الأولىالرابطة الثانيةالمحلي

“مستقبل واد سلي VS جمعية وهران” لازمو أمام حتمية تفادي الهزيمة والإطاحة بالبرتقالي ليست مستحيلة

سيكون، اليوم، فريق جمعية وهران، بداية من الساعة الثانية زوالا، على موعد مع خوض لقاء الجولة الـ21 من عمر القسم الثاني هواة عن مجموعة وسط غرب. الأخير سيجمعه بمضيفه مستقبل واد سلي بملعب بومزراق بالشلف، وهي المباراة التي يتوقع أن تكون في غاية الصعوبة و التعقيد أمام منافس فقد الكثير من النقاط هذا الموسم، حيث يحاول الآن التعويض  و العودة إلى مستواه المعهود. لذا فان رفقاء القائد عواد محمد الأمين سيجدون خصما لا يسهل الإطاحة به فوق أرضية ميدانه، كما أن وضعية الناديين في الجدول العام للترتيب تفرض عليهما كسب المزيد من النقاط لتفادي الدخول في دوامة الفرق المهددة بالسقوط.

مباراة بـ6 نقاط ولا مجال للخطأ..

وما يزيد من أهمية النقاط الثلاثة سواءا بالنسبة لجمعية وهران أو مستقبل واد سلي، هو أن الفارق بينهما لا يتجاوز نقطتين، فالجمعاوة يملكون فري رصيدهم 25 نقطة، فيما حصد البرتقالي 27 نقطة فقط، وهذا ما يعني بـأنها مواجهة بـ6 نقاط، والفائز بنقاطها إما سيوسع الفارق أكثر، أو سيتقدم على الآخر في جدول الترتيب، ومن هذا المنطلق فان الخطأ بملعب بومزراق اليوم ممنوع على الطرفين، وأي عثرة ستدخلهما ضمن حسابات الرباعي المعني بالنزول نحو الأقسام السفلى.

هزيمة الحجوط تفرض عدم السقوط في الشلف

وحتى تكون الأمور واضحة، فان خسارة الفريق خلال الجولة الماضية أمام اتحاد الحجوط، وتعادله قبله داخل القواعد على يد وداد بوفاريك، بات يفرض على كتيبة المدرب شريف الوزاني مولاي تفادي الهزيمة أمام مستقبل واد سلي مهما كانت الظروف و العوامل، فالتدارك بات حتمية لا مفر منها، بأن خسارة ثانية على التوالي، مع انتصار المتواجدين في نف المرتبة مع لازمو، أو القادمين من الخلف في صورة صفاء خميس مليانة سيجعل النادي في المرتبة الـ13، وهي أولى المراكز المؤدية نحو قسم الهواة.

التعادل على الأقل ببومزراق ليس مستحيلا

وحتى إن كانت مأمورية  زملاء بلاحة صعبة، لكن جمعية وهران قادرة على العودة بنتيجة ايجابية من هناك، فالفريق يسافر جيدا خلال هذا الموسم، وتمكن من جلب العديد من النقاط بعيدا عن القواعد، كما أن لازمو لطالما كانت خصما عنيد أمام مستقبل واد سلي، فهذا الفريق لم يتمكن من الانتصار الموسم الماضي على أبناء المدينة الجديدة ذهابا و إيابا، حيث فازت الجمعية على البرتقالي بملعب الحبيب بوعقل، ثم تعادلت أمامهم بملعب بومزراق رغم أن البرتقالي كان في أوج عطائه، ولعب ورقة الصعود للمحترف الأول لآخر لحظة، أما هذا الموسم فان الفريقان تعادلا ذهابا بهدفين في كل شبكة ببوعقل،  لذا فان تكرار نفس السيناريو يبقى ممكنا.

مباراة خاصة للحاج مرين

وستكون مواجهة اليوم خاصة بالنسبة لمدرب مستقبل واد سلي الحاج مرين، فهذا الأخير سيلاقي فريقه السابق الذي أشرف عليه الموسم الماضي و هو جمعية وهران، كما تعتبر لازمو فريق القلب بالنسبة للتقني المعسكري، لكن الحاج مرين لا يمر بأفضل أحواله رفقة فريقه، والنتائج لم تعد تسير إلى جانبه منذ عدة جولات، وهو يعلم جيدا صعوبة المهمة التي تنتظره أمام مدرسة لازمو.

تغييران على قائمة الـ18

كشف مدرب جمعية وهران، شريف الوزاني مولاي، عن قائمة الفريق المعنية بخوض مباراة مستقبل واد سلي، والملاحظ من خلالها أن الطاقم الفني قام بإحداث تغييرين فقط عليها مقارنة بتلك التي خاضت مواجهة اتحاد الحجوط في الجولة الماضية، وكانت هذه التغييرات لأسباب اضطرارية بشكل أساسي.

حرير خارج الحسابات لهذا السبب..

ومن مفاجآت القائمة التي أعلن عنها المدرب الوزاني هو عدم تواجد اسم الظهير الأيسر حرير، وهو الذي كان أساسيا طيلة فترات الموسم الحالي، وبحسب ما علناه فان حرير كان قد لعب مباراة اتحاد الحجوط و هو مصاب، كما أن الآلام التي يشعر بها تفاقمت من خلال التدريبات التي خاضها طيلة الأسبوع الحالي، وبعد أخذ رأي طبيب النادي الهواري بوراس تم اتخاذ قرار بعدم الاعتماد عليه في سفرية واد سلي تفاديا لأي مضاعفات، إذ يحتاج حرير لبعض الراحة قبل استئناف العمل مع بقية الزملاء.

بوداني الغائب الأبرز

أما الغائب الثاني عن القائمة، فهو متوسط الميدان طارق بوداني، فهذا الأخير لن يكون تحت تصرف الطاقم الفني في هذه الجولة بسبب عقوبة الإيقاف المسلطة عليه من طرف لجنة الانضباط على خلفية حصوله على إنذار ناجم عن الاحتجاج على قرارات التحكيم خلال مواجهة اتحاد الحجوط.

عودة عامر يحيى و بن جلول

وكما كان منتظر، فقد وجه الطاقم الفني الدعوة للمهاجم عامر يحيى الغائب عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب إصابة في العضلات المقربة، لكن تماثل بشكل تام للشفاء، وبات جاهزا للعودة لأجواء المنافسة الرسمية، كما ضم المدرب المدافع المحوري بن جلول، بعد أم ضيع سفرية تيبازة لملاقاة اتحاد الحجوط، اثر شعوره بآلام خفيفة في العضلات المقربة أيضا، لكن حالته تحسنت، وحصل على الضوء الأخضر من طرف الطاقم الطبي للنادي من أجل التواجد رفقة بقية الزملاء في سفرية الشلف.

سرجان حكما لمباراة اليوم

عينت الجنة المركزية للتحكيم سرجان حكم رئيسي لمباراة مستقبل واد سلي و جمعية وهران في إطار لقاءات الجولة الـ21 من عمر القسم الثاني هواة عن مجموعة وسط غرب، وسيكون إلى جانبه دلالي كحكم مساعد أول، وحر كحكم مساعد ثاني، أما الحكم الرابع فهو عرباوي.

رامي.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P