الرابطة الثانيةالمحلي

لازمو تتعادل مع الحواتة في انتظار الأفضل أمام اتحاد الحراش

انتهت المواجهة الودية التي جمعت يوم الخميس فريق جمعية وهران بضيفه ترجي مستغانم بملعب الحبيب بوعقل على وقت التعادل الايجابي بهدف في كل شبكة، حيث كانت لازمو هي السباقة للتهديف مع بداية الشوط الثاني عن طريق الظهير الأيسر حرير عبد الله قبل أن يتمكن الحواتة من إدراك التعادل عبر اللاعب سوفي، إذ تعتبر هذه المواجهة الودية الأخيرة قبل خوض رفقاء القائد عواد غمار المنافسة الرسمية بداية من الثلاثاء المقبل حين يستضيفون اتحاد الحراش في الجولة الأولى من عمر القسم الثاني هواة.

جمعية وهران vs  ترجي مستغانم
جمعية وهران vs ترجي مستغانم

الأداء فيه و عليه

وبالعودة إلى مجريات المباراة، فإن جمعية وهران حاولت تقديم عرض جيد في آخر ظهور ودي لها، لكن تلك الرغبة اصطدمت بعدم جاهزية اللاعبين في ظل التأخر في انطلاق التحضيرات، والدي ألقى بظلاله بشكل عام على مستوى اللعب، فخلال المرحلة الأولى لم نشاهد الكثير من غزلان الباهية، بل كان المنافس أكثر خطورة و جرأة، كما أنه صنع بعض الفرص السانحة للتهديف. وفي المرحلة الثانية، وعلى الرغم من تقدم الجمعاوة، إلا أنهم فشلوا في الاحتفاظ بالنتيجة أو إضافة هدف ثان للاطمئنان، وهو ما كلفهم تلقي هدف التعادل من طرف ترجي مستغانم.

تأهيل الجدد بسرعة بات ضروريا

وظهر من خلال المواجهات الودية و عددها ثلاثة بأن الفريق بحاجة للاعتماد على الصفقات الجديدة، ولهذا فإن إدارة لازمو مطالبة ببذل المزيد من الجهد بغية تأهيل و تسجيل اللاعبين الجدد في أقرب وقت ممكن، وهذا حتى تضع بين يدي المدرب عبد اللطيف بوعزة كل الخيارات الممكنة، وتسهل مهمته في تسيير الفريق خلال الفترة المقبلة، فالتخوف كبير من الأنصار من أن يطول مشكل الديون المتراكمة لدى لجنة فض النزاعات، وهو ما سيجعل لازمو تدفع الثمن، فالاعتماد لفترة طويلة على لاعبي الرديف و بعض عناصر الموسم الماضي يعتبر مجازفة كبيرة.

بوعزة وظف أفضل تشكيلة ممكنة

وحاول المدرب عبد اللطيف بوعزة خلال الشوط الأول توظيف أفضل تشكيلة ممكنة بين يديه في الشوط الأول، حيث اعتمد على الأسماء التي يعول عليها للدخول منذ البداية عندما يستقبل اتحاد الحراش الثلاثاء المقبل، ففي حراسة المرمى وظف عمارة بما أن الثنائي هنان و زعراط لن يكونا مؤهلين للأسباب التي ذكرناها سابقا، وفي الدفاع تواجد كل من بودوح، بن جلول، حرير و بلحاجي، أما في الوسط فلعب طارق بوداني، و القائد عواد محمد الأمين و أوكيل، وفي الهجوم تواجد كل من لعبيدين و الوافد الجديد مازوني.

مازوني دخل مباشرة في الأجواء

ولم ينتظر المهاجم مازوني القادم من صفوف شباب واد ارهيو كثيرا للدخول في الأجواء، فالطاقم الفني اعتمد عليه مباشرة بعد التوقيع، رغم أنه غير معني بلقاء الحراش، لكن عدم وجود خيارات هجومية كثيرة بين يدي المدرب بوعزة دفعه للزج به منذ البداية، وظهر مازوني بوجه مقبول على العموم رغم أن الكرات لم تصله كثيرا، وكان وراء التمريرة الحاسمة لزميله حرير الذي سجل الهدف الوحيد للجمعية.

تلقى خبر وفاة والدته مباشرة بعد اللقاء

عاش المستقدم الجديد للجمعية مازوني أجواء حزينة للغاية بعد أن تلقى اتصالا من عائلته مباشرة بعد نهاية المواجهة الودية و أبلغوه بوفاة والدته، هذا الخبر نزل كالصاعقة على اللاعب الذي تلقى تعازي و مؤازرة جميع المتواجدين في الملعب، ليتوجه مازوني مباشرة إلى مسقط رأسه بغليزان لحضور مراسيم تشييع والدته. وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم جريدة “بولا” بتعازيها القلبية الحارة للاعب و أسرته، راجين من المولى عز و جل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يدخلها فسيح جناته، ويلهم ذويها جميل الصبر و السلوان، إنا لله و إنا إليه راجعون.

بوداني شارك لـ90 دقيقة

سجل متوسط الميدان طارق بوداني تواجده طيلة أطوار المباراة أمام ترجي مستغانم، حيث لعب لمدة 90 دقيقة كاملة، قدم من خلالها ما هو مطلوب منه، وهذا يشير إلى أن الطاقم الفني الجديد بقيادة عبد اللطيف بوعزة يعول كثيرا على بوداني هذا الموسم لقيادة خط الوسط الدفاعي، خاصة مع رحيل محمد بلعريبي.

جرموني و رضا بلعريبي لم يشاركا

وتم توظيف أكبر عدد من اللاعبين في المواجهة الودية التحضيرية، باستثناء لاعبين اثنين لم يشاركا، وظلا متواجدين على مقاعد البدلاء، وهما المهاجم جرموني و زميله رضا بلعريبي، حيث أكدت مصادرنا بأنهما و بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا شعرا ببعض التعب، وهو ما جعل الطاقم الطبي يقرر إراحتهما على أن يأخذا الجرعة الثانية في القريب العاجل.

باغور حضر في نهاية اللقاء

قبل إعلان الحكم نهاية الداربي الودي بين جمعية وهران و ترجي مستغانم، سجل رئيس النادي الهاوي مروان باغور حضوره بملعب الشهيد الحبيب بوعقل، وتابع الدقائق الأخيرة، قبل أن يدخل أرضية الميدان، ويحيي الطاقم الفني و اللاعبين، وجاء حضور باغور من أجل إعطاء دفعة معنوية أكبر للمجموعة، وهذا على بعد أيام فقط من خوض أول امتحان جدي أمام اتحاد الحراش.

رامي .ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P