الأولىنجوم الجزائر

نجوم صاعدة تنتظر فرصتها مع الخضر

باتت أيام رياض محرز، نجم الأهلي السعودي، معدودة مع منتخب بلاده الجزائر لعدة اعتبارات، بينها تراجع مستواه بشكل لافت خلال الفترة الأخيرة. ويتعرض قائد منتخب “محاربي الصحراء” لحملة انتقادات واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية فشله في تسجيل أي هدف في مباراة رسمية منذ شهر مارس الماضي. وينشط محرز مع “الخضر” منذ عام 2014، وشارك معه في 93 مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالها 31 هدفا وأهدى 40 تمريرة حاسمة.

وهناك عديد الأسماء المرشحة لخلافة رياض محرز في منتخب الجزائر في المرحلة المقبلة. بداية ببدر الدين بوعناني جوهرة فريق نيس الفرنسي الذي يعتبر أحد أبرز لاعبي جيله في مركز الجناح، بفضل إمكاناته الفنية العالية وقدرته على تجاوز منافسيه المباشرين. وانتقل اللاعب صاحب الـ19 عاما مؤخرا لنادي لوريان على سبيل الإعارة في صفقة بلغت قيمتها مليون يورو، وفقا لأرقام موقع “ترانسفير ماركت”. وسبق لبدر الدين بوعناني أن شارك في 5 مباريات مع “محاربي الصحراء” ضمن مختلف المسابقات صنع خلالها هدفا وحيدا، تحديدا خلال مواجهة النيجر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

إضافة إلى آدم وناس الجناح الطائر لفريق ليل الفرنسي قدم مستويات قوية في الفترة الأخيرة، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين والمتابعين. وتألق اللاعب الأسبق لنابولي مع “محاربي الصحراء” خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا، كما ظهر بشكل رائع مع “لوسك” ضمن منافسات الدوري الفرنسي. وخاض آدم وناس 27 مباراة مع منتخب الجزائر ضمن مختلف المسابقات أسهم خلالها في 8 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

دون نسيان نجم فريق شباب بلوزداد ظهر بشكل رائع خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري الجزائري، وأكد استعادته لأفضل مستوياته البدنية والفنية..ويعتبر الجناح الأيمن صاحب الـ22 عاما أحد أبرز اللاعبين الواعدين في مركز الجناح الأيمن، ولو أنه فشل في مغامرته الاحترافية مع نادي لوميل البلجيكي. ويملك إسحاق بوصوف إمكانات فنية رائعة وقدرة فائقة على المراوغة، وهو جعل الجماهير الجزائرية تطلق عليه لقب “محرز الجديد”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P