رياضات أخرىمختلف الرياضات

الفرنسي ليو بيرجير بطلا للعالم في تراياثلون “أبوظبي 2022”

أسدل الستار اليوم السبت، على بطولة العالم للتراياثلون (أبوظبي 2022) برعاية “ضمان”، والتي استضافتها أبوظبي في جزيرة ياس، للمرة الأولى على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ونجح الفرنسي ليو بيرجير من اقتناص لقب نخبة الرجال، بحصوله على المركز الأول، محققا زمنا قياسيا قدره (1:44:14) ساعة، ليصبح المصنف الأول على مستوى العالم فور إعلان فوزه بلقب البطولة.
ويليه في المركز الثاني، الأمريكي مورجان بيرسون بزمن (1:44:25) ساعة، متقدما ب (0.09) ثوان على البلجيكي جيل جينس. واحتل المصنف الأول على مستوى العالم سابقا، النيوزيلندي هايدن وايلد، المركز السادس، بزمن (1:45:13) ساعة. وأقيم اليوم سباق التراياثلون البارالمبي التتابعي المختلط والمفتوح، بمشاركة 9 فرق، وتضمن السباق السباحة لمسافة 150 متر، وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 4.5 كيلومترا، والجري لمسافة 1.2 كيلومترا.

وتوج فريق استراليا 2، بطلا محققا زمنا قدره (1:03:47) ساعة، متقدما ب (2:59) دقيقة، على الفريق الأمريكي 1، وجاء الفريق الأمريكي 2، في المركز الثالث متخلفا ب (3:12) دقيقة. وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي “تكللت جهودنا المبذولة في تنظيم نهائيات بطولة العالم للتراياثلون في أبوظبي، بنجاح مذهل أبهر جميع الفرق المشاركة والجماهير الحاضرة في البطولة”. وأضاف “استمتعنا بالمنافسات القوية لأبرز الرياضيين العالميين في جزيرة ياس، الوجهة الرياضية الرائدة، والتي شكلت ركيزة أساسية في نجاح استضافة الحدث”.

فيما قالت ماريسول كاسادو، رئيسة الاتحاد الدولي للتراياثلون “حققت نهائيات بطولة العالم للتراياثلون، نجاحات عديدة، وسعداء للغاية بالمكانة التي تكتسبها الرياضة، وزيادة عدد المشاركين عاما بعد عام”. وقال اللواء أحمد ناصر، رئيس الاتحاد العربي والمصري للتراياثلون “سعيد بحضوري بطولة العالم للتراياثلون في أبوظبي، وفخر عربي أن نستضيف الحدث الرياضي العالمي، على أرض عربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P