الأولىنجوم الجزائر

بلماضي: “حققنا التأهل رغم الصعوبات و الكان المقبل هدفنا”

ثمّن جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، الفوز المحقق على النيجر بتونس، وضمان التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، مشدّدا بأن الهدف المقبل للخضر سيكون التتويج باللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخ الجزائر. وحقق الخضر، فوزا صعبا على النيجر بنتيجة 1-0 على ملعب “حمادي العقربي” بتونس، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى “كان 2023″، ليحجز مقعده في النهائيات للمرة العشرين في تاريخه.

وتحدث بلماضي عقب نهاية المباراة في مؤتمر صحفي عن الفوز والتأهل، قائلا: “حققنا من هذا التنقل ما كنا نبحث عنه وهو الفوز والتأهل، رغم الصعوبات التي تفرضها منتخبات أفريقيا، في الحقيقة نحن نواجه منتخبات تصعب علينا المأمورية بأسلوبها في حال لم نكن السباقين للتسجيل، ولا توجد مباريات سهلة في أفريقيا”.وأكد قائلا: “كأس أفريقيا 2023 هدفنا، وسنستغل كل تاريخ للفيفا حتى نصل لكوت ديفوار بمنتخب قادر على الفوز.

هدفنا كذلك الوصول إلى إتقان أسلوبين للعب على الأقل خلال كأس أفريقيا.. اليوم خاطرت بدفاع جديد لأول مرة مع (جوان) حجام و(كيفين) قيتون اللذين سجلا أول مشاركة دولية لهما، وكذلك (محمد أمين) توغاي الذي لعب لأول مرة مع (رامي) بن سبعيني في قلب الدفاع”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P