تحقيقات وروبورتاجات

رائد مستقبل وادي تليلات  … طموح و أفاق لتكوين المواهب الشبانية

استهل نادي رائد مستقبل وادي تليلات  بوهران موسمه الرياضي 2023 – 2024 للفئات الشبانية  بكل أصنافها. وتعتبر مدرسة رائد مستقبل وادي تليلات  من أبرز الأندية التي تعتني بالجانب التكوين القاعدي و العمل الأكاديمي.  و هو ما يهدف إليه  النادي و الأطقم الفنية بمرافقة الصغار وتدريبهم بأسس معتمد عليها،  لقطف ثمار ذلك على المدى المتوسط و البعيد بالاحتكاك بمدارس التكوين الكبيرة على المستوى الوطني.

تكوين قاعدي مميز  ونحو إنشاء فئة الأكابر 

يعتبر رائد مستقبل وادي تليلات خزانا للعديد من المواهب الشابة التي تكون من البلديات المجاورة لدائرة  وادي تليلات التي من شانها رفع مشعل كرة القدم على الصعيد المحلي للمنطقة. من خلال الاعتماد على التكوين بالاعتماد على  الترتيبات الخاصة بتناغم كل مقومات و الإمكانيات الخاصة بالتكوين الصحيح في كرة القدم بالنسبة لهؤلاء عبر مختلف المراحل. وصولا إلى فئة الأكابر التي فكر من خلالها المسؤوليين الانخراط في البطولة الولائية من خلال هذا الموسم .

تشريف المدرسة في مختلف الدورات الكروية

و خلال العطلة الصيفية يتم برمجة دورات ما بين المدارس الكروية و الفئات الشبانية من اجل الوقوف على مدى تجاوب هؤلاء مع أبجديات التكوين الخاص بكرة القدم و أساسيات التدريبات. و ذلك على مستوى المستطيل الأخضر بالإضافة إلى اخذ فكرة على العناصر التي بإمكانها التطور أكثر في هذا الميدان. خاصة أن عدة فئات برزت بشكل كبير في الدورات. وهي النقاط التي سيعمل عليها المؤطرون للحفاظ على اللاعبين وحمايتهم،والذهاب بعيدا نحو الاحترافية.

الطاقم الفني يسهر على كل كبيرة وصغيرة

موازاة مع الخبرة المكتسبة في ميادين كرة القدم، إذ أن جل التعداد في الطاقم الفني يملك مزيج من التكوين في مجال التدريب و اللعب للعديد من الأندية باختلاف درجاتها، و بالتالي فكل المقومات الخاصة بالتكوين الصحيح لأبناء مدينة وادي تليلات وبلدياتها  متوفرة. خاصة في هذا الجانب الحساس لان المدرب يعد واحدا من ابرز العوامل المهمة في نجاح مهمة التكوين القاعدي.

بسرير عبد الكريم (مدرب رائد مستقبل وادي تليلات):“وادي تليلات هي خزان للمواهب”

بسرير عبد الكريم
بسرير عبد الكريم

أعرب المدرب بسرير أنه يسعى رفقة زملائه من الطاقم الفني للسعى وراء التكوين القاعدي الصحيح. بما أن منطقة  وادي تليلات تعتبر خزان للمواهب على جميع القائمين على شؤون كرة القدم الجزائرية، بالتحلي بروح المسؤولية والتركيز بقوه على الجانب الأكاديمي:”والذي حتما سيصنع الفارق و سينهض في كرة القدم الجزائرية مستقبلا.”

براني محمد (مسير رائد مستقبل وادي تليلات): ”هدفنا هو التكوين الصحيح”

براني محمد
براني محمد

صرح المسير والعضو الفعال في مدرسة رائد مستقبل وادي تليلات، محمد براني  بأن الهدف الرئيسي لهذه المدرسة الكروية هو زرع التربية الخالصة في نفوس هؤلاء الأطفال، بعيدا عن الآفات الاجتماعية في الوقت الراهن:”نسعى قدر المستطاع استقدام هؤلاء اللاعبين لإبعادهم عن سلسله الآفات الاجتماعية الفتاكة، وبعيدا عن الانحراف. وذلك بممارسة كرة  القدم أولا والاعتماد على التكوين القاعدي الصحيح. كما نهدف دائما إلى تشريف دائرة وادي تليلات محليا و وطنيا.”

رميدي مراد (مدرب فئة أقل من 15 سنة): “نسعى لتطوير الرياضة في وادي تليلات”

رميدي مراد
رميدي مراد

أكد المدرب الشاب رميدي مراد أن رائد مستقبل وادي تليلات هي مدرسة ستكون لها صيت بعد مشاركتها في البطولة الولائية للموسم الكروي المقبل.كما أكدعلى ضرورة الحرص على التكوين المنهجي الصحيح لإعداد اللاعبين ومرافقتهم في كل مشوارهم في المدرسة. وختم قوله أن الهدف الآخر هو السعي وراء تطوير الرياضة في منطقة وادي تليلات التي تعتبر خزان كبير للمواهب.

عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P