الأولىكرة اليدمختلف الرياضات

الباهية جاهزة لإحتضان السوبر الإفريقي وبطولة الأندية الفائزة بالكؤوس

ستكون مدينة وهران على موعد مع إستضافة وقائع الطبعة 31 للسوبر الإفريقي (رجالا وسيدات)، والطبعة 40 لكأس إفريقيا للأندية الحائزة على الكؤوس لكرة اليد وهما الحدثين اللذين تستضيفهما عاصمة الغرب الجزائري بداية من يوم الاثنين. ويواجه نادي” بي ام سي” الكونغولي نظيره الأهلي المصري في أول مباراة لحساب كأس السوبر يوم 15 في نصف نهائي هذه المنافسة التي ستعرف مشاركة أيضا كلا من ”جي أس كي” من الكونغو الديمقراطية والزمالك المصري اللذين سينشطان نصف النهائي الثاني، على أن تلعب المباراة النهائية في اليوم الموالي، ليفسح المجال بعد ذلك لإجراء بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس المقررة ما بين 18 و27 أفريل بمشاركة 12 فريقا عند الرجال وثمانية أندية عند السيدات.

وينشط كأس السوبر الإفريقي لدى السيدات أربعة فرق أخرى هي : بريميرو وبيترو (أنغولا) و دي جي أس بي (الكونغو الديمقراطية) والأهلي المصري. وفيما تغيب الأندية الجزائرية عن بطولة ”السوبر” الافريقي (رجال وسيدات)، فإنها حاضرة في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس بأربعة فرق لدى الرجال هي: وفاق عين توتة (بطل الجزائر) وأولمبي عنابة (الحائز على كأس الجزائر) وشبيبة سكيكدة ونادي الأبيار. أما كرة اليد النسوية الجزائرية فستكون ممثلة في دورة السيدات بفريقي نادي الأبيار ونادي فتيات بومرداس. وتقام مباريات البطولتين بكل من قصر الرياضات ”حمو بوتليليس” والقاعة متعددة الرياضات للمركب الأولمبي ميلود هدفي، فيما سخر المنظمون ما لا يقل عن أربع قاعات رياضية أخرى بوهران لإستضافة تدريبات الأندية المشاركة في هذين الموعدين القاريين.

القاعات في أبهى حلة

من المقرر أن يتم تنظيم كأس السوبر الإفريقي في كل من قاعة المركب الرياضي ميلود هدفي وقاعة حمو بوتليليس. حيث تتواجد القاعتين في أبهى حلة لإحتضان المنافسة وتعتبر القاعتين من الأجمل إفريقيا حيث سبق لهما إحتضان منافسة كرة اليد بالألعاب المتوسطية والعربية ولاقى ثناء كبير من طرف المشاركين نظرا لحداثتهما والمقاييس العالمية التي تتواجد فيهما .

الجمهور الوهراني سيكون حاضرا بقوة

كعادته وككل تظاهرة يتم تنظيمها بالباهية وهران سيكون الجمهور الرياضي الوهراني والعائلات الجزائرية حاضرين بقوة خلال هذه المنافسة وسيعطي أبناء الباهية صورة جميلة للمدينة والجزائر بالترحيب بالضيوف وتشجيعهم لهم .

أندية الجزائر و مصر الأكثر تتويجا بكأس السوبر

تعتبر أندية الجزائر و مصر الأكثر تتويجا بالبطولة حيث لدى مصر عشرة ألقاب بين الأهلي ثلاث ألقاب والزمالك سبعة ألقاب . فيما حقق المجمع البترولي كل ألقاب الجزائر بمجموع تسعة ألقاب. ثم تونس ثانيا بأربعة، إثنين للترجي وواحدة للنجم الساحلي واخرى للنادي الإفريقي. ثم الكاميرون بلقب عم طريق فاب ياوندي  وانغولا بلقب حققه بريميو دي أغوستو .

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P