متفرقات

خلال منتدى الجمهورية … نواب البرلمان يستمعون لانشغالات الصحفيين الخاصة بقانون الإعلام

استمع يوم الأربعاء المنصرم نواب البرلمان بغرفتيه التابعين للدائرة الانتخابية لوهران إلى اقتراحات صحفيي عاصمة الغرب وهران فيما يخص قانون الإعلام الخاص بالصحافة المكتوبة والإلكترونية وكذا قانون الإعلام السمعي البصري. وعرف منتدى الجمهورية مناقشة مسودة القانون العضوي المتعلق بالإعلام والصحافيين. وطرح الصحافيين جل انشغالاتهم على نواب البرلمان، الذين بدورهم تعهدوا بأن يوصلوا انشغالاتهم للوزير. كما تمحورت هذه الانشغالات في ثلاثة محاور، أهمها ضرورة رفع أجور الصحفيين، لا سيما في القطاع الخاص، بالإضافة لإعادة النظر في سن تقاعد الصحفي، خصوصا وأنه يشغل مهنة المتاعب. أما المحور الثالث الذي تم التطرق إليه خلال هذا المنتدى فهو الذي يتعلق بعدم المجاهرة بمصدر الصحفي. ومن خلال هذا النقاش الثري، أكد السادة النواب بأنهم سيعملون ما بوسعهم لتوصيل انشغالات الصحفيين للوزير وتصحيح بعض المواد في القانون العضوي.

شرشار رشيد (نائب برلماني):“نحن هنا لرفع انشغالات الصحفيين على مستوى الوزارة”

شرشار رشيد
شرشار رشيد

 “بسم الله الرحمن الرحيم. لقد شاركنا اليوم في هذا اللقاء مع مختلف ممثلي الصحافة المحلية، خلال منتدى الجمهورية. هذا اللقاء جاء من أجل مناقشة قانون الإعلام الخاص بالصحافة المكتوبة والإلكترونية وكذا قانون الإعلام السمعي البصري، وكذا من أجل الاستماع لأراء وانشغالات الصحافيين، وأيضا من أجل إمكانية إجراء بعض التعديلات على مستوى بعض المواد. لقد أكدنا اليوم بأننا هنا من أجل رفع انشغالات الصحفي والذي يعتبر قبل كل شيء كمواطن.  الحمد لله، فهذا اللقاء كان ناجحا على جميع النواحي. لقد شارك معنا العديد من الصحفيين من مختلف الوسائل الإعلامية. ونحن كنواب البرلمان هنا لرفع انشغالات الصحفيين على مستوى الوزارة. يجب الاعتراف بأهمية الصحفي ودوره في إيصال المعلومة. ومن هذا المنبر نؤكد بأن الأبواب مفتوحة لجميع الصحافيين من أجل طرح انشغالاتهم مهما كانت.”

نجادي قادة (نائب برلماني):“استمعنا لانشغالات الصحفيين”

نجادي قادة
نجادي قادة

 “بسم الله الرحمن الرحيم. كما تعلمون، فإن الصحافة تعتبر كسلطة رابعة، ومنتدى اليوم جاء من أجل الالتقاء بالصحافة، وكذا إثراء القوانين العضوية للصحافة المكتوبة وتلك المتعلقة بالسمعي البصري. الحمد لله، فلقد كان هذا اللقاء ثري وشمل جميع الصحفيين والمراسلين الصحفيين. لقد تعهدنا برفع جميع انشغالات الصحفيين على مستوى الوزارة. كما تعهدنا بالعمل من أجل تعديل القوانين الخاصة بهذا الملف، التي من شأنها أن تساعد الصحافيين لأداء مهامه النبيلة في أحسن الظروف، وشكرا.”

الصحفي بوعبد الله رفيق:“نتمنى من النواب إيصال انشغالنا”

الصحفي بوعبد الله رفيق
الصحفي بوعبد الله رفيق

 “السلام عليكم، اليوم كان لنا لقاء مع نواب البرلمان وهذا من أجل مناقشة القانون العضوي وطرح انشغالاتنا. الحمد لله، فهذا الاجتماع مر في أحسن الظروف. كما أكدنا على ضرورةً إعادة سن التقاعد الخاص بالصحفيين، لأنها مهنة المتاعب بأتم معنى الكلمة. كما نتمنى من النواب أن يقوموا بإيصال انشغالاتنا والقيام أيضا بتعديل المواد التي يجب تعديلها.”

تغطية: وداد هاشم

تصوير: عبد لكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P