الأولىنجوم الجزائر

لن يكون متواجدا في التربص المقبل … بلماضي  يربط الاتصال بعدلي

شهدت المباريات الأخيرة لنادي ميلان الإيطالي تألقاً لافتاً للاعب ياسين عدلي، ما فتح باب النقاش حول مستقبله الدولي، وموعد التحاقه بمنتخب الجزائر، المقبل على استحقاقات هامة، أبرزها تصفيات كأس العالم 2026 ثم نهائيات كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج، وفي هذا الإطار، هناك  معلومات من مصدار في الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، تشير إلى أن هناك اتصالاً حدث بين المدرب جمال بلماضي وياسين عدلي، وتباحثا حول إمكانية التحاق اللاعب بمنتخب “الخضر” في المواعيد القادمة.

وتُشير المعلومات نفسها إلى أن جمال بلماضي شجع اللاعب بعد عودته القوية مع نادي ميلان، كما أكد إعجابه الكبير بمستوياته، مع أن هذا الاتصال لا يُعد الأول بين الرجلين، بل حدث في وقت سابق تحديداً في العام الماضي، وحينها أعطى عدلي موافقته على اللعب لمنتخب “الخضر”، لكن المدرب الجزائري اشترط عليه المشاركة بانتظام مع ميلان أو نادٍ آخر كان مرشحا للانتقال له في الميركاتو الصيفي الماضي.

وأكد المدرب جمال بلماضي كذلك للاعب ياسين عدلي رغبته في الاعتماد عليه كخليفة لزميله في فريق ميلان، إسماعيل بن ناصر، المصاب منذ فترة طويلة، خصوصاً في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا القادمة، لكن نجم بوردو السابق غير متحمس حالياً لهذا الفكرة، إذ تكمن رغبته في الالتحاق بالمنتخب بعد العرس القاري، كون أن غيابه لشهر كامل عن فريق “الروسونيري” ربما يعيده إلى نقطة الصفر بالنسبة لمدربه، ستيفانو بيولي.

لن يكون متواجدا في تربص أكتوبر

ارتفعت أسهم ياسين عدلي، لاعب ميلان الإيطالي، بشكل لافت بعد المستويات القوية التي قدمها مع “الروسونيري” في الفترة الأخيرة. وخطف ياسين عدلي الأنظار مؤخرا، بعد مشاركته في فوز ميلان على كالياري 3-1 ولاتسيو 2-0، في الجولتين السادسة والسابعة من الدوري الإيطالي، وأثارت المستويات المميزة التي قدمها اللاعب الشاب التساؤلات حول موقفه من تمثيل منتخب الجزائر خلال التوقف الدولي المقبل في شهر أكتوبر الجاري.ووُلد لاعب الوسط المدافع عام 2000 في فرنسا، من أبويين جزائريين، وهو ما يجعله مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي فرنسا والجزائر.

وسبق لعدلي أن مثل معظم منتخبات فرنسا للفئات السنية، غير أنه ما زال قادرا على تغيير جنسيته للجزائرية وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم. وأعرب ياسين عدلي بالفعل في وقت سابق عن رغبته في حمل قميص “محاربي الصحراء”، وفقا لما كشفت عنه صحيفة “ليكيب” الفرنسية.هذه الرغبة لم تُترجم على أرض الواقع، باعتباره لم يوجه بعد طلبا رسميا للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تغيير جنسيته الكروية.

وتبعا لذلك، فلن يكون بإمكانه التواجد مع منتخب الجزائر في فترة التوقف الدولي المقبلة، بسبب ضيق الوقت. ويتعين على ياسين عدلي القيام بهذه الخطوة الرسمية بهدف الحصول على موافقة الفيفا من أجل تمثيل “محاربي الصحراء” على الصعيد الدولي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P