نجوم الجزائر

بوعناني يحسم قراره باللعب للمنتخب الوطني

حسم بدر الدين بوعناني لاعب فريق نيس الفرنسي الصاعد، مستقبله الدولي بشكل رسمي، بين منتخبي الجزائر وفرنسا خلال الفترة المقبلة. بدر الدين بوعناني، الذي لا يتجاوز عمره الـ18 عاما، كان يلعب في السنوات الماضية مع الفئات المختلفة لمنتخب فرنسا، ولفت الأنظار في الجزائر في صيف 2022، عندما قاد “الديوك” للميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت في مدينة وهران.وكشفت مصادر إعلامية جزائرية، أن بدر الدين بوعناني وبعد تواصله رفقة والده ووكيل أعماله مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وجمال بلماضي مدرب “الخضر”، منح ردا إيجابيا بخصوص الالتحاق بصفوف الأخير.

المصدر أكد أن القضية باتت محسومة لصالح منتخب الجزائر، باعتبار أن اللاعب قدم أوراقه بصفة رسمية للاتحاد المحلي لكرة القدم برئاسة جهيد زفيزف، من أجل تغيير جنسيته الرياضية مستقبلا.وأكدت الصحيفة أن بدر الدين بوعناني سيكون موجودا في القائمة الرسمية التي سيعتمد عليها جمال بلماضي أمام النيجر، في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، حال الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة. وفي حال تأخر عملية تغيير الجنسية الرياضية فإن بدر الدين بوعناني، سيكون مطالبا بانتظار فترة التوقف الدولية القادم خلال جوان، لتدعيم “الخضر”.

وسيكون ضم الملقب بـ “رياض محرز الجديد”، إضافة كبيرة لمنتخب الجزائر خاصة وأن اللاعب صغير في السن، ولديه هامش كبير للتطور، إضافة لكونه يشارك بصفة منتظمة مع نادٍ فرنسي كبير ينشط في المنافسات الأوروبية، كما سيكون أحد الأعمدة التي سيعتمد عليها الناخب الوطني جمال بلماضي من أجل بناء جديد لسفينة الخضر تحضيرات للاستحقاقات المقبلة التي تنتظر المنتخب الوطني الذي يسير في طريق إستعادة مستوياته بعد الخيبات التي مر بنا في الأشهر الماضية.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P