الأقسام السفلىالمحلي

وداد تيسمسيلت … حصيلة إيجابية وعودة صالح محمد عادت معها النتائج

أنهى فريق وداد تيسمسيلت مرحلة الذهاب وإنهاء الشوط الأول من البطولة في المركز السادس برصيد 21 نقطة ، بعد أن ضاعت منه في وقت سابق فرصة التنافس على المراكز المتقدمة . الوداد الذي عاد بنقطة التعادل في آخر جولة أمام اتحاد بومدفع أنهى مرحلة الذهاب في المركز السادس مناصفة مع شباب سيدي سليمان، وتمكنت تشكيلة الوداد في لقاءات الشطر الأول من البطولة من حصد 21 نقطة بعدما سجلت 5 انتصارات، 6 تعادلات و4 هزائم.

المرتبة السادسة تعد إنجازا ولكن…

المتابع لمسيرة الوداد وتصريحات الطاقم الفني قبل انطلاقة الموسم ، يتأكد أن الفريق بإنهائه الذهاب في المرتبة السادسة يعتبر إنجازا كبيرا، رغم المشاكل التي عاشها الفريق من قبل بعد رحيل المدرب محمد قدواي وتولي المدرب جومي التدريب ،لكنه فشل في تحقيق النتائج ، ليعود المدرب صالح محمد إلى البيت وتعود معه النتائج الإيجابية ، فإذا بهم ينهون الذهاب في المركز السادس، وهذا ما يجعله دون مبالغة إنجاز، خاصة بالنظر إلى المشاكل الكثيرة التي عاشها الفريق قبل انطلاق البطولة.

ثلاثة تعادلات داخل الديار نقطة سوداء

وقد كان بوسع تشكيلة الوداد إنهاء الذهاب ليس وصيفا فقط ، وإنما بطلا للمرحلة الشتوية لو تفاوض الفريق بشكل جيد مع اللقاءات التي لعبها من قبل على ميدانه، لنجد أن في رصيده اليوم 28 نقطة. وعليه فإن ما ضيعته تشكيلة فيالار يعتبر نقطة سوداء في مشوار تشكيلة الوداد في مرحلة ذهاب موسم 2021/2022.

الفريق خرج بأحسن هجوم في المركز الخامس

من أبرز النقاط الإيجابية التي تحسب للطاقم الفني و تشكيلة الوداد والتي يجب الوقوف عندها ،هي أن الفريق أنهى مرحلة الذهاب بأحسن هجوم سجل 17 هدفا ، احتل بها المركز الخامس في الترتيب العام بعد سور الغزلان برصيد 30 هدف،  وشباب وادي رهيو بي 25 هدف  و الزاوية برصيد 19 ، وادي الفضة ب 18 هدف، وهي نقاط يجب عدم إغفالها أو غض الطرف عنها.

الوداد مطالب بتدارك الأخطاء في مرحلة توقف البطولة

يبقى الأكيد أن تشكيلة وداد تيسمسيلت مطالبة بتدارك الوضعية الحالية في مرحلة توقف البطولة من خلال مراجعة الحسابات ، وتفادي الأخطاء المرتكبة التي كلفت الفريق الكثير. وكان المدرب صالح محمد في العديد من المناسبات يؤكد على نقص الفعالية ، وبأنه سيعمل على إعادة الأمور من الصفر في التحضيرات الشتوية، مشيرا إلى الإصابات العضلية الكثيرة التي تعرض إليها لاعبو الفريق كان سببها نقص الوعي من لاعبيه وعدم تطبيقهم للتعليمات والتوجيهات الطبية التي قدمها الطاقم الطبي لهم، وقد يكون التربص الذي ستجريه الوداد بداية من هذا السبت داخل الديار، فرصة لإعادة شحن بطاريات اللاعبين قبل انطلاق مرحلة العودة.

الأولوية للحفاظ على التعداد الحالي

تبقى الأولوية عند تشكيلة الوداد في الوقت الحالي هي الحفاظ على التعداد، لأن الفريق مهدد بخسارة ركائزه إذا تماطلت الإدارة في تسديد مستحقات لاعبيها العالقة، في حال عدم تلقيهم أجور ثلاثة أشهر على التوالي. وحذّر مدرب الوداد من مغبة خسارة اللاعبين في الميركاتو ، مانحا الأولوية للحفاظ على التعداد في الوقت الحالي ،حتى أنه رفض الحديث عن قائمة المسرحين من الوداد لهذا السبب.

مهدي عبد القادر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P