الأولىنجوم الجزائر

نغيز ومطمور سيكونان في الطاقم الجديد للمنتخب

اقترب الاتحاد الجزائري لكرة القدم من وضع حد نهائي لواحدة من كبرى القضايا التي أثارت جدلًا واسعًا في الشارع الرياضي خلال الأيام الماضية، بعد الكشف عن هوية المدرب الجديد المرشح بقوة لتدريب الجزائر في الفترة المقبلة، والذي سيكون بنسبة كبيرة جدًا البرتغالي كارلوس كيروش صاحب التجربة التدريبية الكبيرة، بالإضافة إلى حضور المدرب الجزائري ضمن الجهاز الفني الجديد.

وكشفت مصادر خاصة بأن وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري، قد وضع عدة شروط خلال مفاوضاته مع المدرب السابق لمنتخب مصر، وذلك لتجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي حدثت مع مدربين سابقين. ومن بين هذه الشروط هو قبول وجود مساعد جزائري أو اثنين ضمن طاقمه التدريبي؛ ليصبح المدرب الجزائري له حضور في الجهاز الفني، وذلك من أجل تسهيل مهمة العمل عليه، وجعل مهمته في التعرف على المجموعة، وقدرات اللاعبين تكون بطريقة أسرع. وأوضحت المصادر بأن “الفاف” يريد تعيين المدرب الجزائري نبيل نغيز مساعدًا رئيسًا ضمن الجهاز الفني القادم، وذلك بسبب معرفته الجيدة لأجواء المنتخب، وخبرته في مثل هذه المناصب، حيث سبق له العمل مساعدًا للمدرب الفرنسي كريستيان غوركوف بين سنتي 2014 و2016، ويمتلك تجربة ثرية مع العديد من الأندية الجزائرية.

ويرغب رئيس الاتحاد الجزائري في إضافة جزائري آخر ضمن الجهاز الفني الجديد، فبالإضافة إلى نبيل نغيز، فإنه يدرس فكرة تعيين لاعب دولي سابق ضمن طاقم كارلوس كيروش، والذي قد يكون كريم مطمور الذي يحظى بتأييد داخل دهاليز اتحاد الكرة، بعد العمل المميز الذي قدمه وهو مساعد للمدرب مجيد بوقرة على رأس منتخب المحليين. كما هناك معلومات تفيد بأن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد استقر بشكل نهائي على تعيين البرتغالي كارلوس كيروش ليُصبح مدرب الجزائر خلفًا للمدرب جمال بلماضي الذي قاد الخضر الفترة ما بين أوت 2018 و جانفي 2024.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P