حوارات

ولهاصي نور الدين (مدرب رائد شباب غرب وهران لأقل من 13 سنة):  “هدفي هو التدريب في المستوى العالي”

فتح نور الدين ولهاصي قلبه لجريدة بولا حيث تحدث لنا قائلا أن نقص الإمكانيات لايسمح بلعب الفئات الشبانية في نهار رمضان . كما نصح اللاعبين الشباب بالابتعاد عن السهر والاغذية الغير مفيدة في هذا الشهر الفضيل . ولهاصي تحدث عن مسيرته التدربيية بداية من لازمو وقال بأن هدفه التدريب في المستوى العالي . كما يحب نور الدين الإشراف على الفئات الشبانية كونه يحب التكوين واكتشاف المواهب الكروية.

عرف نفسك للجمهور الرياضي…

“بسم الله الرحمن الرحيم. معكم نورالدين ولهاصي 32 سنة متحصل على شهادة  للتدريب الرياضي كرة القدم  درجة ثالثة من الإتحادية الجزائرية لكرة القدم. وأنا الآن مدرب فئة أقل من 13 سنة في فريق رائد شباب غرب وهران.”

حدثنا عن الفرق التي دربتها؟

“كانت البداية من أصاغر جمعية وهران حيث أشرفت على تدريب فئة أقل من 13 سنة لمدة أربع سنوات لقد كانت تجربة رائعة . بعدها خضت تجربة في نادي إتحاد الكرمة والآن أشرف على تدريب رائد شباب غرب وهران فئة أقل من 13.”

 كيف تسير الأمور مع فريقك ؟

“الحمد لله الأمور تسير بشكل جيد هذا الموسم مع صغار مدرسة رائد شباب غرب وهران لفئة أقل من 13 سنة لدينا العديد من المواهب الكروية والتي سيكون لها شأن كروي كبير مستقبلا إن شاء الله . نحتل في مركز جيد في البطولة وسننافس على الكأس بقوة ولما لا التتويج بالثنائية.”

 ما هو البرنامج الذي وضعتموه خلال شهر رمضان ؟

” كما سبق وأن ذكرت أنا أشرف على فئة أقل من 13 سنة والتي من الأكيد غيرنا لها البرنامج في شهر رمضان فتقريبا كلهم يصومون الشهر الفضيل لذا إستغلينا التوقف الاستثنائي للبطولة من أجل تغيير توقيت التدريبات والمباريات للصغار إلى الفترة الليلة بالمشاركة في العديد من الدورات الكروية الرمضانية الودية في وهران وماجاورها من مناطق وهذا ليبقى دائما في نسق المباريات ولا نتأثر بالتوقف بل العكس نحاول أن نكون أفضل دائما ونبحث عن تطوير أكبر قدر ممكن من اللاعبين.”

كيف ترى ممارسة الفئات الشبانية لكرة القدم في شهر رمضان الكريم  في فترة الصيام ؟

” أظن أن هذا الأمر سلبي وخطر على صحة اللاعبين الصغار وهذا الأمر لايجب أن يكون لأننا لانملك الإمكانيات اللازمة التي تسمح لنا بلعب مباريات الفئات الشبانية في فترة الصيام من إسترجاع وأجهزة طبية وغيرها. لذا من الأحسن أن تلعب ليلا أو يتم تأجيلها إلى ما بعد شهر رمضان الكريم.”

ما هي النصيحة التي يقدمها نور الدين للرياضيين؟

“النصيحة التي يمكن أن أقدمها للاعبي كرة القدم خلال هذا الشهر الفضيل هي الإنضباط داخل وخارج الملعب نحن نعلم أن الشهر الفضيل تكثر فيه السهرات والماكولات الغير منتظمة من حلويات وزيوت لذا على اللاعبين تجنب هذه الأشياء خلال هذا الشهر للحفاظ على لياقتهم البدنية وعدم التأثر سلبا . حيث يمكن إستغلال رمضان في تطوير قدراتنا وتفجيرها الجميع ينظر للشهر الفضيل على أنه يعيق الرياضيين بل العكس هو يحفزهم إذا نظموا أنفسهم.”

ما هو هدفك المستقبلي ؟

“هدفي المستقبلي أن أكون مدرب ناجح وأدرب في المستوى العالي أنا دائما أبحث عن التميز والتعلم وبحول الله مع الوقت سأصلي إلى هدفي.”

كيف يقضي نور الدين وقته في شهر رمضان الكريم ؟

“أقضي يومي في شهر رمضان بين العبادة وقراء القرآن. كما أذهب للتسوق نهاية اليوم من أجل قضاء بعض المستلزمات . وفي الليل أحاول أن أكون قريب من العائلة وفي بعض الأحيان أكون معني بدورات ودية مع فريقي.”

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P