رياضات أخرىمختلف الرياضات

كأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينغ … مشاركة 14 سائقا في أول تربص ببرج الكيفان تحسبا لموعد عمان

يتواجد المنتخب الوطني للكارتينغ حاليا، بمضمار برج الكيفان (الجزائر العاصمة)، حيث دخل في تربص تحضيري الأول من نوعه من 11 إلى 14 نوفمبر، وبتعداد يضم 14 شابا، من فئتي الأواسط والأكابر، تحسبا لكأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينغ – 2022 الذي ستحتضنه حلبة سبيد-وي بمسقط (سلطنة عمان) منتصف ديسمبر المقبل، حسبما علم من الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية.

و كشف رئيس الهيئة الفديرالية، أمين لايبي في تصريح لواج بأن “14 سائقا شابا، دخلوا في تربص مغلق بمضمار برج الكيفان, استعدادا للطبعة الثالثة لكأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينغ – 2022، الذي ستحتضنه حلبة سبيد-ي بمسقط (سلطنة عمان) في الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر المقبل”. أضاف لايبي أن “هذا التربص سيتبع بالتجمع الإعدادي الثاني من 25 إلى 27 نوفمبر بمضمار ولاية الأغواط (جنوب الجزائر) بنفس تعداد السائقين وهي القائمة النهائية للمتسابقين المعنيين بموعد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (المنطقة الثانية.)”

و عن الأهداف التي يسعى المنتخب الوطني للكارتينغ إلى بلوغها في موعد مسقط، قال رئيس الهيئة الفديرالية، وهو عضو منتخب في المكتب التنفيذي للاتحادية الدولية للسيارات و لجنة سباق التل (مكلف بالتنظيم): “نستهدف تحسين نتائج النسخة الثانية-2021 (ذهبية وبرونزية) التي جرت أيضا بمسقط أي إحراز ثلاث ميداليات”. تابع: “نظرا للإمكانيات الجيدة المتاحة في طبعة-2022 مع التعداد الكبير (14 سائقا)، نطمح إلى تحسين نتائجنا الفنية والعودة بثلاث ميداليات”. و شارك المنتخب الجزائري للكارتينغ في النسخة الافتتاحية (الأولى) من كأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في فبراير 2020, بستة شبان (فئات) للمرة الأولى في تاريخ الرياضات الميكانيكية الجزائرية وكانت هذه الطبعة ممثلة في جميع الفئات، من عمر ثماني سنوات وما فوق. و تنظم الطبعة الرابعة لكأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينغ- 2023 ” في أفريل 2023 بالدوحة القطرية. فيما يلي قائمة سائقي الكارتينغ المعنيين بتربصي برج الكيفان والأغواط:

أواسط-نخبة: سامي روبنسن (بطل انجلترا عدة مرات وبطل العالم في اختصاص يامي- 2019)

أكابر نخبة: ادم رحالي (نائب بطل فرنسا)، بسمة ختال، مليك عزيز وتلمساني مليك

أكابر النخبة: صالحي سفيان (قائد الفريق وبطل الجزائر عدة مرات)، سهيل ختال.

فريق سباق التحمل (ست ساعات من السباق): للحين اسحاق، عزيز هشام، رضا عمراني، صابر شريف إسماعيل، سارة مواكي (بطلة الجزائر)، عبد الهادي وزان (أحسن متسابق في الجنوب) ومحمد بابا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P