حوارات

نور الدين بريهوم وكيل أعمال لاعبين معتمد: ” هدفي مساعدة الشباب في الأقسام السفلى للبروز وتفجير طاقاتهم «

نورالدين بريهوم مواليد 25مارس 1981 بالطاهير ولاية جيجل ،وكيل لاعبين معتمد لدى الفيفا وخبير دولي في المناجمنت  والحقوق الرياضية، بعد أن خاض  تربصا تحت إشراف المعهد الدولي للخبراء بمدينة جنيف السويسرية إضافة الى كونه حاصل على شهادة ليسانس اقتصاد وتسيير المؤسسات من جامعة منتوري بقسنطينة ، هو الآن من أبرز وكلاء اللاعبين على الساحة الوطنية و ذلك لإبرازه  ومساعدته الشباب في تحقيق طموحهم  و تفجير طاقاتهم  في المستطيل الأخضر  أصبح نورالدين يتمتع بمكانة مرموقة عند الكثير من الفرق على غرار بارادو و سطيف و اتحاد الشاوية و غيرها من الفرق و حتى في الخليج و دول أجنبية ، ذلك كونه يعمل عمله بإتقان و غالبا ما تقدم تعاقداته الدعم للفرق لهذا أصبح هذا مصدرا يوثق فيه .

كيف حالك؟

” الحمد الله بخير “.

هل كنت لاعب كرة قدم سابقا؟

” ككل الشباب الجزائري الذي أصبحت له كرة القدم اللعبة أكثر شعبية في العالم بمثابة الأفيون، فمنذ نعومة أظافري لي عشق كبير لعالم المستديرة وقد مارستها في الفئات الصغرى مع فريق مسقط رأسي وكانت أحد أسباب عملي في الإعلام الرياضي لمدة قاربت عشر سنوات مع عديدة الجرائد الوطنية “.

كيف دخلت إلى عالم المناجرة؟

” دخولي إلى عالم المناجمنت وعالم المناجرة كان صدفة بحكم أن كثير اللاعبين كانوا يطلبون خدماتي من أجل التفاوض مع رؤساء الأندية، وذات مرة رئيس اتحاد الشاوية لما رأى معرفتي الجيدة بالقوانين شجعني على دخول هذا العالم وامتهان هذه المهنة والتي مارستها بشكل تدريجي رغم العراقيل والصعوبات التي تواجه مختلف الوسطاء على أداء واجبهم على أكمل وجه، والحمد الله فقد حصلت على اعتماد وكيل لاعبين من الاتحاد الجزائري لكرة القدم بتاريخ 02جانفي 2019 ،ودوما أسعى إلى تطوير نفسي من كافة النواحي حيث قمت مؤخرا بتأسيس مؤسسة مناجمنت بريهوم لتحويلات اللاعبين رغبة مني في خدمة الشباب والكرة الجزائرية “.

ما هي أهدافك في هذا المجال؟

” أهدافي في هذا المجال دائما هي العمل على التنقيب على العصافير والطيور النادرة من الأقسام السفلى والعمل على صناعة لها اسم لأن المناجير الحقيقي هو من يقوم بهذا العمل ومن يفضل التعامل مع الأسماء الجاهزة، وليس سوى سمسار يبحث عن الربح لا غير لا تهمه الطريقة أو الوسيلة “.

هل ساهمت في بروز بعض اللاعبين في الجزائر؟

” الحمد لله ساهمت في اكتشاف ووضع مسيرة الكثير من اللاعبين في المسار الصحيح في شاكلة محمد الأمين عمورة لاعب وفاق سطيف ومحمد بن أحمد لاعب أولمبي المدية، كما أملك الكثير من اللاعبين، وأتوقع تألقهم مستقبلا في شاكلة عبد الرؤوف يسعد قلب هجوم اتحاد الشاوية هداف القسم الثاني هواة شرق وأمير يحيى نجم شباب بني ثور، إضافة إلى أسماء كثيرة ستنفجر مواهبها عاجلا أم آجلا “.

هل تعمل مع أندية أجنبية؟

” خلال السنوات السابقة كانت لي تعاملات كثيرة مع أندية خليجية وتونسية ولكن ظهور فيروس كورونا تقلصت تعاملاتي بالنظر لعديد الأسباب “.

كيف ترى مستوى البطولة المحلية؟

” مستوى البطولة الجزائرية خلال مرحلة الذهاب يبدو متوسطا للغاية وظهر أن اللاعبين متأثرين من فترة ابتعادهم الطويل عن الميادين بسبب فيروس كورونا “.

من هو الفريق الي ترشحه للفوز بالبطولة هذا الموسم؟

” وفاق سطيف يبقى المرشح الأول للتتويج بالبطولة الوطنية “.

أعطينا كلمة في حق المنتخب الوطني؟

” المنتخب الوطني نسخة جمال بلماضي أصبح جديرا بالاهتمام والمتابعة كيف لا وهو الذي أسعد الشعب الجزائري بالتتويج القاري، وأتوقع برزوه بشكل لافت للانتباه خلال كأس العالم القادم بدولة قطر “.

قدم نصيحة للاعبي الأقسام السفلى؟

” النصيحة التي أقدمها للاعبي الأقسام السفلى هي التحلي بسلاح العزيمة، والطموح هو سبيل الوحيد لتجسيد أمانيهم عاجلا أم آجلا وبالجد والاجتهاد لا شيء اسمه المستحيل “.

لاعبك المفضل عالميا؟

” لاعبي المفضل عالميا ميسي “.

المنتخب العالمي المفضل؟

البرازيل “.

النادي المفضل عالميا؟

“مرسيليا ” .

كلمة أخيرة تختتم بها هذا الحوار؟

” شكرا على هذه الدعوة والاستضافة التي كانت شيقة للغاية والتي كانت في أجزاء رياضية ودمتم في خدمة الشباب والكرة الجزائرية “.

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P