حوارات

لاعب شباب بوقطب خنوس حسين   : ” إنحياز الحكام و نقص خبرة الإدارة كانا من الأسباب الرئيسية في  تضييع ورقة الصعود هذا الموسم “

نستقبل في هذا العدد لاعبا من الصحراء وبالتحديد ولاية البيض ،الخلوق خنوس حسين صاحب 35 سنة لاعب نادي شباب بوقطب ، أستاذ في التربية البدنية و الرياضية و لاعب غالي معسكر سابقا،  قدم هذا الموسم أداء مميزا مع فريقه ، و خسر ناديه ورقة الصعود في الأمتار الأخيرة لصالح مولودية البيض  ، حيث كان لجريدة بولا حوار خاص مع هذا اللاعب الطموح حول مشواره الكروي و أهدافه المستقبلية في عالم كرة القدم.

كيف حالك؟

” بسم الله سلام عليكم ،الحمد لله بخير”.

عرف نفسك للجمهور ؟

” السلام عليكم، أشكر جريدة بولا على الإلتفاتة الطيبة  ،معكم اللاعب المهاجم خنوس حسين من مواليد 15/12/1986ببوقطب و المتحصل على شهادة الماستر في التربية البدنية و الرياضية  جامعة مستغانم، كانت بداياتي مع الكرة في الفئات الشبانية لنادي شباب بوقطب ،كما تمت ترقيتي مع الأكابر وأنا في سن 18سنه  ،مثلت النادي ثلاث مواسم بعدها لعبت لعدت أندية منها نجاح ماوسة، مثالية تيغنيف ، غالي معسكر وبعدها الرجوع إلا فريق القلب شباب بوقطب حققت معه الصعود لثلاث مواسم متتالية  “.

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

” بدايتي مع كرة القدم كانت كأي لاعب كرة قدم،  بدأت أمارس هذه الرياضة مع أصدقاء الحي في الشارع ، تدرجت في الفئات الشبانية لفريق جمعية وهران ، و خضت تجربة في شباب عين تموشنت، و هذا الموسم لعبا مع إتحاد الكرمة  “.

لماذا اتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الألعاب ؟

” اتجهت إلى كرة القدم بسبب تشجيع الأصدقاء و العائلة ، و كنت من محبي فريق مدينتي شباب بوقطب إلى غاية إلتحاقي به  ، حيث تدرجت في كامل الفئات الشبانية للفريق “.

من هو  النادي الذي تلعب معه حاليا ولماذا اخترته ؟

”  ألعب هذا الموسم مع فريق القلب الذي ترعرعت فيه شباب بوقطب ، اخترته لأنه فريق القلب و أنا من محبي النادي حتى النخاع.   ”

ما هي الفرق التي لعبت لها ؟

” البداية كانت مع فريق القلب شباب بوقطب من الأصاغر حتى الأكابر،  و كانت لي تجربة مع فريق غالي معسكر ، و نجاح ماوسة   . ”

كيف كانت بطولة هذا الموسم؟

” كانت البطولة منحصرة بين أربعة أندية في  المقدمة كل من مولودية البيض، شباب بوقطب ،اتحاد مشرية وشباب المشرية،  كانت المنافسة حتى آخر ثلاث جولات الأخيرة،   التي انفرد بها الجار مولودية البيض التي أهنئها  من هذا المنبر على  تحقيق الصعود .

ما هو تقييمك للفريق؟

” في  البداية كان كل شيء مضبوطا مع المدرب مشيش خاصة الجانب البدني الذي استفدنا من خبرته ،  تخللته بعض المباريات الودية التحضيرية قبل انطلاق البطولة ومع مرور خمس جولات من عمرها ، تم  بعدها تعيين الشيخ الحاج بن سلامة على العارضة الفنية الذي مشت معه الأمور لأكثر من 4 جولات حتى تم إقالته ، من طرف رئيس النادي ،بعدها تعيين مدرب من تيارت حتى نهاية البطولة و للأسف عدم الإستقرار في الطاقم الفني كان له أثر سلبي على الفريق  . ”

ما هي أسباب تضييع الصعود ؟

” السبب الأول و الرئيسي عدم استقرار الطاقم الفني ،حيث شاهدنا تغيير  3 مدربين في ظرف لا يتجاوز 4 أشهر،  مما أدى لتضييع نقاط سهلة داخل الديار ، السبب الثاني تمثل في الجانب المادي ، أما ثالثا بعض الهفوات  في تسيير النادي أدت إلى طمع الكل في تسيير الفريق ، أما السبب الرابع وأخيرا غياب الجمهور بسبب إجراءات جائحة كورونا  كان سلبي على أداء النادي “.

