الأولىنجوم الجزائر

بلايلي: “سعيد بعودتي للمنتخب ونريد التتويج”

قطع يوسف بلايلي، نجم المنتخب الجزائري وعدًا لجماهير الخضر بالتألق في كأس أمم أفريقيا 2023، ومحاولة التتويج باللقب الثالث في تاريخ البلاد، وذلك في تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام، فور الوصول إلى العاصمة التوغولية لومي. وحطت بعثة المنتخب الجزائري مساء الاثنين رحالها في لومي، من أجل خوض معسكر إعدادي يستمر لمدة 10 أيام، تتخلله مباراتان وديتان أمام كل من بورندي وتوغو يومي 5 و9 من الشهر الجاري على التوالي، قبل السفر إلى مدينة بواكي في كوت ديفوار لخوض غمار نهائيات كأس أفريقيا المقررة في الفترة من 13 جانفي وحتى 11 فيفري المقبل.

وأكد يوسف بلايلي العائد إلى كتيبة الخضر بعد غياب لعدة أشهر أنه جاهز للمشاركة لثالث مرة تواليًّا في “الكان”، وأضاف: “سعيد جدًّا بعودتي إلى المنتخب الوطني، سأسعى لتقديم أفضل ما عندي من أجل إسعاد الجماهير الجزائرية ولم لا التتويج بكأس أفريقيا إن شاء الله”.وتابع نجم مولودية الجزائر قائلًا: “في نسخة الكاميرون أثر علينا فيروس كورونا ولم نكن جاهزين لتلك البطولة، لكن هذه المرة، نحن في أفضل الأحوال، ولمَ لا نكرّر سيناريو نسخة مصر”.وأشار يوسف بلايلي ابن مدينة وهران غربي الجزائر، إلى أنه جاهز لتقديم الإضافة بعد قرار المدرب جمال بلماضي بإعادته للخضر، مضيفًا: “بالطبع، أنا مستعد لتقديم الإضافة، وإذا لم أشارك، فهناك زملائي، وعندما أشارك سأحاول إسعاد الجماهير الجزائرية”.

قد يكون أساسيا بنسبة كبيرة

في سياق متصل، بات يوسف بلايلي مرشحًا بقوة لشغل منصب الجناح الأيسر في المباراة الأولى للمنتخب الجزائري بكأس أفريقيا ضد أنغولا، والمقررة يوم 15 يناير الجاري على ملعب السلام بمدينة بواكي لحساب المجموعة الرابعة، وذلك في ظل تأكد غياب أمين غويري ومغادرته المعسكر بسبب الإصابة، وكذلك عدم مشاركة محمد الأمين عمورة في أول مباراة للإيقاف. وتألق صاحب الـ31 عامًا بشكل لافت في نسخة 2019 بمصر، حين أسهم في تتويج الخضر باللقب الأفريقي الثاني في تاريخهم، حيث شارك أساسيًا في 6 مباريات من أصل 7، ونجح في تسجيل هدفين مهمين، الأول ضد السنغال في الجولة الثانية من دور المجموعات والثاني ضد غينيا في الدور ثمن النهائي. ويشارك يوسف بلايلي في “كان 2023” رفقة المنتخب الجزائري الذي يخوض منافسات البطولة من المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أنغولا وموريتانيا وبوركينا فاسو، على أن تقام مباريات هذه المجموعة في مدينة بواكي الواقعة شمال العاصمة أبيدجان.

يعاني من آلام على مستوى الركبة

وانتظم منتخب “محاربي الصحراء” في معسكر خارجي بدولة توغو ستتخلله مواجهتين وديتين أمام توغو وبورندي تباعا يومي 5 و9 من الشهر الحالي. ووضعت قرعة كأس أمم أفريقيا منتخب “الخضر” في المجموعة الرابعة مع موريتانيا وبوركينا فاسو وأنغولا. نجم مولودية الجزائر ظهر في المران الأول لـ”محاربي الصحراء” وهو يعاني من إصابة على مستوى ركبته تعرض لها خلال المواجهة أمام اتحاد العاصمة ضمن الدوري المحلي. وشارك يوسف بلايلي في المران الأول لمنتخب الجزائر في معسكر توغو، وذلك رغم وضعه لضمادة على مستوى ركبته. ولا يعرف موقف بلايلي، والوقت الذي سيحتاجه لتعافيه من الإصابة، ليكون أحدث الإصابات التي تضرب صفوف “الخضر”. وجدد صاحب الـ31 عاما مؤخرا العهد مع “الخضر” بعد فترة غياب مطولة استمرت لقرابة 9 أشهر بسبب ابتعاده عن أجواء المنافسات. ويعد يوسف بلايلي الخيار الأول لمنتخب الجزائر في مركز الجناح الأيسر خلال النسخة المقبلة من أمم أفريقيا. ويتواجد يوسف بلايلي أمام فرصة سانحة من أجل إعادة الاعتبار لنفسه بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها طوال الأشهر الأخيرة بسبب عدم التزامه وكثرة مشاكله مع معظم الفرق التي حمل قميصها.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P