المحليالمدارس

“برمجت في إطار تنفيذ البرنامج الوطني السنوي للألعاب المدرسية   ” اختتام فعاليــات البطولــة الجهويــة للعدو الريفـــي المدرسـي بتيارت

احتضنت مدينة تيارت على مدار عدة أيام بطولة الجهوي للعدو الريفي التي اختتمت يوم السبت بمسلك حي التفاح. هذه البطولة التي تأتي في إطار تنفيذ البرنامج الوطني السنوي للألعاب المدرسية، وفي إطار تنفيذ مقتضيات البرنامج الاستعجالي الخاصة بالارتقاء وتطوير التربية البدنية والرياضة المدرسية نظرا للدور التربوي الذي تلعبه الرياضة المدرسية في التربية على المواطنة وتمتين السلوك المدني وغيرها من القيم الانسانية. كما تأتي كذلك تتويجا لنتائج البطولات الجهوية للعدو الريفي المدرسي التي نظمتها النيابات الجهوية لوزارة التربية الوطنية ووزارة الشبيبة والرياضة   خلال الأسابيع الماضية في أفق المشاركة في البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي أواخر شهر فيفري 2021 بولاية تيزي وزو.

  مشاركة حشد كبير من التلاميذ

حضر هذه التظاهرة مدير الشباب والرياضة ورؤساء الجمعيات الناشطة على مستوى ولاية تيارت، ومشاركة بعض المدارس إضافة الى حشد كبير من التلاميذ والتلميذات الذين التأموا على جنبات المطاف الواسع الذي تم اختياره من طرف المشرفين، في مقدمتهم أساتذة التربية البدنية.

  توزيع الجوائز على الفائزين وتكريم الفاعلين في مجال الرياضة المدرسية

 البطولــة الجهويــة للعدو الريفـــي المدرسـي
البطولــة الجهويــة للعدو الريفـــي المدرسـي

وتخلل هذه المنافسة توزيع الجوائز على الفائزات والفائزين وتم تكريم بعض الفاعلين في مجال الرياضة المدرسية من طرف السيد مدير الشباب والرياضة، وبعض ممثلي الهيئات المحلية وممثلين عن المجتمع المدني إضافة إلى الأطر التربوية بالجهة من مفتشين لمادة التربية البدنية بولاة تيارت ومديري المؤسسات التعليمية. للإشارة المنافسة جرت بين التلاميذ والتلميذات كما أن الفائزين والفائزات في هذه البطولة الجهوية سيكون لهم ولهن شرف المشاركة في فعالية البطولة الوطنية التي ستقام مدينة تيزي وزو أيام 18/19/20 فيفري 2021.

مهدي ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P