نجوم الجزائر

روما منزعج من غياب عوار بسبب كأس إفريقيا

أتم النجم الجزائري حسام عوار مؤخرا تعاقده مع نادي روما الإيطالي، بعقد يمتد حتى عام 2028 في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء العقد الذي كان يربطه بليون الفرنسي. ويسعى الوافد الجديد على “محاربي الصحراء” لاستعادة أفضل مستوياته البدنية والفنية بعد المشاكل التي حصلت له الموسم الماضي بسبب أزمة تجديد عقده مع ليون.  ويعول نادي العاصمة الإيطالية على نجمه الجزائري من أجل لعب الجولات الأولى ضمن النسخة المقبلة من الدوري الإيطالي. أبدى نادي روما انزعاجه من فكرة مشاركة حسام عوار في نهائيات كأس أمم أفريقيا مع منتخب الجزائر بداية العام المقبل، وفقا لتقارير إعلامية إيطالية. وتحتضن كوت ديفوار النسخة رقم 34 من المسابقة الأبرز في القارة الأفريقية خلال الفترة الممتدة بين 13 جانفي و11 فيفري 2024.

وكشفت صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية أن “الجيالوروسي” يبدي توجسا كبيرا من فكرة مشاركة نجميه حسام عوار وإيفان نديكا في نهائيات أمم أفريقيا تباعا مع منتخبي الجزائر وكوت ديفوار. وفي حالة تأكد مشاركة عوار مع “الخضر” في “كان كوت ديفوار 2023″، فإن روما سيحرم من خدماته في عدة مباريات وبصفة خاصة خلال مواجهة الديربي المنتظرة أمام لاتسيو ضمن كأس إيطاليا. و تخرج حسام عوار في مدرسة شبان نادي ليون، وظهر لأول مرة مع المحترفين يوم 16 أفريل 2017، تاريخ المواجهة أمام باستيا ضمن الدوري الفرنسي.

وخاض الأخير 233 مباراة في مختلف المسابقات مع بطل فرنسا في 7 مناسبات سجل فيها 41 هدفا وأهدى 36 تمريرة حاسمة. ولم يتوح النجم الجزائري بأي لقب خلال مغامرته مع الـ”أو إل”، حيث خسر معه نهائي كأس الرابطة الفرنسية لعام 2020 وأيضا المباراة النهائية لكأس الأبطال لعام 2016. وتجدر الإشارة إلى أن القيمة السوقية لحسام عوار تراجعت لمبلغ 13 مليون يورو بعد أن كانت تبلغ 55 مليون يورو عام 2019.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P