نجوم الجزائر

وست هام يطمح لبيع بن رحمة لنادي سعودي

كشفت تقارير صحفية عن اتخاذ نادي وست هام يونايتد الإنجليزي قرارا جديدا بشأن مستقبل الجزائري سعيد بن رحمة. وأصبح سعيد بن رحمة خيارا ثانيا في مركز الجناح الأيسر في وست هام، ومن المرجح أن يغادر صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية بشهر جانفي الجاري. وفي ضوء ذلك، ذكر موقع “فوتبول إنسايدر 247” في تقرير له مساء الإثنين، أن وست هام بات على استعداد للسماح لسعيد بن رحمة بالرحيل عن الفريق من خلال قبول عرض إعارة مع خيار الشراء. وأضاف أن وست هام حدد سعرًا يتراوح بين 15 إلى 20 مليون جنيه إسترليني من أجل التفريط في خدمات بن رحمة في الميركاتو الحالي هذا الشهر.

وأوضح المصدر أن سعيد بن رحمة اجتذب اهتمام العديد من أندية الدوري الفرنسي والسعودي للتعاقد معه، وأن وست هام منفتح على العروض التي تصل إليه من أجل جمع الأموال لميزانية الصفقات الخاصة بهم. كافح بن رحمة من أجل حجز مكان في التشكيلة الأساسية لوست هام هذا الموسم، بحكم تفضيل مدربه الأسكتلندي ديفيد مويس التعويل على البرازيلي لوكاس باكيتا في هذا المركز. وتراجع دور صاحب الـ28 عاما مع وست هام بعد التعاقد مع الغاني محمد قدوس من أياكس في الصيف، فضلا عن المستوى الذي يقدمه لوكاس باكيتا، ليضطر اللاعب إلى الاكتفاء بدور التناوب هذا الموسم.

ولعب الجناح الجزائري 542 دقيقة فقط بالدوري الإنجليزي في الموسم الحالي 2023-2024 حتى الآن، بعد مشاركته في 12 مباراة معظمها كبديل. وانتقل بن رحمة إلى صفوف وست هام على سبيل الإعارة من برينتفورد في عام 2020، قبل التعاقد معه في صفقة انتقال دائم مقابل 25 مليون جنيه إسترليني في عام 2021. يذكر أن اللاعب الجزائري خاض 153 مباراة مع وست هام وسجل 24 هدفًا وقدم 19 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات. ولعب بن رحمة أيضًا دورًا حاسمًا في تتويج وست هام بلقب دوري المؤتمر الأوروبي بالموسم الماضي 2022-2023، حيث شارك في 11 مباراة خلال مسيرته إلى المباراة النهائية، التي سجل فيها هدفا ضد فيورنتينا الإيطالي ليساعد في رفع الكأس بعد الفوز 2-1.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P