المحلي

شراطي عبد القادر لاعب شبيبة تيارت “مستقبل البطولة غامض”

قال عبد القادر شراطي، لاعب شبيبة تيارت، إن مدرب الفريق ومعده البدني يتواصلان مع اللاعبين باستمرار، من أجل معرفة مدى استجابتهم للبرنامج الإعدادي، مؤكدا في حوار مع ” يومية بولا” أن جميع اللاعبين يتوصلون بالحصص التدريبية، وعن ظروف لاعبي البطولة في ظل هذه الأوضاع الاستثنائية، قال شراطي ان من الصعب ان تنتظر متى يرفع الحجر الصحي حتى تعود البطولة سيكون له تأثير كبير على اللاعبين.

*كيف تقضي أيامك في شهر رمضان الكريم، وهل يؤثر عليك الصيام؟

“مثل باقي الأيام العادية، حيث لا تختلف الأمور بالنسبة لي عن سائر العام، ودائما ما أحاول تنظيم الوقت، ومثلما تعلم فإن الجميع ملتزم بالحجر الصحي، وبالتالي فإني لا أغادر إلا التدرب”.

*هل تخضعون لبرنامج تدريبي معين في شهر رمضان؟

“لقد ألزمنا الطاقم التقني للفريق بالتقيد بتدريب خاص في منازلنا، مرفوق بنظام غذائي متوازن، كما أن مدرب الفريق والمعد البدني يتواصلان معنا باستمرار، من أجل معرفة مدى استجابة اللاعبين للبرنامج الإعدادي، ونتوصل بالحصص التدريبية في كل امسية.

*كيف تتعامل مع هذا الوضع؟

“أقوم بالتدريب خارج المنزل ، وأتناول أغذية متوازنة للحفاظ على لياقتي البدنية. وأشكر بالمناسبة مسؤولي الفريق من مكتب مسير وطاقم تقني وطبي على تواصلهم معنا في هذه الظروف، التي نعيشها”.

*هل هذه التدريبات كافية بالنسبة إلى اللاعب؟

“ليست كافية، ولا مجال للمقارنة بين التدريب، التي نخوضه بالملعب، والتي نجريه داخل المنازل. حاليا ليست هناك حلول بديلة، لخوض تمارين كالتي اعتدنا خوضها. الواقع يفرض علينا ذلك، لكن ينبغي استثمار ما يوجد حاليا، لدينا إمكانيات للحفاظ على اللياقة البدنية. ونتمنى أن يتجاوز بلدنا هذه الجائحة، ويرفع هذا الحجر الصحي، حتى نعود إلى ملاعب كرة القدم.”

*هل تقومون بحملات تحسيسية بوباء كورونا ؟

“نعم، الحملات التي يقوم بها بعض اللاعبين تتمثل في نشر بعض الفيديوهات، التي ندعم بها جهود القضاء على انتشار الفيروس، كما نطالب بالمناسبة جميع الجزائريين بأخذ الاحتياطات اللازمة، لوقف انتشار الوباء والقضاء عليه”.

*كيف يبدو لك مستقبل البطولة في ظل هذه الأجواء؟

“لا أحد يدرك مستقبل البطولة، فالأمر مرتبط بمحاربة هذا الوباء والقضاء عليه. ما يهمنا جميعا في الوقت الراهن هو سلامة اللاعبين ، وما على الجميع سوى الالتزام بكافة التدريبات والإجراءات الاحترازية واتباع كل النصائح”.

*هل تؤثر هذه الأوضاع على الحالة المادية للاعبين ؟

“فعلا، أعتقد أن هذه الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها جل بلدان العالم، سيكون لها تأثير على اللاعبين بمختلف البطولات، كما هو الشأن بالنسبة إلى العديد من القطاعات. ونحن نعلم أن مورد الرزق الوحيد بالنسبة إلينا هو كرة القدم. غير أن لاعبي البطولة مرتبطون بعقود مع أنديتهم، وهذا هو الامتياز الذي يمكن أن يواجهوا به هذه الأوضاع، إذ أنهم يتوصلون برواتبهم الشهريةـ وبما تبقى من منح التوقيع”.

* ماذا تقول في الأخير؟
“أوجه رسالة شكر للجيش الجزائري الأبيض على الجهود الجبارة، منذ انتشار فيروس كورونا، حيث ضحوا بأنفسهم من أجل علاج المواطنين، واغتنم الفرصة حتى أدعو إلى ضرورة الالتزام بالحجر الصحي، بهدف الحد أو القضاء نهائيا من تفشي هذا الفيروس القاتل وصح رمضان الجميع. ”

مهدي ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P