الأولىنجوم الجزائر

بلايلي في التشكيلة المثالية للجولة الماضية من الليغ 1

أختير النجم الدولي الجزائري يوسف بلايلي في التشكيلة المثالية للجولة الماضية من الدوري الفرنسي، التي تختارها صحيفة ليكيب الشهيرة، حيث أن الأداء الباهر الذي قدمه بلايلي في مباراة ستراسبورغ جعلته يراقب نجوم الدوري الفرنسي في التشكيلة المثالية.

و كانت مباراة أجاكسيو ضد سترابورغ نقطة تحول كبيرة في مسيرة النجم الجزائري، يوسف بلايلي، الذي كان نجم المواجهة عندما قاد فريقه أجاكسيو للانتصار في الدوري الفرنسي وحصد 3 نقاط كانت تبدو مستحيلة، بعد الانتصار 4ـ2، إثر بداية صعبة تقدم خلالها سترابوزرغ في اللقاء 2ـ0. وفعل بلايلي في هذه المواجهة كل ما يحلم به أي لاعب، فقد سجل هدفين وصنع هدفاً آخر وكان قريبا من تسجيل “هاتريك” لولا أنه أضاع ركلة جزاء وضاعت محاولته مغالطة الحارس من نصف الميدان، كما برز بفنياته العالية التي صنعت الفارق.

وكان من الطبيعي أن يجلب تألق بلايلي اهتمام الإعلام الفرنسي، الذي تغني بنجاحات المحارب الجزائري، واعتبره نجم اللقاء ويفترض أن يكون ضمن تشكيلة الأسبوع التي يتم الكشف عنها كل يوم اثنين بعد نهاية المباريات، خاصة وأنها المرة الأولى التي ينتصر فيها فريقه بعد أن يكون متأخراً في النتيجة 2ـ0 في الدوري الفرنسي.

وفي هذا السياق، نشر موقع “أر.أم.سي”، الذي أصبح من أكثر المواقع الفرنسية متابعة، تقريرا يتغنى بالنجم الجزائري تحت عوان “استعراض بلايلي يُهدي أجاكسيو الانتصار”. كما ذكرت صحيفة “ليكيب” أن أجاكسيو قلب الطاولة على سترازبورغ بفضل بلايلي، في إشارة إلى الدور الكبير الذي قام به من أجل قلب تأخر فريقه في النتيجة وحصد الانتصار.

واختار موقع “سوفوت” بدوره، أن يصف بلايلي في التقرير الذي نشره عن المباراة، بـ”أمير جزيرة أجاكسيو” في إشارة إلى أنه سيكون النجم الأول بالنسبة إلى جماهير فريقه في الفترة القادمة بعد أن قاده للانتصار الأول إثر 3 مباريات حصد خلالها نقطة وحيدة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P