الأولىحوارات

في حوار خصّ به جريدة بولا كازوني: “مولودية وهران فريق كبير ومشروع الإدارة حفزني على التوقيع”  

بدا المدرب الفرنسي الجديد لمولودية وهران “بيرنارد كازوني” سعيد بحوض تجربة جديدة في البطولة الجزائرية ومع فريق بحجم مولودية وهران. مدرب نادي النجم الساحلي التونسي سابقا بدا متفائلا بنجاح تجربته مع الحمراوة رافضا الحديث مسبقا عن الأهداف المسطرة، مؤكدا إختياره المولودية من أجل المساهمة في إنجاح المشروع الرياضي للإدارة.

صباح الخير السيد “كازوني”؟  

“صباح الخير لكم ولكل الجزائريين وأنصار مولودية وهران على وجه الخصوص.  ”

كيف جاء اختيار كازوني لمولودية وهران؟  

“لقد تلقيت عرضا رسميا من إدارة مولودية وهران وبعد دراسة معمقة منحت موافقتي للرئيس محياوي بعدما لمست اهتماما كبيرا منه بي، بالإضافة لتفاؤلي بالمساهمة في نجاح مشروعه الرياضي، لأوقع على عقد لموسم واحد وأرسله عبر “الإيميل”. ”

هل كان للجانب المالي دور أيضا في اختيارك المولودية؟

“الجانب الرياضي كان أكثر ما يهمني مقارنة بالجانب المالي والدليل أن العرض المقدم من مولودية وهران وأخص بالذكر الأجرة الشهرية أقل بكثير من تلك التي كنت أتقاضاها في مولودية العاصمة.  ”

ما هي الأهداف المتفق عليها بين كازوني وإدارة المولودية؟

“أفضل تأجيل الحديث عن الأهداف إلى غاية حلولي بوهران والإلتقاء بالإدارة والوقوف على ظروف العمل، لكن يبقى الأهم هو أنني أسعى لتكوين فريق تنافسي وتقديم موسم متميز مع الاهتمام ومنح الفرصة للشبان.”

ماذا عن عملية الإستقدامات والأسماء التي يريدها كازوني في المولودية؟

“بخصوص عملية الإستقدامات فلقد أصريت على أن تكون بالتنسيق بيني وبين لجنة الإستقدامات وكذا أعضاء الطاقم الفني، وأؤكد لكم بأنني لم أقترح أو أفرض أي اسم وفي رأيي فأن غالبية الأسماء المستقدمة قادرة على منح الإضافة المنتظرة منها بمن في ذلك نقاش ودرارجة اللذان سبق وأن دربتهما في مولودية العاصمة وأعرف جيدا إمكانياتهما.  ”

هل استقريت على تركيبة الطاقم الفني؟

“لقد اتفقت مع الرئيس على جلب محضر بدني فرنسي سيكون حاضرا معي عند القدوم إلى الجزائر، على أن يكون المدرب المساعد محليا وأعتقد هناك اتفاق وشيك حول الاسم أما مدرب الحراس فالإدارة سبق وأن حسمت في هذه النقطة من قبل.  ”

متى ستحل رفقة المحضر البدني بالجزائر؟

“لقد باشرت الإجراءات الإدارية الخاصة بطلب التأشيرة وأنا في انتظار أيضا فتح المجال الجوي حتى أحل بوهران، وأتمنى أن يحدث ذلك في أقرب وقت ممكن لأنني متحمس جدا لمباشرة مهامي مع فريقي الجديد.  ”

بعد مولودية الجزائر جاء الدور على مولودية وهران، ما قولك؟

“أعتقد بأنني محظوظ جدا فلقد كان لي شرف تدريب فريق كبير اسمه مولودية العاصمة والآن أنا بصدد خوض تجربة جديدة مع فريق آخر كبير اسمه مولودية وهران، وكل ما أتمناه هو أن أترك بصمتي من جديد في البطولة الجزائرية ومع مولودية وهران.  ”

بماذا تريد أن تختم هذا الحوار؟

“أشكر الإدارة على الثقة التي وضعتها فيّ، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن المسيرين، كما لا يفوتني أن أؤكد معرفتي بامتلاك مولودية وهران قاعدة جماهيرية كبيرة وأنصارها يشبهون كثيرا أنصار مولودية العاصمة. وأتمنى أن يقف الأنصار مع فريقهم بعيدا عن أي خلفيات لأن نجاح المولودية بطاقمها الفني ولاعبيها مرتبط بوقفة أنصارها معها.  ”

حاوره: الحاج علي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P