الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 02 من الرابطة المحترفة الأولى  “مولودية وهران  0  – 0  نجم مقرة ” مولودية بلعطوي بدات تعاني على البكري

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران، جمهور متوسط، تنظيم محكم، أرضية جيدة.  التحكيم للثلاثي: أعراب، بيوض، حمادي. الإنذارات: بوزيد (د53) (ن.مقرة).

تشكيلة الفريقين: 

م. وهران: سوفي، رقيق، إيزماني، خالي، نعماني، لقرع، صنهاجي (بن قرينة د60)، شاذلي (بن عمارة د60)، بلعريبي، بن عياد، عابد. المدرب: بلعطوي.

ن. مقرة: مادور، زغاد، أبا عزيز، بوزيد، حميدة، العرفي، دريس، زيوش، عمران، غانم، برابح. المدرب: رحيم.

في أول ظهور لها بملعبها وأمام جمهورها، عجزت مولودية وهران عن تحقيق الفوز في المباراة التي جمعتها بنجم مقرة، وهي النتيجة السلبية التي جسدت مبكرا مخاوف الحمراوة حول مستقبل فريقهم.

الشوط الاول من المقابلة ظهر فيه الفريقين دون المتوسط ولم نسجل فرص عديدة سانحة للتهديف تذكر ما عدا قذفة بلعريبي في الد17 والتي مرت جانبية بقليل عن القائم الأيمن لمرمى الحارس مادور، رد عليها من مقرة زيوش بمخالفة في الد32 مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس سوفي. اخر فرصة في الشوط الاول كانت للحمراوة بعد ركنية شاذلي ورأسية نعماني سهلة للحارس مادور. الشوط الثاني كان فيه الحمراوة أفضل نوعا ما خاصة بعد دخول الثنائي بن قرينة وبن عمارة، وكانت أخطر فرصة في الد65 بعد عمل فردي من بن قرينة الذي يمرر ناحية بن عمارة وقذفة هذا الاخير يبعدها المدافع بوزيد من على خط المرمى.  الد72 عمل فردي من بن قرينة الذي يقذف من خارج منطقة العمليات وكرته مرت بقليل فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس مادور. الد78 هجوم معاكس لنجم مقرة والمهاجم زيوش يقذف من بعيد مستغلا خروج الحارس سوفي، لكن الكرة مرت جانبية عن إطار مرمى الحمراوة. بقية أطوار المباراة لم تعرف أي جديد الى غاية صافرة الحكم اعراب وسط سخط جماهيري كبير على التشكيلة.

أربعة لاعبين جدد في التشكيلة الأساسية 

شهدت التشكيلة الأساسية لمولودية وهران والتي لعبت مباراة نجم مقرة اعتماد المدرب بلعطوي عمر على اربعة لاعبين جدد ويتعلق الأمر بالمدافع الأيسر إيزماني ولاعب الوسط صنهاجي بالإضافة للمهاجمين بن عياد وعابد، وهو الرباعي الذي التحق بالحمراوة خلال مرحلة التحويلات الصيفية وتم تأهيلهم واستخراج إجازاتهم يوم الخميس.

سبعة لاعبين من تعداد الموسم الفارط أساسيين

فضل المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران بلعطوي عمر تجديد الثقة في ركائز تشكيلة الموسم الفارط، بداية من الحارس سوفي وثنائي محور الدفاع خالي ونعماني والمدافع الأيمن الشاب رقيق بالإضافة للقائد اعب الوسط لقرع والمهاجم بلعريبي، وهي الأسماء التي شاركت تقريبا في غالبية مباريات الموسم الفارط.

خذير وبوقطاية خارج التشكيلة الأساسية

 بعدما شاركا أساسيين في مباراة الجولة الأولى من البطولة أمام أمل الأربعاء، فضل المدرب الجديد القديم للحمراوة بلعطوي عمر اخراج المدرب الأيمن خذير والمهاجم بوقطاية من حساباته في التشكيلة الأساسية التي لعبت مباراة نجم مقرة.  ويبدو بأن مردود خذير وبوقطاية في المباراة الفارطة كان وراء قرار الطاقم الفني لإبقائهم على دكة البدلاء.

سايحي خارج قائمة ال18

بعدما كان الطاقم الفني لمولودية وهران قد وجه الدعوة ل19 لاعبا في آخر حصة تدريبية تحسبا لمباراة نجم مقرة، اضطر المدرب بلعطوي وبالتنسيق مع مساعده كينان للتضحية بالمهاجم الشاب سايحي والذي لم يكن اسمه متواجدا ضمن قائمة ال18 الرسمية. ويبدو بأن عامل الخبرة كان وراء قرار الطاقم الفني بابعاد المهاجم القادم من وداد مستغانم.

تصوير: مكالي عبد الكريم/ الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P