نجوم الجزائر

بلايلي يطمح للعب في الدوري الإسباني

ارتفعت أسهم النجم الدولي الجزائري يوسف بلايلي بعد تألقه بشكل لافت مع فريق أجاكسيو، خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري الفرنسي. وأسهم نجم “محاربي الصحراء” بـ10 أهداف بين صناعة وتسجيل خلال 17 مباراة شارك فيها ضمن الموسم الحالي من “ليغ 1”. وبدأ يوسف بلايلي الموسم مع بريست قبل ينضم في أكتوبر الماضي لصفوف أجاكسيو في صفقة انتقال حر. تألق المهاجم الجزائري جعله محل متابعة من قبل أندية تسعى للتعاقد معه انطلاقا من جويلية المقبل، موعد انتهاء العقد الذي يربطه بفريقه الحالي.

و هناك عديد الوجهات محتملة ليوسف بلايلي خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بداية من الدوري الفرنسي، حيث أن الهداف الأسبق لفريق الترجي التونسي أصبح اسما معروفا في فرنسا بعد المستويات الجيدة التي قدمها تباعا مع بريست وأجاكسيو. ورغم حداثة عهده في الدوري الفرنسي، نجح بلايلي في تسجيل 8 أهداف وصنع 9 تمريرات حاسمة خلال 30 مباراة له بالمسابقة.وحسب مصادر فرنسية، فإن عدة أندية من وسط الترتيب تتابع الأداء الذي يقدمه بلايلي تمهيدا للتعاقد معه بالمجان في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

في حين يحلم يوسف بلايلي منذ فترة طويلة باللعب في الدوري الإسباني، خاصة وأن الكرة هناك تتماشى مع طريقة لعبه القائمة على الفنيات بدرجة أكبر. وكلّف والد اللاعب عدة وكلاء بالبحث عن عروض من إسبانيا تُمكن ابنه من تحقيق حلمه باللعب في الدوري الإسباني.تجدر الإشارة إلى أن اسم بلايلي تم ربطه بعدة أندية إسبانية بعد تألقه مع منتخب الجزائر خلال منافسات كأس أمم أفريقيا “مصر 2019”. انضمام يوسف بلايلي لأحد الأندية العربية يظل خيارا متاحا له خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. هذا و ويتواجد لاعب أهلي جدة الأسبق على رادار عدة أندية قطرية وسعودية ترغب في التعاقد في الميركاتو المقبل.يذكر أن بلايلي سبق له اللعب في الدوري التونسي مع الترجي وفي الدوري الجزائري مع مولودية وهران واتحاد العاصمة، بخلاف الدوري السعودي مع الأهلي والدوري القطري مع نادي قطر.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P