نجوم الجزائر

نحو عودة قادري للمنتخب الوطني

بات عبد القهار قادري لاعب وسط فريق كورتري البلجيكي، مرشحا للعودة إلى منتخب الجزائر انطلاقا من فترة التوقف الدولي المقبلة.ويواجه “محاربو الصحراء” خلال يومي 22 و26 مارس الحالي تباعا، منتخبي بوليفيا وجنوب أفريقيا ضمن الدورة الدولية الودية في الجزائر. وفتح منتخب الجزائر صفحة جديدة في تاريخه بعد التعاقد مع المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش خلفا لجمال بلماضي الذي تمت إقالته إثر نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار.ومن المنتظر أن يجدد عبدالقهار قادري العهد مع أجواء منتخب الجزائر، انطلاقا من توقف مارس بعد أن غاب عن نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة لأسباب فنية.

و حقق لاعب الوسط صاحب الـ23 عاما 8 أرقام مبهرة جعلته يتصدر ترتيب أفضل لاعبي فريق كورتري خلال الموسم الحالي، وفقا لتقييمات الموقع المختص “سوفا سكور” ونجح الموهبة الجزائرية في إهداء 3 تمريرات حاسمة كما أسهم بـ7 أهداف أخرى، بجانب صناعته 41 فرصة “تمريرة مفتاحية” منذ بداية الموسم، وخلق 8 فرص محققة للتسجيل.اللاعب الجزائري الواعد هو الأكثر تسديدا على مرمى المنافسين بـ43 محاولة، كما يعتبر الأكثر نجاحا في التمرير بـ909 تمريرات ناجحة.

قادري هو أيضا أفضل مراوغ في صفوف فريقه بـ75 مراوغة ناجحة والأعلى تقييما في موقع “سوفا سكور” بتقييم بلغ 7.22 درجات من 10. و تخرج اللاعب من مدرسة شبان نادي أتلتيك بارادو التي ساهمت في صناعة عدة نجوم أثبتوا وجودهم مع منتخب الجزائر، على غرار يوسف عطال وهشام بوداوي ورامي بن سبعيني وغيرهم..وخاض عبدالقهار قادري 58 مباراة مع فريق العاصمة الجزائرية، ضمن مختلف المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف وأهدى 6 تمريرات حاسمة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P