رياضات أخرىمختلف الرياضات

الألعاب الشاطئية الإفريقية الثانية … الجزائر تشارك ب 67 رياضي في 12 اختصاص 

تشارك الجزائر في الطبعة الثانية للألعاب الشاطئية الإفريقية الثانية، المقررة من23 إلى 30 جوان بالحمامات بتونس، ب67 رياضيا يمثلون 12 اختصاصا، مدرجا في برنامج الموعد القاري الذي تنظمه جمعيات اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية (أكنوا)، حسبما أفاد به رئيس الوفد الرياضي الجزائري ، ياسين سليني. وصرح سليني في ندوة صحفية نشطها بمقر اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية ببن عكنون: “الهيئة الاولمبية وبالتشاور مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاديات الوطنية الرياضية، قررت ان تكون المشاركة الجزائرية، نوعية في هذا الحدث الرياضي ، الذي سيعرف تواجد 800 رياضي في 19 اختصاصا، منها ما هو مؤهل إلى الألعاب الشاطئية العالمية ( 5-15 أوت 2023) ببالي الاندونيسية “.

وستكون الجزائر حاضرة في هذه الألعاب بوفد يشمل، 67 رياضيا (39 ذكور و27 إناث) و19 عضوا اخر (مؤطرين وغيرهم) في 12 اختصاصا وهي: الكرة الطائرة الشاطئية ، كرة السلة الشاطئية 3 في 3 ، التجذيف الشاطئ ، السباحة في المياه المفتوحة ، كياك، كاراتي-كاتا ، كونغ فو ووشو ، كرة الريشة ، تيك بال، المصارعة الشاطئية، التنس الشاطئي ،الماراطون  الشاطئ 28. ويغادر الوفد الجزائري الأول ارض الوطن يوم 22 جوان، نحو الحمامات ويضم رياضيي ثلاثة اختصاصات وهي: التجذيف الشاطئ، كاراتي – كاتا، تيك بال ( كرة القدم ملعوبة على طاولة مثل تنس الطاولة). وبخصوص أهداف النخبة الوطنية، أكد خير الدين برباري الأمين العام للهيئة الاولمبية أن “الرياضيين الجزائريين يشاركون في هذه المنافسات الإفريقية، بهدف حصد اكبر عدد من الميداليات، سيما وان بعض الاختصاصات الرياضية ستعرف منافسة قوية، كالمصارعة والكرة الطائرة.” وأضاف برباري، قائلا: “هناك رياضيون لديهم خبرة في بعض الاختصاصات، عقب مشاركتهم في الطبعة الأولى في الرأس الأخضر، خاصة المصارعة التي بإمكان رياضييها لعب الأدوار الأولى ولم لا إفتكاك الذهب.

الرياضيون الذين سيشاركون في موعد الحمامات، تم اختيارهم، حسب مواصفات الاتحاديات المعنية.” وتستقبل مدينة الحمامات، بمناسبة تنظيمها للألعاب الإفريقية الشاطئية 2023، حوالي 300 شخصية رياضية وأولمبية افريقية ودولية، على رأسهم روبن ميتشال، رئيس جمعية اللجان الوطنية الاولمبية (أكنو)، مصطفى بيراف رئيس جمعيات اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية ( أكنوا)، وكذا ممثلي اللجان الدولية الاولمبية (سيو) وبرنامج التضامن الأولمبي.

وسيحضر أشغال الجمعية العامة لجمعيات اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية (أكنوا)، المقررة في 22 جوان، ما لا يقل عن 54 رئيسا و54 أمينا عاما. ويضمن  حوالي 200 صحفي، تقني في السمعي البصري ومصورون من مختلف وسائل الإعلام (صحافة مكتوبة، راديو ، تلفزيون  وصحافة الكترونية) معتمدين بالحمامات، تغطية هذا الحدث الرياضي.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P