الأقسام السفلىالمحلي

كأس الجمهورية “رائد شباب غرب وهران 2 – 1 نادي بطيوة” الأرسيجيو يبلغ الدور ال32 بعد 26 سنة من الغياب

البطاقة الفنية:

الملعب البلدي محمد خساني بالكرمة، أرضية صالحة، جو مشمس، جمهور متوسط، تحكيم للثلاثي: بوعرفاوي ياسين، أيوب غربي و عيايدي إسماعيل (رابطة تلمسان). الإنذارات: رائد شباب غرب وهران: غراس أسامة (الد62). الأهداف: رائد شباب غرب وهران: شرشار ابراهيم (الد15)، كحلول الحبيب (الد84). نادي بطيوة: بوعزة منصور (الد9).

تشكيلة الفريقين:

نادي بطيوة: بوريش قدور، مالك توفيق، ملوكة أمين (رحماني محمد الد77)، نواوي أحمد، بوريش بوزناد، سيراط مروان، بوعزة منصور، بوزناد علام، بومعزة عبد القادر، مينيا أمين، شيكر زكرياء (شيخي رضوان الد78). المدرب: مقني فيصل.

رائد شباب غرب وهران: فاضل بومنصور، عبد الرحمن جيلالي، سني عبد الحفيظ (حسيني محمد رياض الد63)، غراس أسامة، يوسفي حسين، شرشار ابراهيم، زروقي أسامة رياض، منقور محمد الحبيب، أوراغ أسامة (كحلول الحبيب نور الدين الد80)، بوهدة علال، بن فليو إسلام (بلخير الد90). المدرب: حدادة ناصر.

بكل جدارة واستحقاق تمكن رائد شباب غرب وهران من بلوغ الدور ال32 من منافسة كأس الجمهورية بعد تمكنه من الفوز على حساب نادي بطيوة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقان بالكرمة. بهذا يكون أشبال المدرب، ناصر حدادة قد حققوا إنجاز كبير وهم الذين لم يسبق لهم بلوغ هذا الدور منذ 26 سنة. انطلق لقاء رائد شباب غرب وهران ونادي بطيوة في أجواء حماسية، حيث تمكن نادي بطيوة من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة التاسعة عن طريق اللاعب بومعزة منصور. هذا الأخير استغل خطأ في دفاع المنافس من أجل مخادعة الحارس، فاضل بومنصور. إلا أن فرحة نادي بطيوة بهذا الهدف لم تدم طويلا، حيث بسرعة كبيرة، استطاع رائد شباب غرب وهران من معادلة النتيجة، وبالتحديد في الدقيقة ال15 عن طريق اللاعب، شرشار. هذا ما جعل المباراة تزداد إثارة في ظل رغبة الفريقان في كسب بطاقة العبور للدور ال32 لكاس الجمهورية. إلا أن الأمور بقيت على حالها خلال المرحلة الأولى بعدما لم تتغير النتيجة ويبقى التعادل سيد الموقف بين رائد شباب غرب وهران ونادي بطيوة. انطلق الشوط الثاني بحماس كبير من الطرفين حيث رما الفريقان بكل قوتهما من أجل إضافة الهدف الثاني وحسم الأمور. كاد اللاعب منصوري من جانب نادي بطيوة أن يضيف الهدف الثاني لصالح فريقه في الدقيقة ال68، إلا أن كرته اصطدمت بالعارضة. وفي الوقت الذي كان يتوقع فيه الجميع انتهاء اللقاء بنتيجة التعادل، تمكن رائد شباب غرب وهران من إضافة الهدف الثاني عن طريق البديل كحلول الحبيب، ليفوز الرائد بالمباراة ويتأهل للدور ال32 لكاس الجمهورية.

ناصر حدادة (مدرب رائد شباب غرب وهران):“الفوز على نادي بطيوة لم يكن سهلا”

ناصر حدادة
ناصر حدادة

 ” الحمد لله، فنحن جد سعداء بهذا التأهل و الذي لم يكن سهلا على الإطلاق. لقد واجهنا خصم عنيد يطبق كرة جميلة. أتمنى لنادي بطيوة حظ موفق في البطولة هذا الموسم. كنا ندرك جيدا مدى صعوبة المهمة، لذا طلبت من اللاعبين أخد الأمور بجدية كبيرة وهو ما تحقق في نهاية المطاف. علينا الآن بالتحضير لبقية المشوار في انتظار التعرف على منافسنا القادم في كأس الجمهورية.”

مقني فيصل (مدرب نادي بطيوة):“حظ موفق للأرسيجيو في الكأس وهدفنا هو التحضير للبطولة”

مقني فيصل
مقني فيصل

 أكد مدرب نادي بطيوة، مقني فيصل بأن المباراة كانت في المستوى، مضيفا بأن الفريقان ظهرا بمستوى جيد وقدما عروض كروية جيدة. إلا أن مقني فيصل أبدى عن استيائه من التحكيم، الذي لم يكن حسبه في المستوى. كما تمنى المسؤول الأول على العارضة الفنية لنادي بطيوة حظ موفق لرائد شباب غرب وهران في بقية مشواره في منافسة كاس، كاشفا أيضا بأن البطولة ليست من أولويات فريقه وبأن الهدف الأساسي لنادي بطيوة هو تحضير فريق في المستوى تحسبا لموعد انطلاق البطولة.

زروقي أسامة (مهاجم رائد شباب غرب وهران):“نحن سعداء بالتأهل للدور ال32”

زروقي أسامة
زروقي أسامة

“أهدي هذا الفوز و التأهل للدور ال32 لكأس الجمهورية لأنصار رائد شباب غرب وهران. الحمد لله، فلقد تمكنا من تجاوز عقبة الأدوار الجهوية للكأس من أجل بلوغ الدور ال32. هدفنا هو تشريف وهران والذهاب لأبعد حد ممكن من منافسة الكأس. لقد عملنا بشكل جاد طيلة الأسابيع الماضية من أجل تحقيق هذا الهدف.”

تغطية: وداد هاشم /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P