الرابطة الأولىالمحلي

سريع غليزان .. تأخر الإعانات يجمد كل شيء وحمري ينتظر الدعم للتحرك

بعد أن تم ضبط قائمة الفريق بصفة كبيرة والتي من المنتظر أن يعلن عنها خلال الأيام القادمة، وجّهت إدارة سريع غليزان بقيادة الرئيس محمد حمري كامل اهتماماتها للبحث عن السيولة المالية اللازمة التي تسمح لها بوضع الفريق على السكّة الصحيحة من خلال تغطية مختلف المصاريف، وأيضا تسوية جزء هام من الديون العالقة لا سيما لدى لجنة المنازعات ليتسنّى لها تأهيل اللاعبين الجدد في حال التوقيع معهم.

الإدارة تضع مشكل المستحقات على رأس الأولويات

الهدف الرئيسي لحمري في الوقت الحالي هو توفير السيولة التي تسمح له بضخ أموال في أرصدة اللاعبين الجدد قبل التوقيع معهم أو حتى اللاعبين القدامى الذين ينتظرون تسوية مستحقاتهم العالقة مقابل ترسيم بقائهم مع الفريق. ويريد الرجل الأول في البيت الغليزاني الانتهاء من هذه العملية قبل تحديد موعد الانطلاق في التدريبات حتى تكون عودة الفريق إلى أجواء المنافسة بمعنويات مرتفعة وفي أفضل الظروف.

العودة للتدريبات تتطلب كراء فندق تطبيقا للبروتوكول

كما يسعى المسؤول الأول في الإدارة الغليزانية لتوفير المصاريف التي تسمح له بتغطية تكاليف التربصات التي سيجريها رفقاء الحارس زايدي سعيد سواء داخل الوطن أو خارجه في حال فتح الحديد مع تونس الشقيقة. وستكون الإدارة مضطرة لكراء فندق في الفترة المقبلة وتخصيصه لإقامة اللاعبين وهذا تنفيذا للبروتوكول الصحي الذي تشترطه وزارة الشباب والرياضة، والذي يلزم الأندية بوضع اللاعبين في مكان مغلق ووفق تدابير وإجراءات صحّية صارمة.

المعطيات تؤكد صعوبة الحصول على الإعانات في الوقت الحالي 

تواصل الأزمة الصحية على مستوى البلاد بأكملها لن يخدم بكل تأكيد الرياضة الغليزانية وعلى رأسها السريع الذي سيفتقد دون شك لمصادر التمويل سيما وأن الوالي الجديد وعد بالمساعدة لكنه لم يحدد التوقيت بالضبط وهذا راجع لكونه نصب مؤخرا على الولاية، ذلك ما يفرض على إدارة حمري البحث عن مصادر تمويل بديلة وعدم الاعتماد فقط على إعانات السلطات المحلية، خصوصا وأن العد العكسي لبداية البطولة انطلق وأي تأخيرات سيدفع ثمنها الفريق غاليا.

الإدارة ستفصل هذا الأسبوع في ملف الطاقم الفني

من المنتظر أن تكشف إدارة سريع غليزان في الأيام القليلة المقبلة عن تركيبة الطاقم الفني الذي سيتولّى زمام الأمور في الموسم الجديد، وستكون مسؤولية كبيرة ملقاة على أعضاء هذا الطاقم بالنظر للظروف الاستثنائية التي تميّز بداية التحضيرات للموسم الجديد والتي فرضتها جائحة كورونا كوفيد 19، وعرف الطاقم الفني للفريق تغييرات كثيرة في المواسم الأخيرة، حيث تشير أغلب المصادر أن بوعكاز يبقى الأقرب في انتظار ما ستحمله الساعات القادمة.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P