متفرقات

مباراة استعراضية …جمعية راديوز تنظم لقاء كروي بامتياز …العالم بلقاسم حبة يواجه لخضر بلومي

شارك العالم الجزائري البروفيسور، بلقاسم حبة في مباراة استعراضية رفقة لخضر بلومي في ملعب النجمة بولاية معسكر. وهذا بدعوة من جمعية راديوز التي نظمت هذا اللقاء الكروي بامتياز. وعاشت مدينة معسكر وبالضبط بملعب النجمة الجواري، حدثا كرويا بامتياز نظمته جمعية راديوز برئاسة قادة الشافي، وذلك تلبية للدعوة التي كان يتمناها البروفيسور وصاحب 1500 اختراع في “الميكانيك” والإلكترونيات، بلقاسم حبة بخوض مباراة استعراضية مع نجوم جمعية راديوز وعلى رأسها الأسطورة لخضر بلومي.

وجاءت هذه المباراة كتكملة للمحاضرة العلمية التي ألقاها ابن تيغنيف بمعسكر، العالم الالكتروني الأستاذ سنوسي محمد وزميله بلقاسم حبة ابن ولاية الوادي في جامعة مصطفى سطمبولي. كما تم تكريم، البروفيسور بلقاسم حبة، عقب نهاية المباراة الاستعراضية من قبل لخضر بلومي والجمعية المنظمة لهذه التظاهرة. ويتواجد العالم الجزائري البروفيسور بلقاسم حبة، في الجزائر وبالتحديد في ولاية معسكر.

وهذا بعد أن حضر اليوم العلمي الذي جمعه مع العالم محمد سنوسي في كلية العلوم الدقيقة لجامعة معسكر. وجاءت زيارة العالم بدعوة من إطارات جامعة معسكر ومدير حاضنة الأعمال الأستاذ بلميمون عبد النور. وتابع هذا الحدث الكروي والعلمي جمهور غفير الذي استمتع بأهداف ابن الوادي بلقاسم حبة وفنيات الأستاذ السنوسي محمد اللذان اكتشفا سحر ومتعة كرة القدم من النجم الجزائري والساحر لخضر بلومي. كيف لا والتمريرات والكرات تأتيهم على طبق من ذهب، مسجلين أهداف صفق لها الجمهور “المعسكري” الوفي لكل ما هو جميل ويثلج صدورهم حتى أنهم لم يصدقوا حقيقة نجاح هذا الاحتفال الكروي العلمي بين أبناء الوطن الواحد.

كما يسجل العالم حضوره في قائمة الباحثين 100 الأكثر اختراعًا في العالم. حيث يملك في رصيده 1700 براءة اختراع في مجال الحوسبة والإنترنت في أمريكا واليابان ودول أخرى. وساهمت اختراعاته في تطوير وظائف الرقائق الإلكترونية الموجهة لصناعة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر. وغيرها من أجهزة التكنولوجيات الدقيقة.

أما بالنسبة للبروفيسور محمد سنوسي، فهو ابن مدينة معسكر، وأستاذ جامعي بأمريكا ورئيس قسم البحث حول الذكاء الاصطناعي المدمج بجامعة جنوب الدنمارك. في حين، تهدف هذه المبادرة إلى بناء جسور التواصل بين النخبة الجزائرية في المهجر والطاقات الطلابية الواعدة داخل الوطن. وذلك لنقل الخبرات والمعارف بطريقة سلسة وفعالة.

عمر محمد

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P