نجوم الجزائر

بن زية يسجل في مرمى ليفركوزن…

تعادل نادي قرّه باغ من أذربيجان بِنتيجة (2-2) مع الضّيف نادي بايرن ليفركوزن الألماني. وسجّل صانع الألعاب بن زية الهدف الأوّل لِفريقه قرّه باغ الأذري، في الدقيقة الـ 26، ورفع ياسين بن زية غلّته إلى هدفَين، فضلا عن امتلاكه رصيد تمريرة حاسمة في الدوري الأوروبي. ويتحوّل رقم بن زية إلى 13 هدفا و10 تمريرات حاسمة، في كلّ المنافسات الرّسمية للأندية هذا الموسم. و اعتمد الفريق الأذربيجاني، على النجم الجزائري ياسين بن زية بشكل كبير من أجل تخطي عقبة فريق باير ليفركوزن الألماني، في ذهاب الدور ثمن النهائي من منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد أن صنع الفريق الأذربيجاني الحدث في الدور السابق، بتأهله على حساب براغا البرتغالي. و خاض الجزائري ياسين بنزية (29 سنة)،

العديد من التجارب في مختلف الدوريات، بين اليونان وتركيا وفرنسا حيث خاض معظم فترات مسيرته الاحترافية إلى حدّ الآن، غير أنه لم يحقق النجاحات التي كانت تنتظرها الجماهير، بعد بداية قوية مكنته من الانضمام إلى منتخبات فرنسا للشبان قبل أن يختار تمثيل منتخب الجزائر، ولكنه لم يفرض نفسه بين “المحاربين” وكان عدد مشاركاته محدوداً للغاية.

ومواجهة فريق باير ليفركوزن كانت فرصة كبيرة بالنسبة إليه من أجل تذكير الجماهير بمهاراته العالية، بعد أن غاب عن الأنظار في الأشهر الماضية، ولكن منافسات الدوري الأوروبي ساعدته على استعادة الاعتبار مجدداً، والعودة إلى واجهة الأحداث وربما ينجح في الحصول على عرض أفضل يضمن له الانتقال إلى فريق أحسن في الموسم القادم. وهو الذي سجل هدفين في هذه المسابقة هذا الموسم، كما أنه سجل 9 أهداف في الدوري المحلي.

 

خليفاوي مصطفى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P