متفرقات

للوقاية من انتشار فيروس كورونا… استحداث يوم وطني للتلقيح تحت شعار باللقاح تعود الحياة

في إطار مساعي الدولة الرامية للوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد19 ومكافحته، وفي إطار تسريع وتيرة عملية التلقيح، تم استحداث يوم وطني للتلقيح، ينطلق رسميا يوم 04 سبتمبر  ، تحت شعار “باللقاح تعود الحياة big day”، بهدف الوصول إلى تلقيح مليون مواطن خلال يوم واحد، ومضاعفة عدد الهياكل على أن تتواصل العملية بنفس الوتيرة.
وتحضيرا لهذا الحدث الهام، ترأس  والي الولاية رفقة السيد الأمين العام الولاية اجتماعا تنسيقيا وبحضور السادة رؤساء الدوائر و السادة مدراء المؤسسات الجامعية ورؤساء والمدراء التنفيذيين واطارات قطاع الصحة بالولاية . هذا وتم خلال هذا الاجتماع ضبط كافة التحضيرات البشرية واللوجيستية قصد السير الحسن لهذه العملية. هذا وقد أكد  والي الولاية  على أهمية تنظيم هذه العملية، للرفع من وتيرة التلقيح ضد فيروس كورونا، وضرورة مساهمة كافة الجهات والمصالح وفعاليات المجتمع المدني لإنجاحه، من خلال تحديد المواقع التي ستتم فيها العملية ، القيام بعمليات تحسيس وإشهار واسعة النطاق ، من خلال استغلال وسائط التواصل الاجتماعي وتعليق الملصقات في الفضاءات المستقبلة للجمهور والمناطق والقرى .
كما تلزم مصالح البلديات بتسخير وسائل النقل للطواقم الطبية وحتى المواطنين القاطنين بعيدا ،عن مواقع عملية التلقيح والتي سيتم القيام بنظافتها وتعقيمها قبل وبعد إجراء عملية التلقيح .

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P