الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 8 من الرابطة المحترفة الأولى ” نجم مقرة vs مولودية البيض “المولودية في مهمة صعبة لفك عقدة مباريات خارج الديار

ينزل اليوم فريق مولودية البيض ضيفا على مضيفه نجم مقرة بملعب الإخوة بوشليق في إطار الجولة الثامنة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، في مباراة صعبة ومعقدة لفرسان الهضاب بقيادة طاقم فني جديد والذي يسعى للظهور بوجه مشرف لتكون بدايته موفقة، حيث يعول المدرب حجار على إيجاد طريقة تكون مناسبة للإطاحة بنجم مقرة على أرضه وأمام جمهور وهو الذي يعرف المنافس جيدا، فزملاء القائد قوار بلعيد تحذوهم إرادة كبيرة من أجل تسجيل أول نتيجة إيجابية خارج الديار ستكون بمثابة تأكيد قوة التشكيلة التي تؤدي مباريات جيدة رغم بعض التعثرات، مواجهة اليوم رغم صعوبتها إلا أن الفرسان بإمكانهم فرض منطقهم واللعب بكل قوة وحذر مع كامل التركيز طيلة التسعين دقيقة وعدم اللعب تحت ضغط المنافس الذي يسعى هو الأخر لتحقيق لثاني فوز له بملعبه وهو ما يؤكد أن المواجهة مفخخة لكلى الفريقين ولن تكون محسومة إلى غاية إعلان الحكم عن نهايتها.

الفرسان في مباراة التأكيد

سيكون فرسان الهضاب أمسية اليوم أمام مباراة التأكيد بعد الفوز الأخير داخل الديار والذي كان بمثابة رد الإعتبار للفريق بعد سلسلة من النتائج السلبية زملاء الحارس رضا يونس تحذوهم إرادة كبيرة للعودة بنتيجة إيجابية من مقرة تبقيهم دوما ضمن فرق المقدمة بتعزيز مركزهم السادس وعدم تضييع نقاط أخرى، خاصة أن الترتيب يتغير من جولة لأخرى بسبب تقارب مستوى الفرق.

المدرب حجار تكلم مع لاعبيه كثيرا

خلال الحصص التدريبية تحت قيادة المدرب الجديد شريف حجار، هذا الأخير ركز كثيرا على الجانب النفسي والتكتيكي، حيث كانت له عدة توجيهات للاعبين من أجل حثهم لبذل المزيد من الجهد واللعب بكل ثقة في النفس، بعيدا عن أي حسابات لأن البطولة لا تزال طويلة وما على رفقاء معطالله إلا اللعب بكامل إمكاناتهم، مع الإعتماد على روح المجموعة والتي هي أحد نقاط قوة الفريق لتكون الإنطلاقة الحقيقة للفريق الذي هو بحاجة لنتيجة من خارج الديار.

المولودية أمام فرصة فك عقدة مباريات خارج الديار

يرى اللاعبون من خلال حديث بعضهم أن مباراتهم أمام نجم مقرة هي فرصة من أجل فك عقدة مباريات خارج الديار هذا من خلال تحقيق نتيجة إيجابية تكون الإنطلاقة نحو نتائج أخرى مستقبلا، خاصة أن المنافس يجد صعوبات كبيرة للفوز أمام جمهوره وهو ما يشكل عائق نفسي للنجم الذي سيلعب لاعبوه تحت ضغط كبير مما يعطي الفرصة لفرسان الهضاب لإستغلال الثغرات بالإعتماد على الهجمات السريعة لتسجيل الأهداف والعودة بأفضل نتيجة ممكنة.

الإعتماد على نفس التشكيلة السابقة مع تغيير أو تغييرين

سيعتمد الطاقم الفني على اللاعبين الأكثر جاهزية خاصة الذين لعبوا المباريات الماضية لوجودهم في لياقة جيدة مع وجود تغيير طفيف لخصوصية المواجهة التي تلعب خارج الديار. مما يحتم على المدرب حجار وضع خطة تتناسب مع إمكانيات اللاعبين. حيث من المنتظر أن يعود غنام للتشكيلة الأساسية بعد غيابه لمباراة واحدة بسبب العقوبة المسلطة عليه من طرف الرابطة لأنه يتواجد في لياقة جيدة ستكون في صالح فريقه، خاصة من الناحية الهجومية لما يؤديه اللاعب الذي يشكل صعوبات لمدافعي الخصوم ومنعهم من الصعود وهذا بفرض رقابة على غنام.

مدرب مقرة التونسي جويلي يريد الإنطلاقة الفعلية أمام البيض

يريد المدرب التونسي لفريق نجم مقرة تحقيق فوزه الثاني بميدانه أمام مولودية البيض وإستغلال عاملي الأرض والجمهور لتكون الإنطلاقة الحقيقة لفريقه والتقدم في سلم الترتيب بعد هزيمتين وتعادل، خاصة أنه يمتلك تشكيلة شابة ينقصها فقط الإنسجام والثقة، لأن الفريق بحاجة لنتيجة إيجابية تعيد الثقة للأنصار الذين يعولون كثيرا على زملاء بانوح للفوز بملعب الإخوة بوشليق وهو الذي غاب عنهم منذ الجولة الأولى أين فازو على شبيبة الساورة.

نادر علي حكما لمباراة اليوم

عينت لجنة التحكيم الفيدرالية بالإتحاد الجزائري لكرة القدم رباعي التحكيم الذي سيدير لقاء الجولة 08 من البطولة المحترفة الأولى التي تجمع نجم مقرة ضد ضيفه مولودية البيض أمسية اليوم، بحيث سيكون نادر علي حكم رئيسي، وعمران محمد أمين حكم مساعد أول، وبوشعلة أحمد مساعد ثاني، بينما الحكم الرابع هو عوينة رفيق.

علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P