حوارات

“فاز بجائزة اللاعب الذهبي لموسم 2020-2019 ” سوالمية محمد إسلام لاعب نادي شباب مواهب علي منجلي بقسنطينة: “فخور بتشريفي لعائلتي وكل التقدير لمدربي محمد قلقولة”

يعد اللاعب سوالمية محمد إسلام من اللاعبين المميزين في صفوف نادي شباب مواهب علي منجلي لما يتمتع به من مستوى فني و أخلاقي جعل كل من يشاهده يتنبأ له بالبروز مستقبلا إن هو واصل العمل بكل جدية، جريدة “بولا” سلطت الضوء على هذا اللاعب في هذا الحوار.

عرف نفسك للجمهور الرياضي؟

“أولا السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. أنا اللاعب سوالمية محمد إسلام مواليد 4 أكتوبر 2006 بقسنطينة، القسم الدراسي 4 متوسط”.

كيف تقضي وقتك في ظل الوضع الإستثنائي؟

” بسبب الوضع الذي تمر به البلاد خاصة والعالم عامة أنا أقضي وقتي بين ثلاث أماكن المدرسة والبيت والمسجد مع القليل من الرياضة واللعب”.

ما هو منصبك في الفريق؟

“احمل الرقم 9 ومنصبي في الفريق هو لاعب وسط هجومي”.

كيف بدأت ممارسة كرة القدم ومن شجعك على اللعب؟

” أحببت الكرة منذ الصغر وككل الأطفال كنت ألعب في الحي مع أصدقائي بعدها انضممت إلى نادي سريع علي منجلي بتشجيع من والدي”.

ما هي الفرق التي لعبت فيها خلال مشوارك لغاية الآن؟

” أظن أن المشوار لازال طويلا أمامي، بدأت ممارسة كرة القدم مع نادي سريع علي منجلي منذ 3 سنوات بعد ذلك انتقلت إلى فريق شباب مواهب علي منجلي الملعب بنادي الذئاب”.

كيف إلتحقت بصفوف نادي مواهب علي منجلي؟

“تأسس نادي شباب مواهب علي منجلي أواخر عام2019 وكان مقر هذا الفريق في نفس الحي الذي أسكن فيه بالوحدة الجوارية 17 علي منجلي لهذا التحقت بالفريق، كونه فريق الحي الذى أسكن فيه بسبب قرب المسافة و الإمكانيات الجيدة المتوفرة في النادي”.

من أكثر شخص ساعدك في مشوارك الكروي؟

” أكثر شخص ساعدني في مشواري الرياضي هو المدرب ورئيس فرع كرة القدم السيد محمد قلقولة الذي أكن له كل الاحترام والتقدير نوالذي كان ولا زال دعما لي ولكل زملائي ومن هذا المنبر أقدم له تشكراتي القلبية”.

ما هي المشاكل التي واجهتك في مشوارك لحد الآن؟

“ربما أكبر مشكل واجهته في مشواري لحد الآن هو توقف التدريبات بسبب وباء كورونا هذا المشكل أصاب كل الشباب الجزائري، ولست أنا فقط. بهذه المناسبة نطلب من الله أن يرفع عنا البلاء يا رب العالمين”.

من هم المدربون الذين أشرفوا على تدريبك لحد الآن ومن هو المدرب الذي إكتشف موهبتك؟

” المدربون الذين أشرفوا علي تدريبي هم: المدرب محمد قلقولة، المدرب فوغولي منصور والمدرب حمودي محمد الأمين، أما المدرب الذي اكتشف موهبتي هو المدرب الذي أحترمه وأعتبره قدوتي وساعدني كثيرا، وهو يقوم بمجهودات كبيرة ومميزة من أجل الرياضة و هذه المواهب الشابة الشيخ محمد قلقولة مدربي الحالي”.

كيف تقيم عمل المدربين في نادي مواهب علي منجلي و هل هم في مستوى تطلعات اللاعبين الشبان؟

” أنا لست في موضع أنني أقيم عمل المربين والمدربين لكن على مستوى العمل الذي يقومون به من الناحية النفسية والمنهجية والعمل الجاد مع الصرامة في أخذ القرارات الصائبة نقول 100%نجاح، ربي يوفقهم إن شاء الله”.

