حوارات

قواسمي الميلود رئيس الشباب الرياضي لبلدية عين الذهب : “نسعى لإعادة كرة القدم في عين الذهب لمكانتها الطبيعية”

في حوار لجريدة بولا، صرح قواسمي الميلود، رئيس فريق الشباب الرياضي لبلدية عين الذهب أن تأسيس الفريق له عدة أهداف أهمها تكوين الفئات الشبانية بطريقة مدروسة بمجموعة من المدربين أهل الإختصاص، بالإضافة للعب الأدوار الأولى في بطولة القسم الشرفي تيارت بالنسبة للأكابر، حيث طالب في نفس الوقت السلطات لدعم ومرافقة الفريق.

أولا السلام عليكم؟

“وعليكم السلام”.

مبروك عليكم الفريق الجديد وماهي أهم الأهداف التي سطرتموها؟

“لقد قررت مع مجموعة من الزملاء، وهم لاعبين سابقين في كرة القدم، تأسيس نادي جديد تحت تسمية الشباب الرياضي لبلدية عين الذهب من أجل عودة كرة القدم للواجهة لكن بطريقة مدروسة”.

هل لك أن توضح أكثر؟

“الكل يعلم أن الرياضة في مدينتنا كانت تعاني في السنوات الماضية بسبب مشاكل الدعم والمرافقة رغم إجتهاد المسؤولين، لكن ذلك لم يكن كافيا، مما أدى إلا إنسحاب بعض الفرق كإتحاد عين الذهب، الذي ترك فراغا كبير رغم تواجد الجمعية، مما جعلنا نفكر في تأسيس نادي بأهداف على المدى الطويل وبأفكار جديدة لأنه كما هو معلوم أغلب أعضاء المكتب هم لاعبين وأساتذة ومربيين”.

بدايتكم كانت مبكرة هل من تفسير؟

“لا يوجد تفسير، البداية المبكرة كانت من أجل ضبط كل الأمور التنظيمية، حيث ركزنا على جانب التكوين والإهتمام بالفئات الشبانية لأنها هي المستقبل وما علينا إلا توفير كل الظروف المناسبة للعمل”.

كيف تم كل هذا في ظرف قصير، ألم تصادفكم عراقيل؟

“بالعكس، عندما تكون النوايا سليمة كل شيء يكون سهلا خاصة أننا أصحاب ميدان نملك الخبرة في التسيير ونعرف كل خبايا كرة القدم.”

ماهي أهدافكم الرئيسية؟

“هدفنا الرئيسي هو عودة النشاط وكرة القدم للواجهة في عين الذهب، كما قلت في البداية، ولا يكون ذلك إلا بالعمل الميداني كل في موقعه. لقد قسمنا المهام ونعقد إجتماعات دورية لوضع الحصيلة لمعالجة النقائص”.

من خلال حديثك، الفريق يسير بطريقة إحترافية؟

“أجل وهذا ما نسعى إليه، قررنا ألا نترك للصدفة مجال، لنا طموحات سنجسدها على أرض الواقع يبقى فقط المرافقة من المعنيين والمسؤولين”.

على ذكر المسؤولين هل هناك دعم ملموس؟

“منذ أيام قليلة تم منحنا إعانة مالية كباقي الجمعية، من خلال جريدتكم، أود أن أوجه رسالتي للمسؤولين المحليين وعلى رأسهم رئيس المجلس الشعبي البلدي، بأن يراعي عدد اللاعبين الذي يتوفر عليهم الفريق فهو يفوق 100 لاعب في مختلف الأصناف. الحمد لله إستطعنا قبل بداية الموسم توفير كل اللوازم من مالنا الخاص لأننا نريد العمل لصالح الرياضة لا غير”.

البطولة بالنسبة للأكابر بدأت وإنطلاقتكم كانت مميزة أليس كذلك؟

“فريقي دخل بقوة في البطولة في جولتها الأولى، حيث عدنا بفوز خلال أول تنقل لمدينة تيارت أين لعبنا ضد السريع المحلي وهو ما يؤكد نوايانا في لعب الأدوار الأولى” .

الصعود هو هدفكم هذا الموسم أم ماذا؟

“سنلعب البطولة مباراة بمباراة. حددنا هدف لعب الأدوار الأولى رغم صعوبة المأمورية في ظل وجود فرق لها خبرة علينا، لكن سنقول كلمتنا لأننا استطعنا تكوين فريق قادر على المنافسة.”

هل من إضافة؟

“أود أن أجدد ندائي لكل القائمين على هاته البلدية من رئيس الدائرة إلى المجلس البلدي، بأن يدعموا الرياضة وخاصة الفرق التي لها منافسات رسمية ولها أهداف خاصة في جانب التكوين. كلامي هذا كذلك لمدير الشباب والرياضة تيارت لتقديم الدعم المعنوي والمادي لفريقي خاصة بعد حديث السيد والي الولاية الذي أكد أنه سيرافق الجمعيات والفرق التي تهتم بالتكوين بإعطائها الأولوية”.

كلمة أخيرة؟

“أشكر كل رافقنا وساندنا لظهور هذا المولود الجديد، فالشباب الرياضي يفتح أبوابه لجميع من أراد تقديم الإضافة مرحبا به دون إستثناء. أشكر كذلك جريدة بولا الرياضية التي تهتم بهته النوادي والفرق الصغيرة وكانت سبب لظهورها والتعريف بها للجمهور الرياضي”.

علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P