الرابطة الأولىالمحلي

مولودية البيض  … المباراة فرصة للمدرب حجار للوقوف على جاهزية التعداد  … الفرسان في مواجهة شباب مشرية وديا أمسية اليوم

سيكون فريق مولودية البيض أمسية اليوم على موعد مع مباراة ودية تجمعه بالجار شباب المشرية بملعب زكرياء المجدوب، حيث تدخل هاته المواجهة ضمن تحضيرات الفريقين بعد توقف البطولة لمدة 15 يوم.  ومن المنتظر أن تمنح للمدربين فرصة تجريب اللاعبين الذين لم يشاركوا كثيرا في المباريات الرسمية من أجل الوقوف على مستواهم خاصة بالنسبة لشريف حجار. هذا الأخير الذي قاد المولودية في مبارتين فقط بما أنه جديد في الفريق، وهو ما من شأنه أن يساعده للإستقرار على تشكيلة يمكنه الإعتماد عليها مستقبلا، خاصة بعدما دون عدة ملاحظات عن مستوى كل لاعب. مباراة شباب مشرية رغم طابعها الودي إلا أنها ذات أهمية من كل النواحي خاصة التكتيكية والفنية، ففرسان الهضاب يلزمهم الكثير من العمل والإجتهاد للعودة لسكة النتائج الإيجابية المحققة في بداية الموسم للإبتعاد عن فرق المؤخرة قبل نهاية مرحلة الذهاب.  لأن عديد المباريات المتأخرة ليست في صالح المولودية التي قد تتراجع في سلم الترتيب وهو ما يحتم على مولودية البيض البحث عن كيفية جمع النقاط سواء داخل أو خارج الديار لتحقيق كل أهداف النادي في نهاية الموسم.

أربعة أيام من العمل البدني والتكتيكي المفيد

استئناف التدريبات جاء بعد أربعة أيام من الراحة، فكان البرنامج عبارة عن تحضيرات بدنية شاقة بالإضافة للعمل التكتيكي بالكرة حتى يتسنى للاعبين التأقلم جيدا مع طريقة حجار الذي يريد ترك بصمته خلال المباريات وهو ما يجعله يحث لاعبيه دوما على تطبيق التعليمات سواء في التدريبات أو في المباريات. ومن المفترض أن يقوم بتجريب عدة خطط في ودية شباب مشرية حسب نوعية اللاعبين والمنافسين لان الفريق تنتظره مواعيد هامة والبداية من الجولة العاشرة أمام البطل شباب بلوزداد.

ودية مشرية فرصة للاعبين الإحتياطيين

ودية اليوم هي فرصة لبعض لاعبي الإحتياط الذين لم يشاركوا كثيرا هذا الموسم من أجل إقناع الطاقم الفني بقدراتهم لمنحهم وقت في المباريات الرسمية، فالمولودية بحاجة لجميع اللاعبين بسبب بعض الظروف الطارئة، كإصابة البعض وغياب البعض الآخر للعقوبة. ما سيحتم على المدرب حجار إيجاد الحلول والبدائل الجاهزة دوما.

عودة بحوصي تريح الجميع

بعد الغياب الطويل بسبب الإصابة سيكون بإمكان المدافع بحوصي المشاركة دقائق في المباراة الودية حتى يتمكن من اللعب ودخول أجواء المنافسة والعودة كليا لمستواه خاصة من الناحية البدنية حتى يتسنى للطاقم الفني الإعتماد عليه في المباريات القادمة. فهو يعتبر قطعة أساسية في الفريق الذي يحتاج لخدماته خاصة في هاته الظروف الحساسة من البطولة التي تزداد صعوبة مع مرور الجولات ويلزمها لاعبين لهم خبرة كبيرة مثل بحوصي.

وسط الميدان سيكون أكثر قوة بتواجد معطالله

يعتبر وسط ميدان المولودية من بين نقاط قوة الفريق هذا الموسم بتواجد كل من بلعلام ومعطالله الذي غاب عن الفريق في مواجهتين بسبب الإصابة. هذا وستكون عودته مفيدة جدا للتشكيلة في ظل إكتشاف كذلك اللاعب بن زيد ناصر الذي عوض معطالله بإمتياز. ما سيمنح حلول إضافية لفرسان الهضاب خاصة من ناحية التصدي لهجمات المنافسين والتقليل من خطورتهم، بالإضافة للمساهمة في بناء الهجمات السريعة المعاكسة كما جرت العادة، لأن لاعب مثل معطالله له إمكانيات ورؤية جيدة فوق أرضية الميدان.

تغييرات كثيرة مرتقبة في التشكيلة

يفكر المدرب حجار بإحداث عدة تغييرات في التشكيلة للبحث عن بعض الحلول التي تساعد الفريق في قادم المواعيد واكتشاف عناصر بإمكانها تقديم الإضافة كما هو الشأن بالنسبة لبن زيد ناصر الذي أدى مباراة جيدة أمام نادي بارادو، ما منحه نقاط للبقاء ضمن التشكيلة الأساسية في الجولة القادمة أمام شباب بلوزداد والتي رغم صعوبتها إلا أن المولودية لديها الإمكانيات للعودة بنتيجة إيجابية من العاصمة شريطة اللعب بكل قوة وحذر، وهو ما جعل حجار يبرمج مباراة ودية وتحضيرية من أجل محاولة تعويض العناصر الغير جاهزة، لأن الفريق لدية تعداد يمنح الحلول للمدرب الذي يسعى دائما فرض أسلوبه داخل الميدان والاعتماد على اللعب الجماعي.

شباب المشرية فريق جيد وسيكون إختبارا حقيقيا للفرسان

من جانبه، شباب المشرية سيدخل مواجهة مولودية البيض من أجل اللعب بكل قوة بما أن الفريق حقق نتائج مميزة في بطولة القسم الثاني ويحتل الوصافة في الترتيب العام، ليكون بذلك هذا الإختبار مفيد كثيرا لفرسان الهضاب بما أن المنافس لديه إمكانيات تساعد على إختبار التشكيلة من جميع الجوانب. الشباب لتأكيد نتائجه الجيدة والمولودية لتجريب اللاعبين في إختبار مفيد للفريقين للبقاء في جو التنافس تحضيرا للمواعيد المقبلة.

المواجهة ستعرف حضور جمهورا كبيرا

ستعرف المباراة الودية التي تلعب أمسية اليوم من دون شك حضور جمهورا غفيرا. فرغم طابعها الودي، إلا أنها تعتبر محلية وهامة بالنسبة للأنصار الذين يعتبرون شباب مشرية منافسا تقليديا ولا يفرقون بين الودية والرسمية في نتيجتها. الحمرة كانت تشكل للمولودية صعوبات كبيرة في المواسم التي صعد فيها الفريق، مما يجعل اللقاء مليء بالإثارة والتشويق بين الفريقين الذين يمثلان الجنوب الغربي أحسن تمثيل سواء في الرابطة الأولى أو الثانية.

الطاقم الفني قد يبرمج مباراة ثانية منتصف هذا الأسبوع

من الممكن أن يبرمج الطاقم الفني لمولودية البيض مباراة ودية أخرى منصف هذا الأسبوع والتي لم يحدد المنافس لحد الآن أو تكون بين اللاعبين فيما بينهم إن إقتضى الأمر، هذا من أجل الإستقرار على تشكيلة مباراة شباب بلوزداد المقبلة والتي هي صعبة وتعتبر إختبارا حقيقيا للمولودية.

اعداد: علاوي شيخ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P