رياضات أخرىمختلف الرياضات

المنتخب الوطني يتوج بالبطولة الإفريقية للتجذيف

توج المنتخب الوطني للتجذيف بلقب البطولة الإفريقية، بتحصله على أكبر عدد من الميداليات، متقدما على كل من مصر (المركز الثاني) وتونس (المرتبة الثالثة)، خلال منافسات البطولة الإفريقية (أكابر وأقل من 23 سنة)، التي احتضنتها القاهرة المصرية يومي السبت والأحد. وحصد المنتخب الوطني 16 ميدالية: 9 ذهبياتن 5 فضيات وبرونزيتين، بمعدل ثماني ميداليات لكل يوم من المنافسة. وحلت مصر في الصف الثاني بـ20 ميدالية، لكن الأفضلية للجزائر في عدد الذهبيات، حيث نال “الفراعنة” 8 ذهبيات، 8 فضيات و 4 برونزيات، أما تونس، فقد جاءت في المرتبة الثالثة بنيلها 11 ميدالية (3 ذهبيات، 5 فضيات و3 برونزيات).

وأسفرت منافسات اليوم الأول عن تتويج النخبة الوطنية بثماني (8) ميداليات منه ست(6) ذهبيات، و كانت الذهبيات في منافسات الفردي من إنجاز كل من سيد علي بودينة في اختصاص “سكيف” وزن خفيف (ذكور) ونهاد بشادلي في اختصاص “سكيف” خفيف (سيدات) و رشا منصري في اختصاص “سكيف” وزن خفيف (اقل من 23 سنة إناث)، فيما عرفت المنافسات الخاصة بالزوجي تتويج الزوجيات الثلاثة : حبيش اسامة، زواد عبد النور (زوجي ذكور وزن ثقيل)، و رشا منصري – نهاد بن شادلي (زوجي إناث وزن ثقيل) وشيماء هلال بورنان – ليليا منقلات (زوجي إناث  وزن خفيف اقل من 23 سنة ) بالميدالية الذهبية لكل زوجي. وبالإضافة الى هذه الميداليات الذهبية، أثرت الجزائر رصيدها كذلك بميداليتين الأولى فضية من انجاز زوجي الذكور (اقل من 23 سنة) المكون من بوجمعة شمس الدين وزيوان عبد الله، والثانية برونزية من نصيب ليليا مغلات في اختصاص سكيف أواسط. أما خلال سباقات يوم الأحد، فحققت كل من: نهاد بن شادلي في اختصاص “سكيف” وزن خفيف (أقل من 23 سنة) وكذا الزوجي: سيد علي بودينة وبوجمعة شمس الدين (وزن خفيف)، ومنصري رشا رفقة نهاد بن شادلي (زوجين/ وزن ثقيل أواسط).

في حين، نال الميدالية الفضية كل من رشا منصري (سكيف وزن ثقيل)، وبوجمعة شمس الدين (وزن خفيف أواسط)، شريف بوخوس (سكيف أواسط) والثنائي شامية هلال بروان وليليا مقداد في الزوجي (وزن خفيف سيدات)، بينما تحصل على الميدالية البرونزية جمعي رؤوف في اختصاص “سكيف” وزن خفيف.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P