حوارات

بومعزة عبد القادر (لاعب شباب جنين مسكين):  “أنصح اللاعبين بالإبتعاد عن الدورات الكروية خلال شهر رمضان”

فتح عبد القادر بومعزة قلبه لجريدة بولا الرياضية وتحدث عن مسيرته الرياضية وأهدافه المستقبلية.  بومعزة لاعب خلوق وكبير ترك بصمته في كل الأندية التي تقمص ألوانها وذلك بطريقة لعبه الحماسية. إبن مدينة سيق تحدث عن كرة القدم في شهر رمضان وقدم الكثير من النصائح للاعبين الشباب في هذا الشهر الفضيل.

من هو عبد القادر بومعزة ؟

“بسم الله الرحمن الرحيم. أتمنى صيام مقبول وذنب مغفور . أنا عبد القادر بومعزة لاعب كرة قدم عمري 35 سنة لعبت في الكثير من الأندية الجزائرية وأنا الآن في فريق شباب جنين مسكين هذا الموسم.”

ما هي الفرق التي لعب لها عبد القادر ؟

“الفرق التي لعبت لها في مسيرتي الرياضية كانت البداية من فريق القلب هلال سيق في القسم الثاني أين كنت شاب يافع وتم تصعيدي للفريق الأول وبدأت بفرض نفسي مع أيقونة من اللاعبين الكبار انذاك . بعدها وقعت في شبيبة سيق الحار بالقسم الثالث وبعدها لعب لصالح سريع غليزان . نادي أمل يطيوة وانا الآن في شباب جنين مسكين . والحمد لله أينما كنت أذهب أترك بصمتي.”

حدثنا عن أرقامك هذا الموسم وهدف الفريق ؟

“أرقامي حتى الآن أراها جيدة سجلت 12 هدف حتى الآن وقدمت 7 تمريرات حاسمة مع تطبيقي لكل تعليمات المدرب الدفاعية . فريقي شباب جنين مسكين الآن في المركز الخامس بفارق تسعة نقاط عن المتصدر لكن لايزال المشوار طويل والفرق المنافسة ستكون معنية بالإعفاء من جولة واحدة كما تم إعفائنا من الجولة وهناك نقطة أخرى المنافسين سيكونون أمام موعد لمواجتهنا في ملعبنا وهذا ماسيزينا اصرار وعزيمة لتحقيق هدف الصعود إن شاء الله  .

رسالتي إلى أنصار الفريق بمواصلة تقديم الدعم للفريق واللاعبين ونحن هنا لن نبخل بقطرة عرق من أجل تحقيق الهدف تفصلنا تسعة جولات علينا التركيز بشكل جيد والتقدم أكثر في سلم الترتيب.”

حسب خبرتك في ميادين الكرة كيف ترى لعب مباريات البطولة أثناء الصيام في شهر رمضان ؟

“حسب خبرتي المتواضعة في الملاعب أرى أن اللعب في حالة صيام يكون إيجابي عندما يعرف اللاعب كيف يقسم وقته ويعطي جسمه القسط الكافي من النوم والراحة قبيل المباريات والتدريبات صحيح هناك تعب وعطش لكن عندما يكون اللاعب في أتم الجاهزية سيلعب المباراة بشكل عادي ويقدم مستويات كبيرة .

ويكون اللعب أثناء الصيام له أثر سلبي على جسم اللاعب عندما يكون الأول غير مبالي ونومه غير منتظم وحتى مأكولاته تكون عشوائية هنا اي لاعب سيكون عرضة للخطر ولن يقدم ماهو مطلوب منه الملعب نتيجة الإرهاق النفسي والبدني والضعف . كما أتمنى من هذا المنبر من المسؤولين برمجة مباريات البطولة في توقيت متأخر من المساء حتى يكون اللاعب بعد المباراة  مباشرة على مشارف الإفطار.”

ما هي النصيحة التي يقدمها بومعزة للاعبين الشباب في هذا الشهر الفضيل؟

“النصيحة التي أقدمها للاعبين الشباب ولاسيما الذين تربطهم عقود مع أندية رياضية . هو الإبتعاد عن الدورات الكروية الرمضانية والتي يكون فيها اللعب بحماس كبير وخشونة  . لذا هنا أي لاعب سيكون عرضة للإصابة وقدر الله وحدث ذلك فهو لم يحترم فريقه الذي لديه أهداف منذ بداية الموسم إلى غاية نهايته يجب أن نتعامل مع هذه الأمور بإحتراف حتى نرفع المستوى.”

كيف يقضي بومعزة يومه في رمضان؟

“الحمد لله أنا أقضي الشهر الفضيل بين الصلاة وقراءة القرآن الكريم . أحاول إستغلال هذا الشهر الفضيل في مضاعفة الأعمال الصالحة والتقرب أكثر من الله . كنا أني ملتزم بالتدريب ولعب مباريات البطولة مع فريقي شباب جنين مسكين . وفي الليل أقضي السهرة مع أصدقائي أحيانا أو مع العائلة  بالجلوس في مقهى أو منزل وتبادل اطراف الحديث عن الرياضة.”

حاوره: نبيل شيخي / تصوير: عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P