هل أنت راض عن مردودك مع الفريق؟

“مدربي هو الأولى من ناحية تقييمي ولست أنا من يقيم مردودي في الفريق. أنا فقط علي الانضباط في العمل و سأبقى كذلك من أجل النجاح”.

هل الأب يتابع مشوارك الرياضي وهل يتحدث معك حول كرة القدم؟

” أكيد والدي دائما يتابعني في كل المجالات دراسيا ورياضيا وتربويا كما أنه يتكلم معي كثيرا في كرة القدم ويحفزني للعمل أكثر في هذا المجال كونه كان لاعب كرة قدم سابقا ولعب قديما في عدة نوادي قسنطينية”.

فزت بجائزة اللاعب الذهبي التي نظمها النادي مؤخرا، حدثنا عن هاته المسابقة وما هي الأسباب التي مكنتك من الفوز؟

” أما عن فوزي بجائزة اللاعب الذهبي فقد حالفني الحظ أن كنت من المرشحين للدخول في هذه المسابقة. وكنت جد مسرور وأنا من بين المتنافسين على اللقب منذ شهر نوفمبر 2019، إلى أن تعرضت للإصابة على مستوى الرجل وهناك كانت الصدمة كبيرة لأني ظننت أن انسحابي من المنافسة كان محتوما، لكن بفضل مدربي الذي قام بزيارتي في منزلي للاطمئنان على صحتي ما زاد في الرفع من معنوياتي وعزيمتي برجوعي للمنافسة بفضل تشجيعاته وكلامه الذي زادني قوة وإرادة، لأنه منحني الأمل برجوعي للمسابقة وفعلا بعد 15يوم شفيت وعدت إلى مباشرة التدريب والدخول في جو التنافس الذي كان من شروطه اللعب الجيد، التربية والمعدل الدراسي الجيد. والحمد الله كنت الفائز بهذا اللقب وأشكر جزيل الشكر كل القائمين على هذه المسابقة التي تعتبر الأولى من نوعها على المستوى الوطني، كما أتمنى لهم المزيد من النجاح لأنهم يقومون بمجهودات يستحقون عليها الشكر الجزيل”.

سوالمية محمد إسلام
سوالمية محمد إسلام

الكثير من الأولياء يربطون فشل أبنائهم في الدراسة بممارسة كرة القدم، هل توافقهم الرأي؟

” الأولياء الذين يربطون فشل الدراسة بالرياضة أو لكرة القدم هم مخطئون، لأن الرياضة تساعد عل نشاط الجسم كما تساعد على التفكير السليم، وبالتالي الدراسة الجيدة، فالعقل السليم في الجسم السليم يجب علينا فقط تنظيم وقتنا وأنفسنا”.

ما هي أحسن وأسوأ ذكرى في مشوارك الكروي؟

” أحسن ذكرى هي تتويجي بدرع اللاعب الذهبي. أما أسوء ذكرى هي إصابتي وظني أنني خرجت من المنافسة”.

من هو لاعبك المفضل في البطولة الوطنية ومن تفضل على الصعيد العالمي؟

” على المستوى العالمي هو كريستيانو رونالدو، وعلى المستوى الوطني جابو”.

ما هو الفريق الذي تناصره محليا وعالميا؟

” ريال مدريد عالميا ووطنيا شباب قسنطينة”.

ما هو حلمك وطموحك في المستقبل؟

“حلمي كحلم كل لاعب موهوب يريد النجاح في مجال كرة القدم والإحتراف العالمي”.

كلمة ختامية.

” في الأخير أشكرك أخي على هذا الحوار وعلى هذه الفرصة التي منحتها لي، كما أشكر كل طاقم جريدة “بولا” التي كانت ولازالت سندا للمواهب الجزائرية وكرة القدم. ألف شكر لكل الجمهور الرياضي، تحية إلى الفاعلين في هذا المجال، شكرا والسلام عليكم”.

حاوره: سنينة مختار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P