أين كان منعرج البطولة بالنسبة لكم ؟

” بدون عاطفة منعرج المقابلة عند استقبال متصدر البطولة اتحاد المشرية ،  كنا فائزين عليه بهدفين لصفر في الشوط الأول لولا تحيز الحكام  ،  و إعطاء الخصم  ضربتي جزاء لهم لكانت النتائج في صالحنا …للأسف “.

هل وفرت لكم الإدارة متطلبات الصعود ؟

” نظرا لعدم خبرة الإدارة الحالية ، كانت هناك بعض النقائص وغياب تام للمصالح البلدية ، التي تعتبر الممول الأول و الرئيسي للنادي. ”

ما هو تقييمك لأدائك  ؟

“هذا الموسم كان خاصا بسبب جائحة كورونا ، و التي كانت سببا في  توقف البطولة لموسم كامل أثر سلبيا ،  على التحضير  البدني و النفسي للنادي  ، و أدائي و أداء  زملائي جميعا ”

ماذا عن التحضيرات الموسم المقبل؟

” في الحقيقة أنا في عطلة و هناك بعض العروض ،  أما عن النادي لا جديد يذكر ، سأرتاح قليلا و بعدها أقرر مصيري”.

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

” طموحاتي في عالم كرة القدم أن أساهم في صعود فريق القلب شباب بوقطب للقسم الثاني،  و بعد نهاية مشواري سأتجه إلى عالم التدريب إن شاء الله “.

ما هي أفضل مباراة لعبتها ؟و ما هي أسوء مباراة ؟

”  أجمل مباراة في مسيرتي الكروية كانت ضد إتحاد المشرية هذا الموسم ،  و أسوء مقابلة كانت ضد شباب مشرية هذا الموسم أيضا عندما كنا متفوقين في النتيجة بهدفين، و الحكم قلب علينا المباراة التي كنت الأفضل فيها ،  و كانت متعرج البطولة التي كانت في المتناول. ”

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم ؟

“هوايتي المفضلة بعد كرة القدم  السباحة و العدو . ”

من هو قدوتك في الملاعب ومن هو اللاعب الذي ترتاح للعب بجانبه؟

”  قدوتي في عالم كرة القدم الأسطورة كريستيانو رونالدو ، و اللاعب الذي أرتاح إلى جانبه هو زميلي في الفريق محاري عبد الرحيم    . ”

نادي كنت  تتمنى حمل ألوانه في الجزائر ؟

” كنت دائما أحلم ارتداء ألوان فريق وفاق سطيف و الحمد الله ، قدر الله ما شاء فعل. ”

النادي المفضل لك؟

” ريال مدريد الإسباني “.

المنتخب المفضل لك؟

” بدون نقاش المنتخب الوطني الجزائري “.

كيف ترى مستوى  البطولة الوطنية ؟

”  مستوى البطولة الوطنية في تطور مستمر و المنتخب المحلي خير دليل ، كما أن وصول شبيبة القبائل لنهائي كأس الكاف أيضا  دليل ، في الجزائر المشكلة ليست في اللاعبين ، بل في المسيرين ، و إن شاء الله نصل إلى الإحتراف  و تفتح أبواب النجاح للمواهب الشابة.  ”

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار؟

”    في الأخير أهنئ جريدة بولا  على عملها الرائع إتجاه لاعبي الأقسام السفلى ، كما أشكر الصحفي نبيل شيخي الذي كان الحوار معه شيقا ، و أتمنى لهم النجاح في باقي المشوار ، رسالتي إلى كل سكان بوقطب ومحبي نادي شباب بوقطب ، أتركوا الصراعات جانبا ،لنتحد اليد في اليد من أجل رجوع شباب بوقطب إلى مكانه الأصلي “.

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P