متفرقات

بولا حضرت و غطت الاحتفال … إحياء للذكرى 59 لعيدي الاستقلال والشباب… الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان تنظم احتفالا بالتعاون مع جمعية ازدهار

نظمت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان ، احتفالا بمناسبة الذكرى 59 المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب ، الموافق ل 5 جويلية  من كل سنة .

الاحتفال جرى بجانب القاعة المتعددة الرياضات بسيدي البشير مقابل الملعب الجديد. الحفل كان بحضور عدة وجوه من رياضيين وفنانين وشعراء وأبناء المجاهدين ،  الذين تم تكريمهم من طرف رئيس الجمعية عز الدين خديم ، الذي اختار هذا اليوم الذي قرر الشعب الجزائري خلاله تقرير مصيره و الاتجاه نحو صناديق الاقتراع و تلبية قرارات الحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية بعد توقيعها لوثيقة مفاوضات ايفيان  يوم 18 مارس 1962 و إعلان وقف إطلاق النار  في 19 مارس عبر كل التراب الوطني، بعد تنظيم الاستفتاء صوت الشعب بنسبة 99.72 بالمائة  بنعم للاستقلال و استرجاع حريته. الحفل انطلق بالنشيد الوطني الجزائري ” قسما ” والذي جاء بأصوات الحاضرين بصوت عالي من أجل وطننا الجزائر  ، بلد المليون ونصف شهيد. حتى لا ننسى أن 05 جويلية  هو تاريخ حرية دفع ثمنها مليون و نصف مليون شهيد ، لكن عظمة هذه الثورة و صداها حرر شعوبا مضطهدة في العالم.

 الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان تنظم احتفالا بالتعاون مع جمعية ازدهار
الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان تنظم احتفالا بالتعاون مع جمعية ازدهار

ناصر بن شيحة يقدم كلمات معبرة عن حب الجزائر

ناصر بن شيحة
ناصر بن شيحة

كما قدم اللاعب السابق لمولودية وهران ناصر بن شيحة  عدة كلمات تعبر عن حب الجزائر ، وسرد خلالها ما جرى خلال الثورة التحريرية التي ضحى خلالها الشعب الجزائري بالنفس والنفيس من أجل أن يحيى هذا الوطن الحبيب  مستقلا ، كما قدم الشاعر بن عجيلة  قصيدة شعرية عن الوطن الحبيب والتي عبر خلالها  على ما قدمه الشهداء الأبرار فداء للوطن  الحبيب  ،كذلك الفنانة حورية بابا التي أمتعت جمهورها والحاضرين  بأغنية عن تحرير الوطن وشهدائه،

و هذا من أجل أن يعرف الجيل الصاعد ما قدمه الأجداد خلال حقبة الاستعمار ، حيث واجهت الجزائر فيها تحديات كبيرة بعد الاستقلال لإعادة بعث و تكوين أمة و شيدت ورشات ضخمة و مجهودات جبارة انكبت نحو البناء و التشييد ،فلم تكن الأوضاع سهلة غداة الاستقلال لكن بالرغم من المعاناة و الخراب إلا أن الشعب تحدى الوضع و واصل التقدم . حتى لا ننسى أن  الشبيبة هي ركيزة هذا الوطن فقد فهم شباب الجزائر و منذ الأزل أنه هو صانع المستقبل و مستقبله مربوط و مرهون بإيمانه وتشبثه بمبادئ  ثورته التحريرية ليصل إلى جزائر اليوم ،الجزائر الجديدة.

تصريحات رصدتها بولا

عز الدين خديم  رئيس الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان:

عز الدين خديم 
عز الدين خديم

” بعد بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله، أولا شكرا لحضور جريدة بولا في هذه التظاهرة، اليوم بمناسبة الذكرى 59 لعيدي الاستقلال والشباب نظمت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان وجمعية الإزدهار ، حفلا كان الهدف منه الترحم  على شهداء هذا الوطن والافتخار بهم بما قدموه لهذا الوطن الحبيب . الحفل جاء في ظروف جيدة بحضور عدة وجوه مألوفة من فنانين ورياضيين وأدباء وأبناء المجاهدين، تكريما لهم وتعريفا بهذا اليوم العظيم الذي تحررت فيه الجزائر من العدو الذي خرب وشتت عدة عائلات خلال الحقبة الاستعمارية “.

نور الدين أمزيان  عضو في الجمعية:

نور الدين أمزيان
نور الدين أمزيان

” باسم الجمعية  الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان  نظمنا حفلا بمناسبة عيد الاستقلال والشباب ببلدية بئر الجير. اليوم قمنا بتكريم أبناء الشهداء والمجاهدين الذين ضحوا بالنفس والنفيس خلال الحرب أو الاستعمار الذي شهدته الجزائر ، الحفل كان بحضور أبطال في رياضة رفع الأثقال وكرة القدم  ،وطبيب وعدة فنانين على رأسهم حورية بابا. أتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم معنا من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الحفل ، أولهم جريدة بولا التي حضرت ، وعاشت الجزائر  حرة مستقلة”.

الدكتور طيبي أسير رئيس حزب التجديد :

الدكتور طيبي أسير
الدكتور طيبي أسير

” بسم الله الرحمن الرحيم، هذا يوم سعيد للشعب الجزائري كافة ، نحن نعيش 59 سنة بعد الاستقلال ، أكيد أنه احتفال كبير وإحياء للذاكرة ، لنشجع شبابنا بالاحتفال بما قدمه الأجداد، ومن خلال الاحتفالات  نوعي  الشباب من أجل بناء الجزائر و  من أجل التغيير ،لأن الشباب هو من يصنع التغيير، وتكون حافزا كبيرا للشباب وخاصة من  تكون له في المستقبل المسؤولية ويتذكر ما نقوم به في الاحتفالات ، و تحيا الجزائر وربي يرحم شهداءنا الأبرار “.

الفنانة حورية بابا:

الفنانة حورية بابا
الفنانة حورية بابا

” مساء الخير بهذه المناسبة السعيدة أقول أولا لكل الشعب الجزائري  كل عام وهو بخير ، والشباب بخير وتكون بلادنا زاهرة بهم ، على كل حال بهذه المبادرة التي قام بها هؤلاء الأستاذة  الكرام  ، أولا أشكرهم عليها وعلى الالتفاتة الحميمة على تشجيعهم للشباب والشابات ، أتمنى لهم النجاح والتوفيق في مشوارهم ، كما أشكرهم على الدعوة وعاشت الجزائر  حرة مستقلة “.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P