة الرياضية أهمها مسابقة الجائزة الكبرى نجمتين التي عرفت إقبالا كبيرا لعشاق ركوب الخيل وتميزت بمستوى فني مقبول حسب الاختصاصيين. و توجت الفارسة رميلي ناريمان من نادي الفروسية الركاب الوهراني لوهران بالجائزة الكبرى نجمتين ضمن الأسبوع الثاني للمسابقة الوطنية الكبرى للقفز على الحواجز بوهران.

و في الجائزة المتوسطة على حواجز 1 متر و20 سم، عاد الفوز للفارس الشلف بلقاسم من نادي مستغانم. و عرفت هذه التظاهرة الرياضية المنظمة على مدار أسبوعين من طرف النادي الهاوي للفروسية الركاب الوهراني لوهران بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية للفروسية مشاركة أزيد من 120 فارس و فارسة من الأشبال والأواسط و الأكابر يمتثلون مختلف النوادي من الوطن. كما شكل هذا الموعد الرياضي فرصة للفرسان والفارسات الحاضرين من أجل الاستعداد لمنافسة البطولة الوطنية للقفز على الحواجز في جميع الأصناف والمقررة من 21 إلى 23 ديسمبر المقبل بمركز الفروسية الركاب الوهراني.

هذا و اختتم الأسبوع الثاني من المسابقة الوطنية مساء أمس السبت بإقامة سباقات الجوائز الكبرى للأشبال والأواسط.

مكركب شرف الدين (فارس نادي متيجة)“نصائح و توجيهات مدربي أعطت ثمارها”

مكركب شرف الدين
مكركب شرف الدين

“بسم الله الرحمن الرحيم. أنا جد سعيد بحصولي على المركز الأول في فئة الأشبال. الحمد لله عرفت كيف أسير المنافسة دون أي خطأ. وكما تعلمون، فإن هذه المنافسة هي محطة تحضيرية للبطولة الوطنية والتي ستقام هنا في وهران والتي أتمنى أن أكون فيها البطل بإذن الله.  أشكر مدربي الذي نصحني كثيرا وهذه النصائح ساعدتني حتى أظفر بالمركز الأول كما أشكر عائلتي التي ساندتني كثيرا والتي مازلت تساندني لحد الساعة.”

آيت لونيس عمر (مدرب نادي متيجة):“مبروك لشرف الدين”

آيت لونيس عمر
آيت لونيس عمر

“الحمد لله. المنافسة كانت جد قوية والمسلك كان جد صعب، والذي يحتوي على 16 حاجز.الحمد لله، فالحظ حالف شرف الدين، والذي عمل بشكل جيد. خاصة أنه ركز كثيرا في المنافسة. كما أنه سير جيدا المسابقة، وخطف المركز الأول. نتمنى له كل التوفيق في مستقبله الرياضي.”

جندر الوناس (رئيس لجنة التحكيم):“التنظيم كان في المستوى”

جندر الوناس
جندر الوناس

“كما تعلمون، فإن هذه المسابقة الوطنية الكبرى للفروسية للقفز على الحواجز شهدت مشاركة 21 فارس و فارسة. منافسة اليوم كانت  مخصصة للأشبال، الأواسط والأكابر. المنافسة كانت ذات مستوى لا بأس به، كما أنها ستسمح باختيار الأحسن للالتحاق بالمنتخب الوطني. أما بخصوص مستوى التحكيم فإنه في تحسن مستمر. كمن جهتنا، نسعى بخبرتنا تقديم الإضافة للشباب و مساعدتهم في مسارهم التحكيمي. التنظيم كان في المستوى و هنا بودي أن أشيد بالدور الكبير الذي يقوم به نادي الركاب الوهراني. بالتوفيق لنادي الركاب الوهراني وبالتوفيق لجميع الفرسان في البطولة الوطنية.”

إزروق إزرايمي أحمد (عضو الإتحادية):“الميدان عالمي وتصميمه بثلاثة نجوم”

إزروق إزرايمي أحمد
إزروق إزرايمي أحمد

“اليوم نحن حاضرون هنا بمناسبة المسابقة الوطنية الكبرى للقفز على الحواجز، و هذا تحضيرا للبطولة الوطنية التي ستقام يوم 21 ديسمبر المقبل، والتي ستكون في نفس الميدان. وكما تعلمون، فإن هذا الميدان عالمي و أقيمت فيه ألعاب البحر المتوسط. الحمد لله مستوى الفرسان كان جيد ومصمم الميادين صمم لهم مسلك بمستوى ثلاثة نجوم. في الأخير نتمنى حظ موفق للفرسان ونتمنى أن تكون البطولة الوطنية في مستوى عالي بإذن الله.”

مكروف عبد الحق (فارس نادي الركاب الوهراني):“المنافسة لم تكن سهلة”

مكروف عبد الحق
مكروف عبد الحق

“الحمد لله، فاليوم فزت بالمركز الأول في فئة الأواسط. صحيح أن المنافسة لم تكن سهله أبدا، و مستواها كان عالي جدا. لكن بفضل نصائح المدرب عرفت كيف أسيرها. نشكر المدرب حاج علي خليل و أهدي الفوز للمدرب ولعائلتي التي ساندتني كثيرا. أنا أمتطي حصان ديليس. وأطمح للحصول على أحسن المراكز في المنافسات القادمة.”

لؤي سعد العايب (فارس نادي نجم قسنطينة):“أنا فخور بهذا التتويج”

لؤي سعد العايب
لؤي سعد العايب

“الحمد لله، أنا جد سعيد اليوم لأنني فزت للمرة الثانية بالسباق. أشكر كثيرا مدربي عبد القادر بن حراث، وأشكر عائلتي على الدعم. لقد حققت الفوز بدون خطأ، وهذا بفضل الخبرة التي اكتسبتها في المرة الأولى. كما أشكر جريدة بولا على اهتمامها بالمنافسة.”

بن حراث عبد القادر (مدرب المنتخب الوطني):“أطمح لتكوين فرسان في ظرف وجيز”

بن حراث عبد القادر
بن حراث عبد القادر

“أنا مدرب المنتخب الوطني. لدينا فرسان أشبال وأواسط دو مستوى عالي جدا، و أتمنى  مشاركتهم في الأولمبياد و بطولة العالم إن شاء الله. بالنسبة لمنافسة اليوم، فالمستوى كان  فيها عالي جدا. أتمنى التوفيق للجميع. من جهتي، أطمح لتكوين فرسان في ظرف وجيز.”

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P