الأولىرياضات أخرىمختلف الرياضات

وهران…الوالي سعيود يشرف على إفتتاح الأيام الوطنية للفروسية

أشرف السعيد سعيود والي ولاية وهران، يوم أمس الخميس، بميدان الفروسية “عنتر ابن شداد” بالسانيا، على الافتتاح الرسمي للأيام الوطنية للفروسية. وكان ذلك بحضور السادة رئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء اللجنة الأمنية، رئيس الاتحادية الجزائرية للفروسية، نواب البرلمان، رؤساء دوائر وهران، السانيا و بئر الجير، رئيس دائرة المجلس الشعبي البلدي لبلدية وهران، رئيس المجلس الشعبي لبلدية السانيا، مدراء الهيئة التنفيذية، أعضاء المجلس الأعلى للشباب.

ويشرف على تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الاتحادية الجزائرية لرياضة الفروسية تحت الرعاية السامية للسيد وزير الشباب والرياضة والسيد والي ولاية وهران. ويعرف هذا الحدث مشاركة أزيد من 600 فارس وفارسة من ولايات من الوطن. والي وهران أكد خلال كلمته الإفتتاحية أن الأيام الوطنية للفروسية التي تحتضنها ولاية وهران، فرصة لتقاسم التجارب بين الفرسان القادمين من مختلف ولايات الوطن.

وأضاف بأن تطوير هذا الاختصاص أصبح ضرورة بهدف ارجاع الجزائر الى المنافسات الدولية. والي وهران السعيد سعيود نوه بمجهودات الدولة  لتطوير هذه الرياضة من خلال تربية الفرس الاصيل. كما أشاد بمجهودات الدولة الجزائرية، و على رأسها  رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في تطوير الرياضة الجزائرية. وعرفانا بمساهمته الفعالة ورعايته في انجاح الأيام الوطنية للفروسية، تمّ تكريم والي وهران بوسام العرفان من طرف الإتحادية الجزائرية لرياضة الفروسية.

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P