متفرقات

جريدة بولا كانت حاضرة.. وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار تزور مستشفى أمراض السرطان بوهران ..إطلاق عملية توزيع 10 آلاف كمامة

في زيارة لها لولاية وهران، قامت وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار بزيارة للمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في أورام السرطان “الأمير عبد القادر” على توزيع 10 ألاف كمامة واقية وهدايا على الأطفال المصابين بالسرطان بمناسبة عيد الفطر المبارك. وقالت الوزيرة في تصريحات صحفية أن هذه المبادرة” تندرج في إطار مسعى الحكومة لنشر فكرة وثقافة ارتداء الكمامات للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19″. وأكدت أنه تم توزيع ضمن هذه العملية على مستوى المؤسسة الاستشفائية المذكورة، 10 ألاف كمامة ذات ألوان باهية متكونة من رسومات فضلا عن تقديم هدايا رمزية للأطفال المرضى. وأكدت عزوار بالمناسبة على أهمية زرع في أذهان الأطفال إلزامية ارتداء الكمامات الواقية بنوع من الفرحة والبسمة، مبرزة أن هذه الكمامات يمكن تعقيمها وإعادة استعمالها. وكانت وزيرة العلاقات مع البرلمان، بسمة عزوار، قد زارت أيضاً، مصلحة طب أورام الأطفال للمؤسسة الإستشفائية الجامعية مصطفى باشا بالجزائر العاصمة، حيث قامت بتوزيع 10 آلاف كمامة وهدايا لمرضى السرطان بمناسبة عيد الفطر المبارك. ودعت عزوار بالمناسبة المواطنين إلى “ارتداء الكمامات التي تبقى الحل الوحيد لوضع حد لهذا الوباء”.

أكدت على فتح مستشفيات جديدة لتخفيف الضغط على مسرغين

وعلى هامش زيارتها للمؤسسة الاستشفائية لعلاج الأورام السرطانية بمسرغين في وهران، قالت عزوار أن فتح مستشفيات جديدة للتكفل بعلاج مرضى السرطان، سيخفف الضغط عن المؤسسات الحالية ومنها مستشفى مسرغين الذي يستقبل المصابين بالسرطان من كل ولايات الوطن، خاصة فئة الأطفال، وبالتالي سيسمح بحسن التكفل بهم وعلاجهم، وأشادت في ذات الإطار بالمجهودات التي يبذلها الطاقم الطبي المشرف على مرضى السرطان، خاصة في ظل جائحة كورونا، كما وقفت ميدانيا على الإجراءات الوقائية التي أقرتها إدارة مستشفى مسرغين لحماية مستخدميها والمرضى ومرافقيهم. كما قالت وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار، في زيارتها لوهران، أن وعد رئيس الجمهورية بإنجاز مستشفى للأورام السرطانية بالجلفة، يندرج ضمن حرص الدولة على رفع معاناة تنقل المرضى للعلاج بين الولايات وخاصة الذين يقطعون مسافات طويلة، مبرزة أن مشاريع أخرى مماثلة، ستكون عبر عدة مناطق من الوطن لتسهيل علاج هؤلاء المرضى ورفع الغبن عنهم وعن عائلاتهم.

“وهران ستتدعم بكميات معتبرة من الكمامات”

وفي سياق ذي صلة، أكدت النائبة البرلمانية السابقة، أن ولاية وهران، ستتدعم بحصة معتبرة من الكمامات على غرار باقي الولايات لتوزيعها مجانا على المواطنين، وهذا من خلال اتحاد الجميع من المجتمع المدني والمنظمات وبقيت الوزارات والقطاعات الحساسة التي هي في الواجهة، حتى إلى مناطق الظل، أما بخصوص تسقيف سعر بيعها فأوضحت بأنه من اختصاص وزير التجارة، ولكن التوجه سيكون على هذا النحو لتمكين المواطن البسيط من ارتدائها.

والي وهران:” سنواصل توزيع الكمامات”

هذا وقد أكد والي ولاية وهران السيد عبد القادر جلاوي أن الدولة الجزائرية وضعت إجبارية وضع الكمامات خاصة في الأماكن العمومية، وقال:” قمنا بتوزيع 10 آلاف كمامة، وسنواصل توزيعها لتصل لكل فئات المجتمع، حيث نحن ننتظر وصول كميات أخرى.”

اسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P