الأولىالعالميبطولات إفريقية

الخضر يواجهون غانا غدا في آخر ظهور قبل الكان

يواجه المنتخب الوطني الجزائري، غدا نظيره الغاني في أول و آخر مباراة ودية قبل المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون، التي تحتضن النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية بين يومي 9 جانفي و6 فيفري المقبل، بمشاركة 24 منتخبا تم تقسيمها على 6 مجموعات. وسيخوض المنتخب الجزائري مباراته التحضيرية الوحيدة لأمم أفريقيا أمام غانا بصفوف شبه مكتملة، بعد التحاق جميع اللاعبين بمعسكره في قطر، بما في ذلك ثنائي الدوري الإنجليزي رياض محرز وسعيد بن رحمة ، فضلا عن الثلاثي حسين بن عيادة ومحمد أمين توغاي ويوسف بلايلي بعد تعافيهم من فيروس كورونا. وكان من المُقرر أن يواجه منتخب الجزائر نظيره جامبيا مطلع الشهر الجاري، قبل أن يتم إلغاء المباراة، بسبب موجة من إصابات فيروس كورونا التي ضربت الفريق المنافس.ووضعت قرعة كأس أمم أفريقيا منتخب الجزائر على رأس المجموعة الخامسة، بجانب سيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار. ويرغب منتخب “محاربي الصحراء” في الحصول على اللقب القاري الثالث، بعد التتويج سابقا بنسختي عامي 1990 و2019.ومن المنتظر أن يخوض منتخب الجزائر المباراة التحضيرية أمام غانا بالتشكيلة التالية.

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: يوسف عطال – عيسى ماندي – عبد القادر بدران – رامي بن سبعيني.

خط الوسط: رامز زروقي – آدم زرقان – إسماعيل بن ناصر.

خط الهجوم : ياسين براهيمي – إسلام سليماني – رياض محرز.

غانا تعاني من موجة الكوفيد

ويتواجد عدد من لاعبي منتخب غانا خارج الخدمة بسبب فيروس كورونا، فيما التحق البقية مؤخرا بالعاصمة القطرية الدوحة، و هم المحترفون في عدد من الدوريات، نتيجة تعليمات “الفيفا” الأخيرة، التي حددت أول أمس موعدا لتسريح اللاعبين لمعسكرات منتخباتهم، إضافة إلى إيجابية مسحة بعض اللاعبين، هناك شكوك حول إصابة مدرب غانا، الصربي رايفاتش، بكورونا. وألغى منتخب غانا مباراة ودية كانت مقررة أمام نادي لوسيل القطري، بسبب عدم توفر المدرب ميلوفان رايفاتش على العدد الكافي من اللاعبين، بما يسمح بإجراء مباراة في كرة القدم، في وقت يبقى أمل غانا في لعب مباراة الجزائر، هو وصول 10 لاعبين مقيدين في القائمة النهائية، منهم 7 ينشطون في إنجلترا، قبل موعد الودية بساعات فقط.

حماس كبير في تدريبات الخضر..

واصل المنتخب الجزائري تدريباته على مركز العقلة التدريبي في الدوحة استعدادًا للمواجهة الودية المرتقبة اليوم أمام منتخب غانا على ملعب المدينة التعليمية المونديالي، وتحضيرًا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون في الفترة الممتدة من 9 جانفي وحتى 6 فيفري، وتسير تحضيرات زملاء إسماعيل بن ناصر في مسار إيجابي باكتمال التعداد وبالنظر للمعنويات العالية التي يتمتع بها اللاعبون، بعد أن تجاوزوا الأيام الأولى الصعبة بسبب إصابات كورونا ونقص التعداد. تدريبات أمس عرفت حماسًا كبيرًا وتنافسية شديدة بين اللاعبين من أجل إقناع المدرب جمال بلماضي، خاصة أن الجميع يعرف بأنه قد يلجأ إلى العديد من التغييرات خلال المواجهة الافتتاحية للجزائر في المجموعة الخامسة من كأس إفريقيا أمام منتخب سيراليون، في ظل الغياب بن ناصر وفيغولي المُبرمَج، الأول بداعي العقوبة والثاني بداعي الإصابة، فضلًا عن عدم جاهزية البعض الآخر، وأبرزهم إسلام سليماني الغائب عن التدريبات الجماعية منذ أيام.

محرز و بن رحمة و ماندي لأول مرة في التدريبات

شارك نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، ونجم وست هام الإنجليزي، سعيد بن رحمة، لأول مرة مع كتيبة المدير الفني جمال بلماضي، منذ انطلاق المعسكر الإعدادي الجاري في قطر، قبل 24 ساعة فقط على مواجهة غانا الودية المقررة اليوم الأربعاء. ثنائي الدوري الإنجليزي الممتاز انضما خلال الساعات القليلة الماضية إلى معسكر “محاربي الصحراء”، فيما كان نجم نادي فياريال الإسباني، عيسى ماندي، اللاعب الأخير الذي انضم إلى المعسكر بعد أن أنهى التزاماته مع فريقه الإسباني، عندما شارك بديلًا في لقاء ليفانتي، والذي انتهى بفوز الغواصات الصفراء بخماسية نظيفة.

مباراة غانا قد تنقل على المباشر 

هذا و منح جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني الجزائري، الضوء الأخضر لوسائل الإعلام من أجل النقل التلفزيوني للمواجهة الودية أمام غانا. وكان التلفزيون الجزائري تحصل على حقوق بث كل لقاءات “الخضر” في تصفيات كأس العالم 2022.ومن المنتظر أن تعلن القناة الأولى الجزائرية خلال الساعات القليلة القادمة نقلها للمواجهة الودية الأولى والأخيرة لمنتخب الجزائر، قبل انطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P