تحقيقات وروبورتاجات

أكاديمية مستقبل فروحة … الفريق يحقق الصعود للجهوي الثاني بامتياز

قبل نهاية الموسم الكروي بأربع جولات، أكد فريق أكاديمية مستقبل فروحة على علو كعبه من خلال المشوار الكبير المحقق ضمن بطولة الشرفي، بعدما انفرد بالصدارة، وبفارق عشرة نقاط عن الملاحقان سريع محطة معسكر وغالي شباب بلدية معسكر، الذي ينتظرهما إعفاء خلال الجولات المقبلة بعد انسحاب فريق إتحاد المحمدية مما سيعمق الفارق حسابيا إلى ثلاثة عشرة نقطة كاملة. كما أن الرائد تنتظره لقاءات يمكن القول عنها شكلية باستثناء مواجهة أبناء “لاقار” بملعب مفلاح عواد. وهو ما يؤكد على أن باقي المنافسة تسير في صالح أبناء فروحة الذين أصروا على أن يكون الموسم الحالي موسمهم.

فازت على كل المنافسين

 هذا وتبين من خلال المواجهات المباشرة بين الفرق المرشحة للصعود أنها كانت في أغلبها لصالح أكاديمية مستقبل فروحة الذي قدم الأفضل من حيث الحضور فوق الميدان وكذا النتيجة النهائية سواء داخل أو خارج القواعد. أين أطاح في الجولة السابقة بميدانه بالوصيف غالي شباب بلدية معسكر بثنائية لهدف. وفاز أيضا على سريع محطة معسكر بهدفين دون رد. بنفس النتيجة أمام أتليتيك مدبر، وبثلاثية دون رد أمام نادي أحفاد الأمير عبد القادر بملعب مفلاح عواد. كما فرض التعادل على الوصيف في مرحلة الذهاب، وهي النتائج التي صنعت الفارق في المواجهات المباشرة أمام النوادي المرشحة للظفر بورقة الصعود.

الفريق الوحيد الذي لم ينهزم بعد في البطولة

 هذا ومن حيث الإحصائيات التي تؤكد قوة فريق أكاديمية مستقبل فروحة أن هذا الأخير يبقى الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة هذا الموسم. وهو ما يؤكد على قوته على غرار الموسم المنقضي، حيث أنهى البطولة بتعثر واحد فقط أمام أتليتيك البرج، منهيا المشوار في المرتبة الأولى، إلا أنه حرم من الصعود بسبب صيغة المنافسة التي اختارت فريق مولودية زهانة من الفوج الثاني.

كل فئات الأكاديمية في الصدارة

  من الشبه المؤكد أن السياسة المنتهجة من طرف أكاديمية مستقبل فروحة تبقى جد إيجابية بدليل المرتبة الأولى التي يحتلها أكابر النادي، بالإضافة إلى كل الفئات الصغرى من خلال صنف الأصاغر، الأشبال والأواسط ضمن البطولة الولائية، والذين أنهوا المنافسة في الريادة. كما أن جميع هذه الفئات متأهلون إلى دورة اللقب، حيث أنهم يتطلعون لتحقيق الأفضل والأحسن.

مشاركة الأشبال في منافسة كأس الجمهورية

 بعد أن حققوا لقب البطولة الموسم المنقضي في صنف الأشبال، الذي يسمح لهم بالمشاركة ضمن منافسة كأس الجمهورية، شارك أشبال الأكاديمية هذا الموسم في منافسة السيدة الكأس بداية بالتأهل أمام نظرائهم من فريق نجوم تيارت بملعب الجيلالي بن عمار. أين حققوا فوزا عريضا، وبرباعية دون رد. ثم الفوز أمام إتحاد بوهني تيارت بثنائية لهدف. ليتأهلوا إلى الدور 16 بملعب أول نوفمبر بالحراش أين انهزموا وبصعوبة كبيرة أمام شبيبة سكيكدة بهدفين لهدف، في تجربة أخرى مفيدة لشبان الأكاديمية.

مشروع الأكاديمية ناجح على كل الخطوط

 من خلال النتائج المميزة ذهابا وإيابا يمكن القول بأن مشروع الأكاديمية كان ناجحا على كل الخطوط بفضل السياسة المنتهجة التي أثمرت على مستوى كل الفئات. بداية من مشروع التكوين الخاص بالناشئين، وبالبراعم بقيادة المربي عبد النور عراب. هو ما يؤكد أيضا العمل الكبير المقدم من طرف جميع الأطقم الفنية في صورة بن جادي دحمان، علي مفتاح ومحمد خالدي، وكذا التجند الكلي للإدارة في خدمة الرياضة والرياضيين.

نتائج مميزة في غياب الأموال

 الغريب في كل ذلك، هو أنه علمنا من الرجل الأول في الأكاديمية، مراد قمير أن إدارته لم تستفيد لحد الآن من أي إعانة. وكشف لنا رئيس الفريق بأنه يقوم بتمويلها من أمواله الشخصية. ورغم ذلك، فإن النتائج كانت حاضرة على مستوى كل الفئات وتجند الأطقم الفنية، وكذا اللاعبين الذين وصفهم الرئيس قمير مراد بأبناء العائلة، من خلال صبرهم وتحقيقهم للصعود قبل جولات قليلة عن نهاية هذا الموسم الرياضي.

أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P