متفرقات

ولاية معسكر تحتفل باليوم الوطني للمجاهد

أشرف والي ولاية معسكر السيد عمر روابحي رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي وأعضاء اللجنة الأمنية للولاية  وأعضاء البرلمان بغرفتيه وأعضاء المجلس الأعلى للشباب والأسرة الثورية وممثلي فعاليات المجتمع المدني وبحضور السلطات المحلية بالمحمدية، على إحياء الذكرى المزدوجة للهجوم على الشمال القسنطيني 20 أوت 1955 و انعقاد مؤتمر الصومام 20 أوت 1956  والاحتفال باليوم الوطني للمجاهد .

الترحم على أرواح الشهداء بمقبرة الشهداء بدوار جبور

بداية زيارة المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي لولاية معسكر عمار روابحي والوفد المرافق له كانت من مقبرة الشهداء ببلدية المحمدية أين تم الوقوف للنشيد الوطني ورفع العلم الوطني ووضع باقة من الزهور على النصب التذكاري وقراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء. وقام السيد الوالي رفقة الوفد الولائي المرافق بذات المقبرة بغرس عدد من الشجيرات.

نائب مدير المجاهدين ألقى كلمة بالمناسبة

ألقى نائب مدير المجاهدين لولاية معسكر كلمة بمناسبة الذكرى اشار من خلالها ان اليوم الوطني للمجاهد الموافق لـ 20 أوت من كل سنة، وهي الذكرى المزدوجة للهجوم على الشمال القسنطيني1955 ومؤتمر الصومام 1956. وتعد أحداث الشمال القسنطيني منعطفا هاما في مسار ثورة نوفمبر 1954 بما ترتب عنها من نتائج من الناحية العسكرية والسياسية كما دعا فيها جيل الشباب لاستلهام العبر من جيل الشهداء والمجاهدين.

تسمية قاعة العلاج ومركز تصفية الدم

كما تميزت مراسم الاحتفالية باليوم الوطني للمجاهد بإشراف السيد الوالي عمار روابحي على تسمية قاعة العلاج بدوار جبور بالمحمدية باسم الشهيد “صانع قدور” وكذا تسمية مركز تصفية الكلى بالمحمدية باسم الشهيد “عامر عبد القادر”. كما تم تكريم عائلتي الشهيدين واللذان تركا بصمتهما في الكفاح المسلح خلال الثورة التحريرية على مستوى المنطقة .

افتتاح رواق خاص بالأنشطة والاستعراضات بقاعة 18 فيفري

بعدها قام والي ولاية معسكر والوفد المرافق له بافتتاح رواق خاص بالأنشطة والاستعراضات الرياضية والثقافية الخاصة بالجمعيات المحلية. ليتم تكريم عائلة المجاهد الفقيد “توفي عبد اللاوي” من طرف جمعية مشعل الشهيد إلى جانب تكريم الأسرة الثورية ومختلف الفاعلين والمساهمين في إنجاح الاحتفالية على مستوى القاعة الرياضية 18 فيفري بمدينة المحمدية.

زيارة المجاهدين كسايسية وقيروان والمجاهدة يحياوي

وجهة والي ولاية معسكر عمار روابحي بعد ذلك كانت لبيت المجاهد “كسايسية محمد” وسط مدينة المحمدية أين الاطمئنان عليه وتكريمه من قبل السلطات الولائية. ولقد مست عملية التكريم أيضا المجاهد قيروان عيسى المدعو “غزال” والمجاهدة يحياوي خيرة المدعوة شريفة أرملة شهيد. حيث تم تكريمهما من قبل السيد الوالي ورئيس المجلس الشعبي الولائي كعرفان لما قدموه إبان الثورة التحريرية المباركة .

كسايسية محمد: “عاشت الجزائر حرة مستقلة والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار”

لم يجد المجاهد كسايسية محمد الكلمات المعبرة عن ثأثره بذكرى 20 أوت والاحتفال باليوم الوطني للمجاهد وقال في هذا السياق : “اشكر الوالي وكل السلطات على تذكرهم لنا في هذه المناسبة العزيزة على كل الجزائريين . نتمنى ان تكون رسالة الشهداء والمجاهدين قد وصلت للشبان من الجيل الحالي. عاشت الجزائر حرة مستقبلة والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار الذين ضحوا بالنفس والنفيس من اجل الوطن والحرية.”

الحاج علي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P