حوارات

باييه ينتقل إلى الدوري البرازيلي

أعلن نادي فاسكو دا جاما اليوم الأحد التعاقد مع الفرنسي ديميتري باييه، لاعب أولمبيك مارسيليا، الذي سينتقل إلى كرة القدم البرازيلية في سن 36 عاما. وأعلن النادي البرازيلي على شبكات التواصل الاجتماعي أن صاحب القميص رقم ’10’ قادم. ووقع فاسكو وباييه العقد المبدئي وسيصل اللاعب إلى ريو دي جانيرو في الأيام القليلة المقبلة لإجراء فحوصات طبية وتوقيع العقد النهائي. وسيلعب اللاعب الفرنسي تحت إمرة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الذي تولى مسؤولية فاسكو دا جاما قبل شهر بهدف إنقاذ الفريق من الهبوط، لكن مهمته لن تكون سهلة.

ويحتل الفريق المركز قبل الأخير في الدوري البرازيلي برصيد 12 نقطة حيث حقق 3 انتصارات و3 تعادلات و11 هزيمة. بدأ باييه مسيرته الرياضية في نانت عام 2005، ثم سانت إيتيان وليل. وبعيدا عن فرنسا، لعب باييه مع وست هام، لكن أفضل أوقاته كانت في كرة القدم الفرنسية، في مناسبتين لعب فيهما لمارسيليا (2013-2015 و2017-2023) ، حيث خاض معه 326 مباراة سجل خلالها 78 هدفا وصنع 95 تمريرة حاسمة.

وودع اللاعب فريق مارسيليا الشهر الماضي بعدما أعلن النادي أنه لن يعتمد عليه في الموسم الجديد. وشارك باييه في 38 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي، وشارك لأول مرة في 2010، وسجل 8 أهداف. ومع ذلك، لم يتم استدعاؤه مطلقا لكأس العالم وكانت أفضل نتيجة له مع منتخب الديوك هي وصافة أمم أوروبا 2016، حين خسر النهائي ضد البرتغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P