الأولىنجوم الجزائر

سليماني ينتقد مزدوجي الجنسية

وجه إسلام سليماني، مهاجم منتخب الجزائر، رسالة مشفرة بشكل غير مباشر إلى كل من حسام عوار وريان آيت نوري، لاعبي ليون وولفرهامبتون. و

كانت العديد من التقارير قد أشارت إلى أن عوار ونوري قد قررا تمثيل منتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة، قبل أن تنفي بعض التقارير الأخرى تلك الأنباء، دون أن يكشف اللاعبان أي تفاصيل.

وظهر الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر صارما في تصريحات أدلى بها مؤخرا، حيث أكد على ضرورة قيام اللاعبين مزدوجي الجنسية بتوضيح موقفهم بشكل صريح. وقال سليماني في تصريحات لقناة “بي إن سبورتس” الفرنسية: “بالنسبة لي، من يتردد في تمثيل وطنه الأصلي ليس لديه مكان معنا”. وأضاف: “لا يمكن أن يلعب معنا، لأن الأمر متعلق بحب الجزائر، يجب أن تكون الجزائر قبل كل شيء”. ويترقب الجميع القائمة التي سيعلن عنها جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، بعد أيام قليلة، استعدادا لمباراتي مالي والسويد الوديتين، خلال فترة التوقف الدولي القادمة، حيث ستكشف موقف عوار ونوري.

قضية عوار وآيت نوري لا تزال تصنع الحدث في محيط الفاف

شهدت الساعات القليلة الماضية كواليس جديدة صادمة في مسألة تمثيل الثنائي حسام عوار وريان آيت نوري لمنتخب الجزائر.

وكانت العديد من التقارير قد أشارت إلى أن عوار ونوري قد قررا تمثيل منتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة، قبل أن تنفي بعض التقارير الأخرى تلك الأنباء، دون أن يكشف اللاعبان أي تفاصيل. مصادر إعلامية كشفت عن تفاصيل صادمة بخصوص لاعبي أولمبيك ليون الفرنسي وولفرهامتون الإنجليزي على الترتيب. حيث قالت إن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يمتلك اتفاقا بالفعل مع حسام عوار لتمثيل “محاربي الصحراء” ولكنه ليس اتفاقا رسميا مُوثقا، حيث لم يتجاوز الأمر حد الرد الإيجابي شفهيا. وكشفت ذات المصدر عن معلومة أخرى، حيث أكد أن ريان آيت نوري في حالة تردد كبير، لدرجة أنه يفكر جديا في التراجع عن الالتحاق بـ”الخضر” خلال الفترة القادمة على أقل تقدير.

ولم يتم الكشف عن الأسباب التي دفعت اللاعبين لإظهار هذا الموقف، والذي يرجح غيابهما بنسبة كبيرة عن قائمة منتخب الجزائر خلال فترة التوقف الدولي القادمة. وكان المتابعون يترقبون أول ظهور لعوار وآيت نوري في المباراتين الوديتين المرتقبتين خلال شهر نوفمبر الجاري أمام كل من مالي والسويد على التوالي.

وثائق الالتزام لم تصل بعد

هذا ولم يحصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم على وثيقة الالتزام للعب مع المنتخب، من نجم أولمبيك ليون الفرنسي، حسام عوار، والظهير الأيسر لنادي ووللفرهامبتون الإنجليزي، ريان آيت نوري. حيث قال مصدر مقرب من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إن المدرب الوطني، جمال بلماضي، تلقى رسميا موافقة الثنائي نجم أولمبيك ليون الفرنسي، حسام عوار، والظهير الأيسر لنادي ووللفرهامبتون الإنجليزي، ريان آيت نوري، المتضمنة طلب تغيير جنسيتهما الرياضية من أجل اللعب مع المنتخب الوطني الجزائري.. وأضاف نفس المصدر أنه، لم تتلق الفدرالية الطلب الخطي من اللاعبين، وقد يكون ذلك في الساعات القادمة.

بلماضي في تواصل مع الثنائي

هذا ويبقى الناخب الوطني جمال بلماضي في تواصل، مع اللاعبين اللذين أكدا له استعدادهما لتقمص الألوان الوطنية مباشرة بعد الانتهاء من تجهيز الوثائق الإدارية وأهمها الطلب الخطي الممضى من اللاعب، الذي يؤكد فيه استعداده لتغيير الجنسية الرياضية. وقال أحد المقربين من القضية لوسيلة إعلامية جزائرية”: “نعم.. اللاعبان آيت نوري وعوار، مستعدان لتقمص ألوان المنتخب الوطني، وهما بصدد تغيير جنسيتهما الرياضية، وتحدثا كثيرا في الآونة الأخيرة مع الرئيس زفيزف والمدرب بلماضي، وهما مستعدان للعب مع الخضر في أقرب وقت ممكن”. هذا ويشرف بلماضي بنفسه على عملية استلام وثائق اللاعبين، حيث قالت مصادرنا إنه طلب من مصالح الفاف أنه مباشرة بعد الحصول على الوثائق الإسراع في إنهاء الإجراءات الإدارية على أمل ترسيم التحاقهما بالمنتخب الوطني.

الجماهير الجزائرية تنتظر عوار وآيت نوري في التربص

هذا وتبقى الجماهير الجزائرية تنتظر انضمام حسام عوار وآيت نوري إلى تعداد الناخب الوطني جمال بلماضي في التربص المقبل والمشاركة في مباراتي مالي والسويد الوديتين، وكل الآمال معلقة على هذا الثنائي من أجل تقديم الإضافة إلى الخضر، ولو أن تراجع مستوى عورا في الآونة الأخيرة مع ناديه ليون يقلق كثيرا، فيما يقدم آيت نوري مستويات كبيرة للغاية مع نادي وولفرهامبتون الإنجليزي وهو ما يريح الجميع.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P