متفرقات

إحياء الذكرى ال68 لاندلاع الثورة المجيدة بعين تموشنت …النادي الرياضي الهاوي لذوي الاحتياجات الخاصة … تنظيم الطبعة الأولى للبطولة الولائية لكرة القدم …”أمجاد على خطى الأجداد”

تخليدا للذكرى ال68 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، تحت الرعاية السامية للسيد والي ولاية عين تموشنت، أحمد مومن، بالتنسيق ما بين مديريتي الشباب و الرياضة والنشاط الاجتماعي و التضامن للولاية، نظم النادي الرياضي الهاوي لذوي الاحتياجات الخاصة “أبطال ولايـة عين تموشنت” الطبعة الأولى للبطولة الولائية لكرة القدم لذوي الهمم لصنفي الأصاغر و الأكابر.

جرت هذه التظاهرة الرياضية بالقاعة المتعددة الرياضات “العربي بن جريد” بعين تموشنت تحت شعار “أمجاد على خطى الأجداد”، بمشاركة المراكز النفسية البيداغوجية للأطفال المعوقين ذهنيا لكل من عين تموشنت، عين الأربعاء وحمام بوحجر، مدرسة الأطفال المعوقين سمعيا، نادي أبطال عين تموشنت ونادي الأمل لحمام بوحجر.

وقد أعطى كل من مدير الشباب والرياضة ومديرة النشاط الاجتماعي والتضامن ضربة انطلاق المباراة الافتتاحية التي جمعت بين المركز النفسي البيداغوجي لعين تموشنت والمركز النفسي لحمام بوحجر. الدورة جرت في ظروف حسنة ونالت إعجاب الجميع، كما أن تنظيم هذه البطولة خلق جوا من المنافسة بين الأطفال وأضفى حيوية ونشاط لدى أطفال فئة ذوي الهمم بمختلف فئاتها العمرية.

حسب الأخبار التي بحوزتنا فإنه ستكون للبطولة طبعة ثانية في بلدية حمام بوحجر تزامنا واليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة المصادف ل 3 ديسمبر من كل سنة.

ولد أحمد جميلة (مديرة النشاط الاجتماعي والتضامن للولاية):“فرصة لاكتشاف المواهب الرياضية”

ولد أحمد جميلة
ولد أحمد جميلة

 “في هذا اليوم، أحضر مع زميلي مدير الشباب والرياضة لولاية عين تموشنت لهذه التظاهرة الرياضية التي قام بها النادي الرياضي الهاوي لذوي الاحتياجات. بالنسبة لي، أعتقد بأنها خطوة جد ممتازة قام بها رئيس النادي لفائدة أطفال المراكز البيداغوجية المتخصصة. هذه التظاهرة الرياضية هي فرصة لوضع خارطة طريق من أجل اكتشاف المواهب الرياضية لذوي الهمم، والعمل على إدماج الرياضة في وسط المؤسسات المتخصصة، مع العلم أن لذوي الاحتياجات الخاصة قدرات عديدة في مجال الرياضة. نحن كقطاع برفقة الجمعيات الرياضية سنعمل على اكتشاف هذه المواهب وإشراكها في البطولات الوطنية. نتمنى مزيدا من النجاح لهذه الجمعية وبالتوفيق للجميع.”

بوترفاس عبد القادر (الأمين العام للنادي):“البطولة جرت في أجواء رائعة وتنظيم محكم”

بوترفاس عبد القادر
بوترفاس عبد القادر

 “بمناسبة إحياء الذكرى 68 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، من أجل ترقية وإبراز المواهب المهارات الرياضية لدى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، قمنا بتنظيم الطبعة الأولى للبطولة الولائية في رياضة كرة القدم، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة ومديرية النشاط الاجتماعي والتضامن. نشكر كل من ساهم معنا من قريب أو بعيد في إنجاح الطبعة الأولى للبطولة الولائية الخاص بفئة ذوي الهمم. الحمد لله، فالبطولة جرت في أجواء رائعة وتنظيم محكم، وسنضرب لكم موعدا في الثالث من شهر ديسمبر وهذا تزامنا مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة التي ستكون فعاليتها بمدينة حمام بوحجر بولاية عين تموشنت. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”

هواري عثماني (متطوع):“شكرا لكل من ساهم في نجاح هذه البطولة”

هواري عثماني
هواري عثماني

 “دائما في إطار الدورة الولائية لذوي الاحتياجات الخاصة، فنحن في المتابعة والمرافقة لهذه الفئة من المجتمع، وهذا في ظل الاحتفالات المخلدة للذكرى ال68 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة. فنحن نعمل دائما لتعزيز روح المواطنة وتكريس القيم النبيلة في أذهان هذه الشريحة، وليكون هناك تواصل بين الأجيال. من هذا المنبر أشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة، وكل من حضر معنا ولبى الدعوة. كما أشكر السلطات المحلية والهيئات التي تثمن هذا المجهود وتعطي قيمة لهذه الفئة، وترافقها. نأمل أن تتجدد هذه اللقاءات في الأيام القادمة إن شاء الله حتى تكون هنالك حلقة للتواصل. أشكر كل الفرق المشاركة. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”

قداري ناصر (رئيس النادي):“نتمنى أن يتم انتقاء أحسن الرياضيين لتمثيل الولاية”

 “قام النادي الرياضي الهاوي بالمشاركة في الدورة الرياضية الولائية لذوي الاحتياجات الخاصة، بمشاركة جميع المعاهد البيداغوجية.  نتمنى أن يتم انتقاء أحسن الرياضيين لتمثيل ولاية عين تموشنت على المستوى الوطني في البطولة وبالتوفيق للجميع.”

بن دحو محمد (عضو في النادي):“البطولة جرت في ظروف جيدة”

“المنافسة مست جميع المراكز البيداغوجية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وبحضور مشرف لمديرية النشاط الاجتماعي ومديرية الشباب والرياضة. الحمد لله البطولة جرت في ظروف جيدة ولنا موعد مع مواصلة البطولة في الثالث من شهر ديسمبر المقبل إن شاء الله.”

حمادوش عائشة (رئيسة مصلحة الرياضة بالنيابة بمديرية الشباب والرياضة):“نحن هنا من أجل أصحاب ذوي الهمم”

“هذه الدورة جاءت تخليدا للذكرى ال68 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، حيث نظمها النادي الرياضي الهاوي لذوي الاحتياجات الخاصة لولاية عين تموشنت بالتنسيق مع مديرية الشباب و الرياضة. هي دورة في كرة القدم مست أربع فرق ولائية ونحن حاضرون لتشجيع هذا التخصص وخاصة فئة ذوي الهمم ومرافقتهم في هذه التظاهرة مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع.”

عبد الكريم دحاوي (لاعب المركز النفسي لحمام بوحجر):“أنا جد سعيد بالمشاركة في البطولة”

“أنا جد سعيد بالمشاركة في هذه البطولة، وأتمنى أن نفوز بالكأس ونصل للعالمية إن شاء الله. الشكر موصول للمدربين على الثقة. المباراة كانت جميلة وشيقة، وإن شاء الله، سنفوز في المباراة المقبلة.”

تغطية: بوعزة علي /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P