نجوم الجزائر

توهّج أكليوش مع موناكو يدفع الفاف للتحرك لضمه

يواصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) التحرك في الكواليس من أجل تقوية صفوف “محاربي الصحراء” بمواهب جديدة من أصحاب الجنسية المزدوجة. وتأتي هذ الخطوة في إطار المساعي لإعادة منتخب الجزائر لسالف توهجه، بعد الإخفاقات العديدة التي عاشها عام 2022، وتحديدا في نهائيات كأس أمم أفريقيا ” الكاميرون 2021″ وفي تصفيات كأس العالم “قطر 2022”. وكان الهيكل المشرف على الكرة الجزائرية نجح مؤخرا في إقناع 3 مواهب مزدوجة الجنسية بتمثيل “الخضر”، وهم ريان آيت نوري الظهير الأيسر لولفرهامبتون الإنجليزي، وفارس شايبي موهبة تولوز الفرنسي، فضلا عن مهدي ليريس نجم سامبدوريا الإيطالي. وتتواجد عدة أسماء أخرى على رادار “الفاف” من بينهم حسام عوار وياسين عدلي اللذان ينشطان تباعا مع أولمبيك ليون الفرنسي وميلان الإيطالي. تحركات الاتحاد الجزائري طالت أيضا مغناس أكليوش، الموهبة الواعدة لنادي موناكو، والذي قدم أوراق اعتماده خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي.

وبدأ اللاعب المولود في فرنسا عام 2002 لأبوين جزائريين مسيرته من بوابة فرق الهواة في فرنسا، حيث لعب لفائدة فيلموبل سبورت قبل أن ينتقل لنادي تروسي. وخطف مغناس أكليوش الأنظار مع الهواة، مما جعله محل متابعة لصيقة من قبل كشافي المواهب في فرنسا. انضم الموهبة الجزائرية عام 2014 لمركز كلارفونتان التي تخرج فيه عدة لاعبين معروفين في فرنسا، أبرزهم كيليان مبابي النجم الحالي لنادي باريس سان جيرمان. وقام مغناس أكليوش بتطوير مهاراته البدنية والفنية مع الأكاديمية الشهيرة، ليدخل رسميا اهتمامات عدة أندية كبرى في فرنسا. وانضم الجناح الشاب عام 2017 لنادي موناكو في صفقة انتقال حر قادما من النادي الهاوي تروسي، قبل أن يوقع عام 2022 أول عقد احترافي مع الفريق حتى عام 2024.وشارك مغناس أكليوش في 16 مباراة مع الفريق الأول لنادي الإمارة الفرنسية صنع خلالها هدفا وحيدا، وتحديدا خلال مواجهة أميان لحساب كأس فرنسا.

على غرار رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، يلعب موهبة موناكو في مركز الجناح الأيمن ويمتاز باختراقاته بجانب قدرته على تجاوز منافسيه المباشرين، وهو ما يجعل البعض يشبهونه بقائد الجزائر. ويسعى مغناس أكليوش لمواصلة تطوير مهاراته الفنية والتكتيكية بهدف النجاح في المستوى العالي، أسوة بما حققه النجم الحالي لمانشستر سيتي. المستويات القوية التي قدمها المهاجم الصاعد مع موناكو فتحت أمامه أبواب الانضمام لمنتخب فرنسا للشباب خلال العام الحالي. وشارك الأخير في 7 مباريات مع شباب “الديوك” في مختلف المسابقات سجل فيها 4 أهداف بجانب صناعته ل3 أهداف أخرى.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P